الجمعة, 4 ربيع الأول 1444 هجريا, 30 سبتمبر 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

تطبيق الدوام الشتوي في كافة مدارس البنين والبنات بـ”تعليم المدينة”

التعليم العام

من هو وزير التعليم الجديد يوسف بن عبدالله البنيان؟!

التعليم العام

في اليوم الوطني.. لتبقى هي لنا دار

المقالات

توعية دورية حول “الغذاء الصحي” لطلبة ابتدائية الشافعي بمحافظة الرس

التعليم العام

جامعة الجوف تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

وظائف شاغرة

توفر وظائف شاغرة في عددٍ من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

وظائف شاغرة

جامعة الملك خالد تطلق التسجيل في برنامج مسارات التعلم المرن

الجامعات والكليات

“تعليم مكة” يعلن عن حاجته إلى وكلاء ووكيلات للمدارس في مختلف المراحل الدراسية

التعليم العام

“التعليم” تدعو برفع متطلبات عملية الإحالة للتقاعد النظامي لمواليد عام 1384هـ

أهم التدوينات

“تقويم التعليم” تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في تخصصات مختلفة وبعدة مدن

وظائف شاغرة

ابتعاث أبناء وبنات الوطن في 4 مسارات جديدة.. تعرّف على الشروط

الابتعاث

ما هي آلية وإجراءات اختبارات التعليم الإلكتروني للطلاب؟.. “التعليم” توضح

أهم التدوينات
المشاهدات : 1572
التعليقات: 0

“الفايز” ترعى البرنامج التدريبي “الروضة المعززة للصحة المدرسية”‎

“الفايز” ترعى البرنامج التدريبي “الروضة المعززة للصحة المدرسية”‎
https://almaydanedu.net/?p=10351
الميدان التعليمي

[B][COLOR=#FF0000]عبدالرحمن آل حموض – الرياض :[/COLOR][/B]
[JUSTIFY]برعاية معالي نائب الوزير لتعليم البنات الأستاذة نورة الفايز انطلق البرنامج التدريبي “الروضة المعززة للصحة” الذي تشرف عليه الإدارة العامة للصحة المدرسية وبمشاركة من الإدارة العامة لرياض الأطفال والإدارة العامة للتدريب التربوي.

ويستهدف البرنامج تدريب المشرفات على مراكز التدريب لرياض الأطفال و طبيبات ومسئولات عن الصحة المدرسية على المنهاج الذي وفقه سيطبق هذا البرنامج .

حول ذلك أكد مدير عام الصحة المدرسية الدكتور سليمان الشهري على أهمية مرحلة رياض الأطفال كونها أولى المحطات التربوية مضيفا أن تطبيق مفاهيم ومكونات تعزيز الصحة في رياض الأطفال احد الركائز الأساسية لتوفير الظروف المناسبة للتنشئة الصحيحة للأطفال وتعزيز صحتهم في الارتقاء بمعارفهم الصحية وإكسابهم السلوكيات والعادات السليمة , وذكر الشهري أن المشروع مر بمراحل متعددة وخطوات متوالية حتى رأى النور وأصبح حقيقة على أرض الواقع , موضحاً أن الخطوة الأولى كانت في مطلع عام 1433هـ ثم تم تكوين خلفية علمية من واقع رياض الأطفال جاء ذلك بعد اجتماعات بين مسئولين من إدارتي الصحة المدرسية ورياض الأطفال نوقشت فيه الأفكار المبدئية لكيفية الشروع في البرنامج. تلا ذلك عقد ورشة عمل من الإدارتين تمخضت عن وضع اللمسات النهائية للمادة العلمية والمنهاج التدريبي لبرنامج الروضة المعززة للصحة .

وأشاد الشهري بمبدأ الشراكة والتكامل بين الإدارات المعنية على المستوى المركزي والتي تجلت من خلال جميع الخطوات في هذا البرنامج.

كما أكد الشهري أن البرنامج يهدف إلى إكساب الحاضرات من جميع الكوادر الصحية والتربوية الخبرات اللازمة لتطبيقه بفاعلية وايجابية تتلائم مع الأهداف المنشودة منه كما أهاب بجميع الحاضرات تبني البرنامج والمبادرة بتطبيقه من خلال القيام بدورهن في التدريب ونقل الخبرة للكوادر العاملة وفق ما خطط له.

وأضاف الشهري أن البرنامج حضي بإشادة من منظمة الصحة العالمية , مشيراً أن البرنامج يعتبر امتدادا بشكل أو بآخر لبرنامج المدرسة المعززة للصحة الذي تم تطبيقه في مدارس التعليم العام, مع تعديله بما يتوافق مع هذه المرحلة.

من جانبها أهابت الدكتورة مضاوي السعيد بالحاضرات بضرورة تكاتف الجهود , موضحةً أن تطبيق البرنامج يحتاج إلى العمل يدا واحدة والدعم بالمتطلبات اللازمة سواء من إدارة الصحة المدرسية أو رياض الأطفال والتدريب التربوي . كما أشادت السعيد بإدارات التعليم التي ظهر تميزها في تطبيق برامج المدارس المعززة للصحة المدرسية , مؤملةً أن تحذوا الإدارات الأخرى حذوها . وأكدت على أهمية التركيز على الروضات الأقل حضاً في توفر الظروف الصحية والأكثر حاجة من غيرها.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>