الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا, 11 أبريل 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف صحية وإدارية شاغرة للرجال والنساء بشركة تطوير التعليم

أخبار الوظائف

الجامعة الإسلامية تعلن توفر وظائف شاغرة في كلياتها.. تعرّف على التفاصيل

أخبار الوظائف

استمرار العملية التعليمية خلال فترة الاختبارات للمراجعة وتسديد الفاقد التعليمي

أخبار إدارات التعليم

“التعليم” تقرر إدخال مادة “التفكير الناقد” للطلاب والطالبات العام القادم

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة تحتفي بخمسين عامًا على تأسيس كلية التربية

أخبار الجامعات

تطعيم طلاب وطالبات الجامعات والمدارس ضد كورونا قبل بدء العام الدراسي القادم

أخبار وزارة التعليم

“خالد الفيصل” يتوج عادل الجبير بـ”جائزة الاعتدال” في دورتها الرابعة

أخبار الجامعات

بالفيديو.. خطوات رفع بطاقة الترقية للإداريين والإداريات في نظام فارس

الفيديو

اعتماد “8” برامج أكاديمية جديدة بجامعة بيشة.. وإعفاء أبناء الشهداء والمصابين من الرسوم

أخبار الجامعات

“باحثون” يوصون بضرورة بناء منظومة مرتكزات لذوي الإعاقة وفقاً لرؤية 2030

أخبار الجامعات

فتح بطاقة الترقية على ‎نظام فارس لمنسوبي التعليم.. غدًا

أخبار وزارة التعليم

رسمياً.. انتظام العملية التعليمية في المدراس والجامعات للعام الدراسي القادم

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 2900
التعليقات: 0

“باقادر” تدشن معرض “إبداع شاطئ الطفولة” لرياض أطفال تعليم جدة

“باقادر” تدشن معرض “إبداع شاطئ الطفولة” لرياض أطفال تعليم جدة
https://almaydanedu.net/?p=14641
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]عبدالله الزهراني ـ جدة[/B] :[/COLOR]
[JUSTIFY]دشنت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية بجدة نور باقادر مؤخراً معرض”إبداع شاطئ الطفولة” والمقام في منتزه لاكوستا على شاطئ البحر بحضور مديرة رياض الاطفال بتعليم جدة مها الياور ومديرة إدارة الاشراف التربوي فايزة عون، و عدد من المشرفات و المعلمات والامهات. وشارك في المرسم الذي نظمته اللجنة الثقافية في رياض الاطفال (60) طفل وطفلة تم اختيارهم كهواة وموهوبين في الرسم من (30) روضة أطفال حكومية وأهلية عبروا عن مشاعرهم بريشة طفولية في الهواء الطلق.

ويهدف المعرض إلى اكتشاف الموهوبين فنياً وتنمية مواهبهم ورعايتها من خلال إتاحة الفرصة للأطفال للتعبير عن انفعالاتهم ومشاعرهم بالرسم ، إضافة الى تطبيق عدد من المفاهيم والأساليب التربوية في التعامل مع الاطفال مثل إعطائهم الحق في التعبير عن الحاجات والرغبات والدوافع التي لا يستطيع الأطفال التلفظ بها شفهياً و تفريغ طاقاتهم في أمور إيجابية مثمرة تقلل من الشحنات الانفعالية السلبية لديهم من خلال تعزيز الحس الفني والقدرة على الملاحظة والرؤية الدقيقة بالتعرف على الألوان وعلاقتها بالطبيعة والحياة المحيطة التي تدعو الى التفكير والتأمل في بديع صنع الله.

وعبرت نور باقادر عن سعادتها بما شاهدته من رسوم إبداعية لأطفال مازالوا في مقتبل العمر مؤكدة على أهمية هذه التجربة ودورها في إكساب الخبرات والمهارات المتدرجة والمتلائمة مع أعمار الأطفال بممارسة هواياتهم وربطها ببيئتهم وتشجيعهم على تنمية مواهبهم و عرض أعمالهم.

كما قدمت مديرة رياض الاطفال مها الياور شكرها وامتنانها لمدير التعليم وللمساعدة على الدعم والتحفيز الدائم وشكرت اللجنة المنظمة للمعرض والمشرفات على حرصهن واهتمامهن بتحقيق اهداف المعرض ضمن الضوابط التي تكفل نجاحه وتكراره.

على صعيد آخر كرمت مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية نور باقادر الطالبات المشاركات والفائزات في تصفيات المرحلة الثانية لملتقى شباب مكة الرابع للعام 1435هـ على مستوى إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة ،واللجان المساهمة والمشاركة ولجان التحكيم.

كان ذلك خلال الحفل الذي أقيممؤخراً بمقر إدارة تعليم جده الأقسام النسائية وتنظمه إدارة نشاط الطالبات، وبحضور مديرات الإدارات والمكاتب والمدارس المشاركة وأمهات الطالبات الفائزات ،حيث القت باقادر كلمة نقلت فيها تثمين المدير العام للتربية والتعليم بجده عبد الله الثقفي لكافة الجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بمستوى أداء طالبات تعليم جده وإذكاء روح المنافسة بينهن من خلال المسابقات والفعاليات المختلفة.

يذكر أن مسابقة شباب مكة شهدت مشاركات قويه من مدارس التعليم العام الحكومية والخاصة على مستوى المكاتب الرئيسية والفرعية “رابغ وخليص ” في سبعة مجالات مختلفة “القرآن ،والسنة، ونجمة النشيد ،والتصوير الفوتوغرافي والرسم والابتكار ونظم الشعر”.

وفي ذات السياق كرمت المساعدة للشؤون التعليمية إدارتي رياض الأطفال و نشاط الطالبات لمشاركتهما الفاعلة في المهرجان الوطني للتراث و الثقافة (جنادرية29) حيث جاءت مشاركة إدارة رياض الأطفال بجده المتميزة عن قيمه الادخار وتنمية المسؤولية المالية لدى الأطفال والتي لاقت الإشادة من الجميع.

كما شاركت إدارة نشاط الطالبات في جناح الوزارة بالمهرجان بعدد من الفعاليات المتميزة تمثلت في الورش التدريبية التقنية والفنية تحت شعار “معرفة قويه لدعم الهوية ” هدفت إلى نشر المعرفة وتنمية القدرات البشرية القادرة على الرقي بالمجتمع لمواكبه ثورة التكنولوجيا والمعلومات.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>