الثلاثاء, 29 رمضان 1442 هجريا, 11 مايو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مدير عام تعليم المدينة يشكر كشافة المنطقة

أخبار إدارات التعليم

جامعة بيشة تعلن خطة القبول للطلاب والطالبات في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم

أخبار وزارة التعليم

جامعة جازان تعلن مواعيد استقبال طلبات القبول للبكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

رسمياً.. عودة التعليم حضورياً على المعلمين وأعضاء هيئة التدريس والفئات المستهدفة من الطلبة

أخبار وزارة التعليم

جامعة الطائف تعلن مواعيد استقبال طلبات القبول لدرجتي البكالوريوس والدبلوم للعام القادم

أخبار الجامعات

“الموارد البشرية”: لقاح كورونا شرط إلزامي لحضور الموظفين إلى مقرات العمل

أخبار عامة

الثانوية العامة.. وماذا بعد؟

المقالات

رسمياً.. توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والمدارس العالمية

أخبار الوظائف

جامعة الأمير سطام تعلن مواعيد قبول الطلاب والطالبات للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

“التعليم”: 11 حالة لنقل المعلمين والمعلمات استثنائياً.. هنا التفاصيل

أخبار وزارة التعليم

جامعة الملك خالد تعلن مواعيد استقبال طلبات القبول في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

“الموارد البشرية” تعلن مواعيد إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص

أخبار عامة
المشاهدات : 2392
التعليقات: 0

“تعليم الليث” يحصل على شهادة الأيزو العالمية

“تعليم الليث” يحصل على شهادة الأيزو العالمية
https://almaydanedu.net/?p=14571
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]محمد العاقل ـ الليث :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]حصلت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث اليوم الخميس على شهادة الأيزو العالمية 2008 ـ 9001 من قبل الشركة الكندية (Sai Global) وذلك لتميزها في عملياتها الإدارية وتطبيقاتها التربوية وفقًا للمواصفات العالمية لشهادة الأيزو.

بدوره عبر مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي عن بالغ سعادته بحصول الإدارة على هذه الشهادة العالمية ، مؤكدًا بأنها ستكون حافزًا لجميع منسوبي الإدارة من أجل تقديم عمل مميز ، وسعيًا لخدمة مراجعيها ومنسوبيها على الوجه الأمثل , مؤكداً بأن هدف الإدارة هو تحسين مخرجاتها الفعلية على نتائج المستويات التحصيلية للطلاب و المشاركات المحلية والدولية.

وقدم “البركاتي” شكره وتقديره لفريق الجودة بالإدارة وعلى رأسهم مدير الجودة الشاملة الدكتور حسن بن محمد المهداوي , ولجميع رؤساء ورئيسات الأقسام , ومنسوبي الإدارة على جهودهم المثمرة والتي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز ، متطلعًا لاستمرار العمل واستدامته في ضوء معايير الجودة وأسسها.

وأكد مدير الجودة الشاملة بتعليم الليث الدكتور حسن بن محمد المهداوي على أن المرحلة القادمة من هذا المشروع هي مرحلة التمكين من التميز , وأن ما أحدثه هذا النظام من نقلة نوعية في أداء جميع الأقسام الإدارية و التربوية ( بنين وبنات) سوف يسهم بفاعلية في تحقيق توقعات المجتمع وتطلعات قيادة هذه البلاد المباركة.

فيما ذكر مشرف الجودة الشاملة الأستاذ عبدالله بن علي العيافي أن فكرة حصول الإدارة على شهادة الأيزو العالمية 2008 ـ 9001 بدأت منذ (18) شهرًا ، تمت حينها دراسة الموضوع من قبل لجنة شكلت من قبل مدير التربية والتعليم ؛ حيث قامت هذه اللجنة بدراسة الموضوع وعقدت عدة اجتماعات ، بنت بعدها الإدارة شراكة مع شركة تنمية المعرفة ؛ للقيام بالاستشارة الفنية للمشروع.

كما أضاف أن المشروع قد شمل جميع أقسام الإدارة والبالغ عددها (48) قسمًا ، أجريت خلالها (48) عملية بواقع عملية واحدة لكل قسم ، بعد أن تم تدريب (76) موظفًا وموظفة من جميع منسوبي الإدارة على إجراءات العمل في المشروع والتطبيقات الإدارية وعمليات التدقيق الداخلي.

وأشار “العيافي” إلى أن المشروع قد قُسِّم إلى ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى : مرحلة تقييم الوضع الداخلي للإدارة ؛ وتم فيه تنفيذ (54) زيارة لمختلف أقسام الإدارة ، عقدت خلالها لقاءات متفرقة مع (48) رئيس قسم ، وتوزيع واستقبال ما يزيد عن (360) استبيان وأداة قياس و (360) استمارة استفسار على مختلف موظفي ومشرفي الإدارة ، مع تحليل جميع الاستبانات والاستمارات واطلاع الإدارة العليا على مختلف العوائق والتطلعات لمختلف أقسام الإدارة.

المرحلة الثانية : مرحلة جمع المعلومات والوثائق ؛ وتم في هذه المرحلة عقد لقاء مع جميع رؤساء أقسام الإدارة بحضور الشركة المؤهلة لشرح ما هو مطلوب منها ، مع استقبال (850) صفحة من المهام والمعلومات حولها ، واستقبال (150) صفحة من مختلف النماذج المستخدمة في العمل في الأقسام.

المرحلة الثالثة : التدريب ودراسة العمليات ؛ وتم في هذه المرحلة توزيع مسودة العمليات على جميع رؤساء الأقسام بالإدارة بعد تنفيذها من قبل الشركة المؤهلة ، بناءً على ما سبق دراسته من وثائق وسجلات في المراحل السابقة ، وقد تم توزيع (54) عملية لجميع أقسام الإدارة ، مع تنفيذ البرنامج التدريبي لجميع رؤساء القسام لمدة يومين لشرح بنود ومعايير المواصفات الدولية 2008 ـ 9001.

وأخيرًا تم تسليم العمليات وإبراز تطبيق النظام خلال ثلاثة أشهر ، بعدها تم فحص جميع العمليات الإدارية لمدة أسبوع كامل من قبل شركة (Sai Global) المانحة لشهادة الأيزو 2008 ـ 9001 ، والتي في ضوئها منحت هذه الشهادة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ٠
    عمر الخالدي

    بسم الله
    الحمد لله والصﻻة والسﻻم على رسول الله
    مبارك لكم هذا الانجاز الذي يدل على تميزكم وتظافر جهودكم
    لعلها تكون عونا لكم على تقديم المزيد من النجاحات كما هي عادتكم
    موفقين