الجمعة, 25 رمضان 1442 هجريا, 7 مايو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“الموارد البشرية”: لقاح كورونا شرط إلزامي لحضور الموظفين إلى مقرات العمل

أخبار عامة

الثانوية العامة.. وماذا بعد؟

المقالات

رسمياً.. توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والمدارس العالمية

أخبار الوظائف

جامعة الأمير سطام تعلن مواعيد قبول الطلاب والطالبات للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

“التعليم”: 11 حالة لنقل المعلمين والمعلمات استثنائياً.. هنا التفاصيل

أخبار وزارة التعليم

جامعة الملك خالد تعلن مواعيد استقبال طلبات القبول في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

“الموارد البشرية” تعلن مواعيد إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص

أخبار عامة

فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا بجامعة بيشة

أخبار الجامعات

جامعة أم القرى تفتح باب التقديم على برامج الدراسات العليا للعام القادم

أخبار الجامعات

“التعليم” يبدأ بضم مدارس قليلة العدد ونقل منسوبيها في المدارس المضمومة

أخبار إدارات التعليم

إعلان إجراءات وضوابط حركة نقل القيادات المدرسية للبنين والبنات بـ”تعليم الرياض”

أخبار إدارات التعليم

هنا السيرة الذاتية لرئيس هيئة تقويم التعليم الدكتور “خالد السبتي”

أخبار عامة
المشاهدات : 1482
التعليقات: 0

مدير تعليم جدة يلتقي بأولياء أمور

مدير تعليم جدة يلتقي بأولياء أمور
https://almaydanedu.net/?p=12861
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[B][COLOR=#FF0000]عبدالله الحارثي ـ جدة :[/COLOR][/B]
[JUSTIFY]التقى مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي بمكتبه 12 ولي أمر طالب يمثّلون أعضاء مجلس الشراكة التربوية والذي استحدثته إدارة التربية والتعليم بجدة كأول برنامج من نوعه على مستوى المملكة وذلك بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أحمد الزهراني وأمين إدارة تعليم جدة حمدان القلطي ومدير إدارة الإرشاد والتوجيه حسن السالمي ومدير الإعلام التربوي عبدالمجيد الغامدي.

ورحب الثقفي بأولياء الأمور مؤكدا بأن الهدف من اللقاء هو توثيق التعاون بين المؤسسات التربوية والمجتمع المدرسي وإتاحة الفرصة لولي الأمر في المشاركة باتخاذ القرارات التربوية التي تحقق مصلحة الطلاب.

ثم قدم مدير إدارة الإرشاد والتوجيه حسن السالمي نبذة مختصرة عن دور إدارة الإرشاد والتوجيه في الحد من سلوكيات الطلاب السلبية مستعرضا آلية عمل مجلس الشراكة التربوية وأهدافه ومهامه إضافة إلى خطة برامج وخدمات التوجيه والإرشاد والتي من أبرزها تفعيل برامج تكافل وإنجاز والحد من العنف والجهود التوعوية ومتابعة تنفيذ آلية الإرشاد في الميدان التربوي.

ثم نوه مساعد مدير عام التربية والتعليم بجدة للشؤون التعليمية أحمد الزهراني بأهمية التعاون بين المنزل والمدرسة وأنها مطلب أساسي مبينا بأن هناك قصور من بعض أولياء أمور الطلاب في تعاونهم مع المدرسة ومتابعة أبنائهم عن قرب وهو مانتج عنه تفاقم بعض السلبيات لدى الطلاب وعدم تطوير مستواهم الدراسي.

عقب ذلك بدأت مداخلات أولياء الأمور والتي تمحورت حول تفعيل دور مراكز الأحياء في الجانب التربوي وإبراز جوانب الإبداع للطالب والطالبة كما تضمنت مداخلات أولياء الأمور تفعيل دور الإشراف داخل المدرسة واختيار قيادات المدارس وبرامج تدريب المعلمين واختيار المعلمين لتدريس الصفوف الأولية لتأسيس الطالب بشكل سليم وتناسب معلومات الطلاب مع تقديراتهم وقت تخرجهم.

واستمع مدير تعليم جدة إلى مقترحاتهم مؤكّدأ بأنّه سعيد جدا بتواجده معهم ومتواصل معهم عبر وسائل التواصل المختلفة مشيراً إلى أنه قام بفتح حساب خاص على التويتر للتواصل مع أولياء الأمور والطلاب لاستقبال مقترحاتهم وإبداعاتهم ، وأكد أن الوزارة حريصة على إعداد وتدريب المعلمين لتطوير قدراتهم وأن مستوى طلاب مدارس جدة متميز مستشهدا بتحقيقهم مراكز متقدمة في المسابقات المحلية والعالمية .

واختتم الثقفي لقاءه بأعضاء مجلس الشراكة التربوية بالتأكيد على أنّ ماأبدوه سيكون محطّ الاهتمام وأنّ مثل هذه الشراكة التربوية المفيدة للطالب سيتم تطبيقها على مدارس البنات قريبا وصولا لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية المنشودة.

وعلى صعيد آخر ناقشت لجنة النقل المدرسي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة في اجتماعها أمس مع المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبد الله بن احمد الثقفي الخدمات المقدمة للطلاب والطالبات المشمولين بالمشروع في قرى جدة وهجرها وضواحيها بحضور مدير عام التشغيل بشركة حافل المهندس سهم جمجوم .

وبين مدير إدارة خدمات الطلاب بتعليم جدة عوض العتيبي أن الاجتماع هدف إلى تقييم الخدمة المقدمة من قبل الشركاء في القطاع الخاص وطرح جميع العوائق والسلبيات والملاحظات على المشروع لتلافيها مستقبلا ووضع ا لحلول المناسبة لها وأكد العتيبي أن الخطة المستقبلية للمشروع والتي يشرف عليها مشروع تطوير تقضي بتجويد الخدمة وتقديمها بشكل أوسع لتشمل اكبر عدد من الطلاب والطالبات في جدة وقراها وان العمل قائم الآن لحصر جميع الطلاب والطالبات الأكثر احتياجا لهذه الخدمة.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>