الأحد, 15 ربيع الأول 1442 هجريا, 1 نوفمبر 2020 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بحسب تقرير رسمي: تفوق نسائي على الرجال في وظائف التعليم

أخبار وزارة التعليم

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تصدر الإطار السعودي للتعليم العالي في الأمن السيبراني

أخبار عامة

“التعليم” تعلن تلقي طلبات تمديد الإيفاد للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي

أخبار وزارة التعليم

“مختص تربوي” لأولياء الأمور: لا تقدموا الحلول لابنائكم أثناء الاختبارات عن بُعد لهذه الأسباب

أخبار عامة

جامعة الباحة تُعلن فتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا

أخبار الجامعات

تفويض مديري التعليم صلاحية الموافقة على الدراسة المسائية.. هنا التفاصيل

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تحدد الموعد النهائي لإغلاق بطاقة الأداء الوظيفي للإداريين والإداريات

أخبار وزارة التعليم

وزير التعليم يناقش إعادة فتح المدارس بأمان في جلسة “اليونسكو” الاستثنائية

أخبار وزارة التعليم

منصة مدرستي تتعرض للتوقف المتكرر.. ومصادر توضح السبب

أخبار وزارة التعليم

“المرامحي” وكيلاً للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة طيبة

أخبار الجامعات

مدير تعليم الطائف يحتفل بعقد قران ابنه “مبارك” في مكة

مجتمع التعليم

بدء التسجيل في المرحلة الرابعة من دورات المعلمين والمعلمات بجامعة نجران

أخبار الجامعات
المشاهدات : 1219
التعليقات: 0

“باقادر” تنوه بتميز مشاركات إدارتي نشاط الطالبات ورياض أطفال تعليم جدة في “جنادرية 29”

“باقادر” تنوه بتميز مشاركات إدارتي نشاط الطالبات ورياض أطفال تعليم جدة في “جنادرية 29”
https://almaydanedu.net/?p=12191
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[B][COLOR=#FF0000]عبدالله الزهراني ـ جدة :[/COLOR][/B]
[JUSTIFY]قامت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية بجدة نور باقادر مساء أمس الأول بجولة في جناح وزارة التربية والتعليم بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة “جنادرية 29″، اطلعت خلالها على عدد من الأركان التي ضمها ، حيث بدأت جولتها بجناح الطفولة المبكرة والذي يضم مشاركات لعدد من إدارات رياض الأطفال بمناطق المملكة ، واطلعت على ما اشتمل عليه من مشاركات متميزة لرياض الأطفال بجدة، والتي تقدم خلالها توعية مالية للأطفال وذويهم عبر عدد من المناشط والبرامج التي تحاكي الأعمال المصرفية والمالية في قطاع البنوك المحلية.

وشاركت باقادر خلال زيارتها لركن رياض أطفال تعليم جدة الصغار في الأنشطة التي اشتمل عليها واستمعت لعدد من اشادات الحضور وكبار الزوار بالركن، حيث أكدوا على تميز المشاركة وفكرتها في تبسيط المعرفة المالية للأطفال الصغار.

وتضمنت مشاركة رياض الأطفال بتعليم جدة في جناح الطفولة المبكرة بمهرجان الجنادرية 29، ركن اللجنة العلمية، وركن الألعاب والتطبيقات، وركن ركن بنك الطفولة، وركن مكتب عقاري للعقار، وركن لمسات فنية، وتأتي تلك الأركان لتحمل رسالة تربوية وتعليمية تستهدف العودة إلى الدين في جميع الأمور الاقتصادية بما يحقق الرفاهية والسعادة والنماء لأفراد المجتمع، عبر تربية جيل واع ناضج فكرياً ومادياً قادراً على إدارة أموره المالية بحكمة وتدبير.

وعبرت باقادر عن سعادتها بما شاهدته من جهود متميزة للمشرفات التربويات والمعلمات المشاركات بركن رياض الأطفال التابع لتعليم جدة، معتبرة أن إشادة الحضور والزوار بما يقدمه الركن للطفل يعكس مدى النجاح الذي حققته المشاركة لإدارة رياض الأطفال، مثمنة للدور الذي تلعبه القائمات على أركان الطفل بالجناح. وأضافت بأنها تشاهد عملاً مميزاً وفريداً من نوعه، مؤكدة على أن امتزاج الجودة والإتقان في العمل المقدم كانت السمة البارزة في مشاركة إدارة رياض الأطفال بتعليم جدة بمهرجان الجنادرية 29.

ثم اطلعت باقادر بعد ذلك على مشاركة إدارة نشاط الطالبات بتعليم جدة المتميزة في جناح تعليم البنات بجناح الوزارة التربية والتعليم بمهرجان الجنادرية29 وأشادت خلالها بجهود إدارة نشاط الطالبات بتعليم جدة والمشرفات على الأركان وما قدم من ورش تدريبية تقنية ومهنية متميزة عبارة عن صناعة الشعارات ثلاثية الابعاد باستخدام برنامج 3DS MAX تهدف إلى تحقيق التميز بتحويل التصميم الثابت إلى إبداعي حركي ثلاثي الأبعاد ، يتسم بجودة الإخراج ، وانتاج الافلام باستخدام برنامج Adobe Premiere ، كرستالاتي المضيئة وتهدف إلى جودة التصميم والابتكار بإضافة لمسة براقة باستخدام الكرستالات على الأثاث لإظهاره بطريقة مميزة وجذابة ومواكبة كل ما هو مبتكر وحديث.

كما أطلعت المساعدة للشئون التعليمية على الورش التدريبية “إبداعات تصويرية” ، و ما تضمنته ورشتي عمل وهي البانوراما القطبية وتهدف إلى تحقيق الجودة والتميز بتحويل الصور الفوتوغرافية إلى صور بانوراما قطبية ، وورشة دمج الصور بطرق ابداعية احترافية ، هذا وقد أشادت على أهمية مثل هذه الدورات في نشر المعرفة ، وتنمية القدرات البشرية الفاعلة القادرة على الرقي بالمجتمع ، لمواكبة ثورة التكنولوجيا .

وأطلعت كذلك على الورش التقنية والمهنية “المواطنة الرقمية”، التي تهدف إلى التوعية بأساليب التعامل مع الوسائط والرسائل الاعلامية، وتحفيز التفكير الناقد للمضامين الإعلامية ، وكذلك شاهدت خلال زيارتها العديد من الأنشطة المتميزة ومنها العروض المرئية، حيث اشتملت على عرض رحلة بناء ويشمل تطور المناهج التعليمية ، مشروعات تطويرية وآفاق تربوية الذي يبرز أحدث المشروعات الوزارية المطبقة في الميدان التربوي لتسريع المسيرة التنموية والتطويرية ، ثروة وطن ويهدف إلى إبراز أهم المشاريع والمبادرات التعليمية المقدمة للطلاب في البيئة التعليمية ، ، فيما قامت بالمرور على الورشة التفاعلية لقوس المطر، وورشة اكشفي قدراتك، التي تهدف إلى اكتشاف القدرات الابداعية، عبر إجراء عدد من اختبارات الذكاء ومحفزات الأفكار، كما تم مرورها على ركن الاستشارات التربوية والتعليمية.
[/JUSTIFY]
وحرصت المساعدة للشؤون التعليمية بإدارة تعليم جدة على المرور على مخرجات البرامج والمسابقات الفنية والتقنية والعلمية في إدارات التربية والتعليم، والاستماع إلى الطالبات المشاركات والاشادة بهن وتحفيزهن. وفي ختام الجولة شاهدت باقادر فقرات من المسرحية المقدمة من الطالبات على مسرح الفتيات بمقر وزارة التربية والتعليم للبنات بمهرجان الجنادرية.

ونوهت باقادر في ختام جولتها بالجهود المتميزة لإدارتي نشاط الطالبات ورياض الأطفال بتعليم جدة وبما تضمنه جناح الوزارة بصفة عامة مقدمة شكرها لكافة القيادات التربوية والتعليمية بالوزارة العاملين على تنظيم تلك المشاركة بما يعكس الجهود المبذولة من قبل العاملين بالوزارة وكافة الإدارات التعليمية التابعة لها بمختلف مناطق المملكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>