السبت, 28 شعبان 1442 هجريا, 10 أبريل 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

الجامعة الإسلامية تعلن توفر وظائف شاغرة في كلياتها.. تعرّف على التفاصيل

أخبار الوظائف

استمرار العملية التعليمية خلال فترة الاختبارات للمراجعة وتسديد الفاقد التعليمي

أخبار إدارات التعليم

“التعليم” تقرر إدخال مادة “التفكير الناقد” للطلاب والطالبات العام القادم

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة تحتفي بخمسين عامًا على تأسيس كلية التربية

أخبار الجامعات

تطعيم طلاب وطالبات الجامعات والمدارس ضد كورونا قبل بدء العام الدراسي القادم

أخبار وزارة التعليم

“خالد الفيصل” يتوج عادل الجبير بـ”جائزة الاعتدال” في دورتها الرابعة

أخبار الجامعات

بالفيديو.. خطوات رفع بطاقة الترقية للإداريين والإداريات في نظام فارس

الفيديو

اعتماد “8” برامج أكاديمية جديدة بجامعة بيشة.. وإعفاء أبناء الشهداء والمصابين من الرسوم

أخبار الجامعات

“باحثون” يوصون بضرورة بناء منظومة مرتكزات لذوي الإعاقة وفقاً لرؤية 2030

أخبار الجامعات

فتح بطاقة الترقية على ‎نظام فارس لمنسوبي التعليم.. غدًا

أخبار وزارة التعليم

رسمياً.. انتظام العملية التعليمية في المدراس والجامعات للعام الدراسي القادم

أخبار وزارة التعليم

“تعليم الرياض” يعلن فتح باب الترشح لتعليم الكبار للعام القادم

أخبار إدارات التعليم
المشاهدات : 1906
التعليقات: 0

مدير تعليم جدة يزور جناح الوزارة بالجنادرية29

مدير تعليم جدة يزور جناح الوزارة بالجنادرية29
https://almaydanedu.net/?p=12281
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[B][COLOR=#FF0000]عبدالله الحارثي ـ جدة :[/COLOR][/B]
[JUSTIFY]قام المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي مساء أمس بزيارة لجناح وزارة التربية والتعليم بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة “جنادرية 29” ، وتجول على عدد من الاجنحة والأركان الذي يحتويه يرافقه مدير التربية والتعليم بينبع د. معجب الزهراني ومساعد مدير التربية والتعليم بجدة للشؤون التعليمية أحمد الزهراني ومديرو مكاتب التربية والتعليم بجدة وعدد من القيادات التربوية بجدة والمسؤولين بجناح الوزارة .

وأطلع مدير التعليم ومرافقوه على جناح الطفولة المبكرة والذي يضم مشاركات لعدد من إدارات رياض الأطفال بمناطق المملكة ، وأعرب عن سعادته بما شاهده من تنظيم وتنوع في الطرح التربوي والتعليمي للأطفال، حيث اطلع على ما اشتمل عليه الجناح من مشاركات لرياض الأطفال بجدة، التي تقدم خلالها توعية مالية للأطفال وذويهم خلال زياتهم للجناح، عبر عدد من المناشط والبرامج التي تحاكي الأعمال المصرفية والمالية في قطاع البنوك المحلية.

وتضمنت مشاركة رياض الأطفال بتعليم جدة بجناح الطفولة المبكرة بمهرجان الجنادرية 29، ركن اللجنة العلمية، وركن الألعاب والتطبيقات، وركن ركن بنك الطفولة، وركن مكتب عقاري للعقار، وركن لمسات فنية، وتأتي تلك الأركان لتحمل رسالة تربوية وتعليمية تستهدف العودة إلى الدين في جميع الأمور الاقتصادية بما يحقق الرفاهية والسعادة والنماء لأفراد المجتمع، عبر تربية جيل واع ناضج فكرياً ومادياً قادراً على إدارة أموره المالية بحكمة وتدبير.

وقدم الثقفي الشكر لإدارة رياض الأطفال بجدة ولكافة المشرفات التربويات والمعلمات المشاركات في الإعداد والتنظيم لجناح الطفولة بالجنادرية، معتبراً أن ما شاهده من إبداعات وأفكار خلاقة تعكس التميز النوعي الذي بلغته الكوادر التعليمية بمحافظة جدة، مثمناً الدور الذي تلعبه الإدارة في الظهور المظهر المشرف لإدارة التعليم خلال مشاركتها مع إدارات التعليم من مختلف مناطق المملكة في هذه الاحتفالية الوطنية السنوية.

بعدها اطلع على مشاركة نشاط طالبات إدارة تعليم جدة في جناح تعليم البنات وشاهد العروض المرئية، التي اشتملت على عرض رحلة بناء ، وآفاق للتحول الى مجتمع المعرفة ، وثروة وطن ، وبالعلم نبني الوطن ، بالإضافة لمشاهدته ومرافقيه جانب من الورشة التفاعلية لقوس المطر، وورشة اكشفي قدراتك، التي تهدف إلى اكتشاف القدرات الابداعية، عبر إجراء عدد من اختبارات الذكاء ومحفزات الأفكار.

ووقف على الورش التقنية والمهنية “المواطنة الرقمية”، التي تهدف إلى التوعية بأساليب التعامل مع الوسائط والرسائل الاعلامية، وتحفيز التفكير الناقد للمضامين الإعلامية ، وشاهد خلال زيارته صناعة الشعارات ثلاثية الابعاد باستخدام برنامج 3DS MAX ، وإنتاج الافلام باستخدام برنامج Adobe Premiere ، كريستالاتي المضيئة وهي اضافة لمسة براقة باستخدام الكرستالات على الأثاث لمواكبة كل ما هو مبتكر وحديث.

فيما اطلع على جانب من إبداعات تصويرية ، من خلال ما تضمنته ورشتي العمل التصوير، وهي البانوراما القطبية، ودمج الصور بطرق ابداعية احترافية، كما تناولت زيارته التفقدية جانب من ركن الاستشارات التربوية والتعليمية.

وقد عبر عن سعادته بما شاهده من تميز في الأداء والطرح والتقديم وشكر إدارة نشاط الطالبات وجميع القائمات على العمل من مشرفات ومعلمات وطالبات واثنى على جهودهن معبرًا عن ذلك باستعداده التام بتقديم الدعم الكامل والشامل للجميع.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>