الجمعة, 19 شوّال 1443 هجريا, 20 مايو 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

6 أهداف لمقياس الميول في نظام مسارات المرحلة الثانوية.. تعرّف عليها

التعليم العام

بالأسماء.. وزير التعليم يصدر قراراً بالتمديد لـ”24″ مدير تعليم في المناطق والمحافظات

التعليم العام

إطلاق نشاط لاصفّي بمسمّى “الثقافة الموسيقية” للطلاب والطالبات عبر منصة مدرستي

التعليم العام

إنفوجرافيك.. التقويم الدراسي للعام 1444هـ للتعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمهني

الصور

دور المدرسة في معالجة السلوك العدواني لدى الطلاب

المقالات

تطبيق اختبار مقياس الميول لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية الأسبوع القادم

التعليم العام

العام القادم.. 3 فصول دراسية و5 إجازات مطولة واستمرار الدراسة في رمضان حتي تاريخ 22

التعليم العام

وضع اللمسات الأخيرة على أول نظام للتعليم.. وهذه أبرز ملامحه

أهم التدوينات

“مسارات الثانوية” يتسق مع متطلبات القرن الحادي والعشرين والخطط التنموية لرؤية المملكة 2030

التعليم العام

بالأسماء.. وزير التعليم يصدر 16 قراراً بتدوير وتجديد قيادات الوزارة

التعليم العام

توفر وظائف مراقبين وإدارية وهندسية شاغرة بعدة مدن في “تقويم التعليم”

وظائف شاغرة

جامعة الباحة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في عدة تخصصات

وظائف شاغرة
المشاهدات : 1736
التعليقات: 0

الفيصل يدشّن قريباً أضخم برنامج ” للحماية” والتوعية بأخطار المخدرات

الفيصل يدشّن قريباً أضخم برنامج ” للحماية” والتوعية بأخطار المخدرات
https://almaydanedu.net/?p=11951
الميدان التعليمي

[B][COLOR=#FF0000]عبدالرحمن آل حموض ـ الرياض :[/COLOR][/B]
[JUSTIFY]أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم بالجهود الأمنية التي تقودها وزارة الداخلية لمكافحة المخدرات، معتبرا ذلك ” كفاحا ضد أخطر وباء تعاني منه البشرية”ومؤكدا أن هذه المهمة من أقدس الواجبات الدينية والوطنية والإنسانية.
جاء ذلك أثناء لقاء سموه اليوم الخميس بمكتبه بالوزارة بمدير عام مكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني وعدد من المسؤولين في المديرية.
وناقش الاجتماع عددا من مشروعات الشراكة والتعاون القائم بين وزارة التربية والتعليم والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، والذي سيتوّج قريبا بتدشين سمو وزير التربية والتعليم برنامج (حماية) الإعلامي وهو أكبر برنامج ثقافي، يستهدف بالدرجة الأولى الوقاية من المخدرات من خلال الذهنية المجتمعية، وتثبيت المعرفة بأخطارها وأساليب ترويجها، ومن ثم دعم الجهود المعززة لهذا الجانب بشكل مستدام عند كافة شرائح المجتمع بدءا بالطالب والطالبة وصولا إلى كل فرد ومؤسسة، حيث سيستفيد البرنامج من كافة وسائل الإعلام العامة والإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والمنابر الثقافية وغيرها.
وسيتضمن البرنامج إعداد حقائب تدريبية متخصصة وبمهنية عالية يستفيد منها الطلاب والطالبات في جميع مدارس المملكة، وأسرهم والمجتمع بأكمله، وتهدف هذه الحقائب إلى إكساب الشباب مهارات اجتماعية وشخصية تعزز من ثقتهم في أنفسهم، وتنمي ذواتهم وتعرفهم بمهارات التواصل الاجتماعي الفعّال، وتوقير الذات، بما يساعد الناشئة على اكتشاف أساليب المروجين وحيلهم وسلوكياتهم والتبليغ عنهم، والتصرف بإيجابية.
وعُرض في الاجتماع عددا من التقارير حول أخطار المخدرات على الشباب والناشئة والجهود المحلية والدولية لمحاربتها، وآليات التعاون المشترك لمحاصرة هذا “الوباء” ليس من الجانب الأمني فحسب، وإنما إشراك كافة مؤسسات المجتمع وعلى الأخص التعليم العام والعالي للتوعية والتثقيف والتربية والتدريب وتعزيز الخلفيات العلمية والتقنية في هذا الجانب وربط الجميع بمشروع وطني مستدام يوازي حجم خطورة الوباء.
حضر الاجتماع من وزارة التربية والتعليم معالي نائب الوزير الدكتور خالد السبتي،ومعالي نائب الوزير لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ، ووكيل الوزارة المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية المهندس محمد الشثري،ووكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك، والمستشار المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبداللطيف العوفي، ومدير عام التوجيه والإرشاد الدكتور ناصر العريني.
كما حضره من المديرية العامة لمكافحة المخدرات : مساعد مدير المدير العام لشؤون العمليات العميد عبدالله الأطرم، ومساعد المدير العام للشؤون الوقائية الأستاذ عبدالإله الشريف، ومدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام العقيد سلمان النشوان، ومدير الإدارة العامة للسلائف والمخدرات المقدم أحمد الفارس، ومدير الشؤون بمكتب المدير العام الملازم أول حامد الغامدي. [/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>