الأربعاء, 7 جمادى الآخر 1442 هجريا, 20 يناير 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“رئيس تقويم التعليم”: لن يكون التعليم عن بُعد بديلاً عن الحضوري.. وسنعالج الفاقد التعليمي

ميدان الحوارات

“التعليم” توضح موعد عودة الدراسة حضورياً.. وتؤكد: التعليم عن بُعد مستمر حتى بعد “كورونا”

أخبار وزارة التعليم

رسمياً.. تدريس “الإنجليزي” لطلاب الأول ابتدائي والمهارات الرقمية لطلاب الرابع ابتدائي العام القادم

أخبار وزارة التعليم

هنا.. آلية وخطوات طلب التظلم من الرسوم الدراسية للمدارس الأهلية

أخبار وزارة التعليم

بدء اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات.. السبت القادم

أخبار عامة

بالفيديو.. وفاة “مُعلم” بنوبة قلبية بعد إعداد درسه على منصة مدرستي وقبل شرحه لطلابه

أخبار المدارس

اكتمال استعدادات الجامعات السعودية للفصل الدراسي الثاني وفق هذه الخطة

أخبار الجامعات

“التعليم” توضح خطوات تقديم الاقتراحات من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.. تعرّف عليها

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تدعو مستحقي الترقية لرفع بياناتهم للمفاضلة قبل هذا التاريخ

أخبار إدارات التعليم

وزير التعليم للمعلمين والمعلمات: نجدد ثقتنا بعطائكم وتميّزكم الذي لا حدود له

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: الجامعات تمتلك صلاحية تقدير المواقف لضمان سلامة الطلاب والمنسوبين

أخبار الجامعات

بالتفاصيل.. “الميدان التعليمي” تنشر الخطة الدراسية الجديدة عن بعُد للطلاب والطالبات

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 484
التعليقات: 0

تقرير دولي: 570 مليون ساعة عمل لبرنامج “رسل السلام”

تقرير دولي: 570 مليون ساعة عمل لبرنامج “رسل السلام”
https://almaydanedu.net/?p=12581
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[B][COLOR=#FF0000]عبدالرحمن آل حموض ـ الرياض :[/COLOR][/B]
[JUSTIFY]ثمّن تقرير دولي حول برنامج “رسل السلام” تسلّمه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية “الدور الرائع لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز” في خدمة السلام ونشر الحوار.
وقد قدم التقرير السيد سكرت فايرز رئيس الصندوق الكشفي رجل الأعمال الألماني المعروف، وذلك خلال استقبال سموه له اليوم الثلاثاء، والوفد الكشفي المكون من رئيس جمعية الحاصلين على النسر الكشفي الأمريكية السيد قيقن آدمز، والسيد جون فرقن مدير الصندوق الكشفي العالمي وعدد من الكشفيين الدوليين، بحضور الدكتور عبدالله الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، عضو اللجنة الكشفية العالمية.
وأشار التقرير إلى تسجيل المنظمة الكشفية (570) مليون ساعة عمل حتى الآن، مشيدابدور المملكة العربية السعودية في إيصال رسالة السلام من خلال برنامج “رسل السلام” الذي نبع بمبادرة كريمة من قيادة المملكة، وانتشرت رسالته برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وملك السويد كارل السادس عشر غوستاف، حيث ينفذ الآن عالمياً بإشراف ومتابعة الكشافة العالمية ممثلة في الصندوق الكشفي العالمي والمنظمة الكشفية العالمية وجمعية الكشافة السعودية في أكثر من 140 دولة.
وقدّم الوفد عددا من التقارير الدولية لما حققه البرنامج حتى الآن، ومن ذلك تسجيل الكشافة والقادة والمرشدين وأصدقائهم في أمريكا وحدها أكثر من عشرة ملايين ساعة عمل (10.847.711 ساعة عمل) وعرض الوفد مشاريع رسل السلام التي نفذت في العديد من دول العالم مثل الفلبين وأندونيسيا وعدد من دول العالم، ونقلوا تحيات أكثر من 40 مليون واعتزازهم بالانتساب إلى هذا المشروع.
وتحدث الوفد عن دورات الحوار، حيث يتم استضافة الكشافة من مختلف أنحاء العالم لتدريبهم على ثقافة الحوار ونشر السلام ، وأقيمت عشرات الدورات التي شارك بها ممثلون لأكثر من 50 دولة من أنحاء العالم تهدف إلى نشر ثقافة الحوار، وإعداد مدربين لتدريب الكشافين في مختلف أنحاء العالم.
وأشاد الوفد بدور الكشافة العربية السعودية وما وصلت إليه من تطور وانتشار وإسهاماتها وبرامجها النوعية التي شملت جميع مجالات رسل السلام، مثل: البيئة ، الصحة، الحوار، واستراتيجيتها حيال البرنامج الذي اكتسب مكانة عالية على مستوى دولي.
من جهته ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل هذه الزيارة، مؤكدا أنرسالة الملك عبدالله تجاه الحوار والسلام مستمرة من خلال هذا البرنامج وغيره من المشروعات الكبرى على كافة المستويات، مؤكدا سموه دور التربية والتعليم في حوار الحضارات والتعايش واحترام الثقافات.
الجدير بالذكر أن جمعية الحاصلين على النسر الكشفي تضم في عضويتها عدد من رؤساء أمريكا السابقين ووزراء ورجال أعمال وأعضاء الكونجرس.​ [/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>