الأحد, 27 رمضان 1442 هجريا, 9 مايو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الطائف تعلن مواعيد استقبال طلبات القبول لدرجتي البكالوريوس والدبلوم للعام القادم

أخبار الجامعات

“الموارد البشرية”: لقاح كورونا شرط إلزامي لحضور الموظفين إلى مقرات العمل

أخبار عامة

الثانوية العامة.. وماذا بعد؟

المقالات

رسمياً.. توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والمدارس العالمية

أخبار الوظائف

جامعة الأمير سطام تعلن مواعيد قبول الطلاب والطالبات للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

“التعليم”: 11 حالة لنقل المعلمين والمعلمات استثنائياً.. هنا التفاصيل

أخبار وزارة التعليم

جامعة الملك خالد تعلن مواعيد استقبال طلبات القبول في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

“الموارد البشرية” تعلن مواعيد إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص

أخبار عامة

فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا بجامعة بيشة

أخبار الجامعات

جامعة أم القرى تفتح باب التقديم على برامج الدراسات العليا للعام القادم

أخبار الجامعات

“التعليم” يبدأ بضم مدارس قليلة العدد ونقل منسوبيها في المدارس المضمومة

أخبار إدارات التعليم

إعلان إجراءات وضوابط حركة نقل القيادات المدرسية للبنين والبنات بـ”تعليم الرياض”

أخبار إدارات التعليم
المشاهدات : 2226
التعليقات: 0

مساعدة مدير تعليم الباحة تتابع تنفيذ حملة “حياة أجمل بلا ابتزاز”

مساعدة مدير تعليم الباحة تتابع تنفيذ حملة “حياة أجمل بلا ابتزاز”
https://almaydanedu.net/?p=10791
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[B][COLOR=#FF0000]علي الدحيمي ـ الباحة :[/COLOR][/B]
[JUSTIFY]قامت مساعدة مدير عام التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات الأستاذة نوال الدرمحي بزيارة لمجمع سبأ بنت سفيان بالربيان وذلك لمتابعة تنفيذ حملة “حياة أجمل بلا ابتزاز” وكان في استقبالها مديرة المدرسة الأستاذة صالحة مساعد الزهراني ومعلمات المدرسة.

وفور وصولها قامت بافتتاح المعرض الذي تضمن مشاركات معلمات المدرسة والطالبات وأولياء الأمور , والتي أنتجت خلال فترة تنفيذ الحملة بالمدرسة . وقد أبدت الدرمحي إعجابها بالمعرض وما احتواه من أفكار تربوية هادفة وعروض متنوعة.

عقب ذلك حضرت البرنامج الذي بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم واستمعت إلى كلمة من مديرة المدرسة الأستاذة صالحة مساعد الزهراني رحبت من خلالها بمساعدة المدير العام وجميع الحاضرات وأثنت على الإعداد الجيد لتنفيذ الحملة مشيدة بالأهداف التربوية التي تضمنتها حيث جاءت ملامسة لاحتياجات الطالبات الإرشادية.

من ثم ترأست الجلسة الحوارية التي عقدت بحضور مديرة المدرسة ومعلمه الرياضيات المسئولة عن الموهوبات وبعض طالبات المدرسة لمناقشة أسباب الابتزاز وأضراره وطرق الوقاية منه.

ثم توالت فقرات الحملة التي اشتملت على عروض متنوعة تحاكي أهداف الحملة التربوية الوقائية لتوفير بيئة آمنة للطالبات تدعم القيم السلوكية لدى بناتنا الطالبات وتأصل دور المدرسة والأسرة والمجتمع لتعزيز القيم الأخلاقية النبيلة المستمدة من تعاليم ديننا الحنيف والعمل على مواجهة السلوكيات الخاطئة في التعامل مع وسائل الاتصال.

بعد ذلك ألقت الدرمحي كلمة شكرت من خلالها مديرة المدرسة ومشرفات التوجيه والإرشاد والمعلمات وجميع الطالبات وحثت الطالبات على التمسك بالقيم الإسلامية الحميدة وعدم الانجراف وراء مغريات ما يبث من خلال الأجهزة الالكترونية الحديثة والمحافظة على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف في استخدام تلك الوسائل بما يكسبهن مزيداً من الإطلاع والمتابعة الآمنة لمستجدات العلوم للاستفادة منها في إثراء مخزونهم المعرفي الذي يعود عليهن وعلى مجتمعهن بالخير والفائدة ، وفي نهاية كلمتها شكرت الطالبات على تقبل توجيهاتها ثم ألقت مشرفة التوجيه والإرشاد الأستاذة خضراء نصيب كلمة توجيهيه للطالبات.

عقب ذلك ألقت المشرفة على الحملة الأستاذة علياء سعيد الغامدي كلمة شكرت من خلالها مساعدة المدير العام على حرصها ومتابعتها لتنفيذ الحملة ولجميع برامج التوجيه والإرشاد في مدارس المنطقة كما أوضحت من خلال كلمتها بأن هذه الحملة تنفذ لجميع مدارس البنات للمرحلتين المتوسطة والثانوية على مدى أسبوعين كاملين فيما ستستمر متابعة تحقيق أهدافها على مدى العام الدراسي مبينة أن هذه الممارسات ولله الحمد لا تمثل ظاهرة سلوكية لدى بناتنا الطالبات في مدارس المنطقة . ويأتي تنفيذ هذا البرنامج كخطوة وقائية تسعى من خلالها إدارة توجيه وإرشاد الطالبات لتعزيز القيم في نفوس الطالبات ورفع مستوى الوعي الذاتي لتتشكل لديهن حصانة ذاتية لمواجهة المؤثرات السلبية ، وفي ختام كلمتها شكرت مديرة المدرسة والمرشدة الطلابية الأستاذة نوال احمد عطية على مابذلته من جهد تربوي متميز خلال تنفيذ الحملة والإعداد للمعرض المصاحب, وجميع من ساهم في إعداد وتنفيذ الحملة من منسوبات المدرسة.

وفي ختام البرنامج ألقت مديرة التوجية والإرشاد بالنيابة الأستاذة سعديه بريد كلمة شكرت من خلالها المساعدة للشوؤن التعليميه على حضورها ومشاركتها ومديرة المدرسة وجميع المعلمات والطالبات ، وفي الختام تم تكريم مديرة المدرسة والمرشدة الطلابية ومسؤولة التوعية بالمدرسة.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>