الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا, 9 أغسطس 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

رسمياً.. السماح بإسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي للمعلمات

التعليم العام

مشكلات وتحديات بين معلم ومتعلم اللغة الإنجليزية

المقالات

إطلاق مشروع التدريب الصيفي الإلكتروني المركزي للمعلمين والمعلمات.. هنا رابط التسجيل

التعليم العام

مجلس شؤون الجامعات يصدر لائحتين أكاديميتين للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.. هنا التفاصيل

الجامعات والكليات

رسمياً.. إعلان مواعيد اختبارات ‫الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

أهم التدوينات

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف شاغرة على نظام العقود

وظائف شاغرة

توفر عدد من الوظائف التعليمية على وظيفة “معلم ممارس” بالجامعة الإسلامية

وظائف شاغرة

“تقويم التعليم” توضح شروط إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

أهم التدوينات

مدارس التربية النموذجية العالمية تفتح أبوابها في مدينة الظهران

التعليم العام

جامعة الحدود الشمالية تُعلن فتح باب القبول لمرحلة البكالوريوس والدبلوم للعام القادم

الجامعات والكليات

9 برامج نوعية في المعسكر العلمي الصيفي بـ”تعليم عسير”

التعليم العام

“التعليم” تعلن بداية التقديم على “11547” وظيفة تعليمية بنظام التعاقد الرسمي

أهم التدوينات
المشاهدات : 4280
التعليقات: 0

“تطوير” يطلق برنامج السمات الناجحة في التربية بجدة والرياض‎

“تطوير” يطلق برنامج السمات الناجحة في التربية بجدة والرياض‎
https://almaydanedu.net/?p=10381
الميدان التعليمي

[B][COLOR=#FF0000]عبدالله الزهراني ـ جدة :[/COLOR][/B]
[JUSTIFY]دشن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام «تطوير» من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية، بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث في وزارة التربية والتعليم برنامج «السمات القيادية الناجحة في التربية والتعليم»، عبر ورش عمل في مدينتي الرياض وجدة، بمشاركة 140 قياديًا من مساعدي مديري التربية التعليم في 45 منطقة ومحافظة.
واستضاف البرنامج في ورش العمل المحاضر الدولي البروفيسور (ستانتون ورثام) الأستاذ في كلية التربية في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة وأحد رواد التدريب القيادي والتربوي في الولايات المتحدة، الذي استعرض خلال البرنامج السمات الأساسية في القيادة التربوية الناجحة في القرن الحادي والعشرين، وكيفية بناء رؤية وإطار عمل واضح للنهوض بالتعليم، من خلال اتخاذ قرارات أكثر فاعلية. وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للتطوير المهني بشركة تطوير للخدمات التعليمية المهندس عبداللطيف الحركان أن ورش العمل تأتي ضمن برامج التطوير المهني للقيادات التربوية، وتتناول على مدى يومين أوجه القيادة التربوية: القيادة التوجيهية والإشرافية والقيادة التنظيمية والقيادة المبنية على الأدلة والتحليل؛ لتحسين القياس وصنع القرار، والقيادة العامة المتعلقة بالجهات المعنية بالعملية التعليمية، مبينًا أن البرنامج يسعى إلى مناقشة القدرات والمهارات التي يحتاجها كل قائد تربوي على ضوء الرؤية والتحديات والفرص الموجودة في التعليم في المملكة.
وأضاف الحركان أن برامج التطوير المهني للقيادات التربوية تسعى إلى بناء منظومة تطوير مهني مستمر، يتم من خلالها استقطاب واختيار وتأهيل وتطوير القيادات، التي تشمل قيادات في مستويات مختلفة في جهاز الوزارة، وإدارات التربية والتعليم، لصناعة نماذج قيادية متميزة في الميدان التربوي تمثل نقاط توزيع ونشر وإشعاع للفكر القيادي التربوي المتميز بين القيادات في جميع مواقع ومناحي التعليم. من جانبه، أكد المحاضر الدولي البروفيسور ستانتون ورثام أن “التفكير والتأمل” هو ما يحتاج إليه القيادي الناجح عند اتخاذ القرارات الفعالة، للاستفادة بشكل أكبر من البيانات والمعلومات، لأن غالبية القرارات لدينا لا تتخذ بالطريقة الصحيحة، مؤكدًا أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها اتخاذ قرار صحيح منها التأمل لمدة 30 دقيقة يخلو بها بنفسه، ويستطيع الفرد أن يتشارك في صنع القرار مع أصحاب الخبرة والمهتمين، منوهًا بوسائل التواصل الاجتماعي اتخاذ القرار.
وتخلل البرنامج ورش عمل، ومحاضرات، وحلقات نقاش، وتمارين، ولعب الدور باستخدام تقنية المشبهات المحاكاة لأمثلة حية تدور في فلك مجال القيادة التربوية. يذكر أن شركة تطوير للخدمات التعليمية هي إحدى شركات شركة تطوير التعليم القابضة -المملوكة بالكامل للدولة- والمنفذ الحصري لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام “تطوير” وتعمل حاليًا على تنفيذ حزمة من البرامج والمشاريع الإستراتيجية المتخصصة في تطوير التعليم العام في المملكة.
[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>