الثلاثاء, 29 رمضان 1442 هجريا, 11 مايو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مدير عام تعليم المدينة يشكر كشافة المنطقة

أخبار إدارات التعليم

جامعة بيشة تعلن خطة القبول للطلاب والطالبات في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم

أخبار وزارة التعليم

جامعة جازان تعلن مواعيد استقبال طلبات القبول للبكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

رسمياً.. عودة التعليم حضورياً على المعلمين وأعضاء هيئة التدريس والفئات المستهدفة من الطلبة

أخبار وزارة التعليم

جامعة الطائف تعلن مواعيد استقبال طلبات القبول لدرجتي البكالوريوس والدبلوم للعام القادم

أخبار الجامعات

“الموارد البشرية”: لقاح كورونا شرط إلزامي لحضور الموظفين إلى مقرات العمل

أخبار عامة

الثانوية العامة.. وماذا بعد؟

المقالات

رسمياً.. توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والمدارس العالمية

أخبار الوظائف

جامعة الأمير سطام تعلن مواعيد قبول الطلاب والطالبات للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

“التعليم”: 11 حالة لنقل المعلمين والمعلمات استثنائياً.. هنا التفاصيل

أخبار وزارة التعليم

جامعة الملك خالد تعلن مواعيد استقبال طلبات القبول في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

“الموارد البشرية” تعلن مواعيد إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص

أخبار عامة
المشاهدات : 2958
التعليقات: 0

“خوجة” و”المطرفي” يدشّنان ملتقى الأمن والسلامة لمدارس تعليم جدة “نأمن..نسلم”

“خوجة” و”المطرفي” يدشّنان ملتقى الأمن والسلامة لمدارس تعليم جدة “نأمن..نسلم”
https://almaydanedu.net/?p=13671
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[B][COLOR=#FF0000]عبدالله الحارثي ـ جدة [/COLOR]:[/B]
[JUSTIFY]دشن مساعد المدير العام للتربية والتعليم بجدة للشؤون المدرسية صديق خوجة ومدير إدارة الدفاع المدني بجدة العميد سالم المطرفي ملتقى الأمن والسلامة لعام 2014م تحت شعار (نأمن…نسلم ) والذي تستضيفه مدارس عالم الصغار الأهلية بجدة ويستمر أربعة أيام .

واستهلّ المطرفي وخوجة جولتهما بالمعرض المصور والذي أعددنه الطالبات والمعلمات حيث اشتمل على إرشادات الأمن والسلامة في المنازل والطرق والمسابح إضافة إلى الوسائل الآمنة للاستعانة بطفايات الحرائق وقت وقوعها لاسمح الله.

ثم تجول مساعد مدير تعليم جدة للشؤون المدرسة والعميد المطرفي في الركن الخاص باللوحات التوعوية عن أهمية إعداد مخارج الطوارئ داخل المدارس حيث استمعا العميد إلى شرح عن أهداف محتوى المعرض من قبل مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم جدة فائز الأحمدي والمشتمل على ابتكارت لعدد من الطالبات في مجالات السلامة والإنقاذ حازت على إشادة العميد المطرفي واعتبرها أفكارا جيدة جدا.

عقب ذلك شاهد الجميع عرضا مرئيا عن كيفية التعامل مع حوادث المصاعد والمسابح والآبار المكشوفة وكذلك خطر التحدث بالجوال في أوقات الأمطار كما تضمن العرض التأكد باستمرار من صلاحية مخارج الطوارئ .

ثم اطّلع مدير مدني جدة على طفايات الحريق المصنّعة من شركة بدر بقشان والتي شاركت في الملتقى والمواصفات التي تتميّز بها من حيث سهولة استعمالها الآمنة .

وفي ختام الجولة دون العميد سالم المطرفي كلمة في سجل الزيارات أثنى من خلالها على ماشاهده من أعمال إبداعية في الملتقى حيث أبدى سعادته بالجهود التوعوية المبذولة فيه ومقدرا في الوقت ذاته تلك الجهود والتي من شأنها تأصيل أطر التعاون في الأمن والسلامة بين الدفاع المدني والمدرسة.

كما دون مساعد مدير تعليم جدة للشؤون المدرسية بتعليم جدة صديق خوجة كلمة مماثلة أشاد فيها بالأعمال الطلابية والتنظيم الرائع والتوعوي مثمنا جهود القائمين على تنظيم المعرض الذي يهدف إلى زيادة الوعي لدى الأسرة بشكل عام والمدرسة على وجه التحديد.

وعلى نفس الصعيد رعت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم جدة نور باقادر صباح اليوم الأحد حفل انطلاقة ملتقى الأمن والسلامة تحت شعار “نأمن..نسلم” ، بمقر مدارس عالم الصغار تزامنًا مع اليوم العالمي للدفاع المدني المصادف للأول من شهر مارس.والذي نظمته لجنة الأمن والسلامة بمكتب التربية والتعليم للبنات بوسط جدة بإشراف مديرة المكتب ميثاء المساعد ومساعدة مديرة المكتب للشؤون المدرسية فاطمة الظاهري و منسقة الأمن والسلامة لمياء الجهني ورئيسة شعبة الاقتصاد المنزلي أمل ريدان ومشرفات شعبة العلوم بالمكتب.

بدأ الملتقى الذي حضره عدد من القيادات التربوية للبنات ومديرات ومعلمات المدارس وأمهات الطالبات ، بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة ميثاء المساعد التي أكدت فيها حرص تعليم جدة على مشاركة الدفاع المدني في يومه العالمي من خلال هذا الملتقى والذي يهدف إلى نشر مفهوم وثقافة الأمن والسلامة المدرسية والمنزلية.

كما ثمنت ميثاء المساعد الشراكة المجتمعية في هذا اللقاء حيث توجهت بشكرها لإدارة الدفاع المدني وشركة ارامكو وشركة بقشان ومدرسة عالم الصغار وجميع المدارس المشاركة ولجنة الأمن والسلامة على تعاونهم المثمر والجهود المبذولة لإقامة هذا الملتقى وتسليط الضوء على التوعية الوقائية ضد كافة المخاطر ومتطلبات السلامة في البيئة المدرسية والمنزل.

تلا ذلك تقديم عرض أوبريت لمجموعة من طالبات (ب / 184) ومدارس (واجهة الشرق)، بعد ذلك قدمت طالبات مدارس (براعم الوطن) مشهد مسرحي بعنوان (أطفئها قبل أن تطفئ حياتك) ويهدف الى التوعية بطريقة استخدام طفاية الحريق ونشر الوعي وعدم الخوف من استخدامها ، ثم قدمت مدارس (عالم الصغار) عرض وثائقي عن تجربة إخلاء في المدرسة ،كما شاركت طالبات (ب 87) و (م ت ق 9) بنشيد ( صديقي منقذ) ثم كان الحوار مع طالبات (معهد النور) للكفيفات لتوضيح كيفية الإبلاغ عن الحريق ، بعد ذلك قدمت طالبات (ث/ 41) مشهدأً تمثيلياً بعنوان (في صمتنا رسالة) ليعرض مواقف صامتة يستطيع المشاهد من خلالها معرفة بعضًا من الأخطاء المنزلية وكيفية معالجتها والوقاية منها للوصول إلى أسرة آمنة ومجتمع آمن.

وتضمنت الفعاليات ورش عمل تدريبية للإسعافات الأولية ووسائل الأمن والسلامة والتي تسعى إلى تدريب 20% من منسوبات المدارس التابعة للمكتب.

هذا وقد حضي الملتقى الذي ضمّ معرضا لمخرجات المدارس المتميزة في مجال الأمن والسلامة ،بمشاركات مجتمعية مقدمة من إدارة الدفاع المدني ، وشركة ارامكو السعودية و مؤسسة بدر بقشان التجارية، لعرض وسائل الأمن والسلامة الحديثة والمبتكرة ذات العلاقة بالسلامة المدرسية والمنزلية كمساهمة في الارتقاء بمستوى الوعي واشتراطات السلامة والوقاية لدى المجتمع.

وأوضحت المساعدة للشؤون المدرسية فاطمة الظاهري أن السلامة المدرسية والمنزلية واجب ومطلب اجتماعي وهو أحد الأهداف الهامة التي تحرص وزارة التربية والتعليم على تفعيلها في الميدان التربوي ، وهذا الملتقى هو ترجمة عملية لتحقيق هذا الهدف.

فيما ذكرت المشرفة المنسقة عن الأمن والسلامة لمياء الجهني أن الملتقى يستهدف جميع المدارس الحكومية والأهلية لعرض الأعمال الإبداعية في مجال الأمن و السلامة المدرسية و المنزلية و تكريم المدارس المشاركة والمتميزة وأضافت أن الملتقى سيستمر حتى يوم الأربعاء الخامس من الشهر الجاري ليستفيد من زيارته منسوبات المدارس سواء من الموظفات أو الطالبات.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>