الأحد, 3 ذو القعدة 1442 هجريا, 13 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

وزير التعليم للمعلمين والمعلمات عن التخصيص: لن يكون هناك ما يؤثر سلبًا.. اهدؤوا ولا تقلقوا

أخبار وزارة التعليم

إلزام الجهات الحكومية بإبلاغ موظفيها بآلية التحول والتخصيص

أخبار عامة

توفر وظائف هندسية وإدارية وبحثية شاغرة للجنسين بجامعة الملك عبدالله

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: تحول تقويم المعلمين من 1 إلى 5 درجات بدلًا من التقييم السابق 100 درجة

أخبار عامة

إغلاق إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات.. و”7″ أيام لتلقي التظلمات

أخبار وزارة التعليم

جامعة أم القرى تعلن إجراءات ومواعيد القبول ببرامج البكالوريوس والدبلومات

أخبار الجامعات

“التعليم” تقرر افتتاح مراكز للدعم التعليمي لطلاب “الابتدائي والمتوسط” خلال فترة الصيف

أخبار وزارة التعليم

الجريدة الرسمية تعلن تفاصيل القواعد والترتيبات الخاصة بكيفية معاملة الموظفين في القطاعات المستهدفة بالتخصيص

أخبار عامة

ترقيات استثنائية للمعلمين المتميزين في التقييم السنوي وفق “3” شروط

أخبار وزارة التعليم

جامعة شقراء تعلن مواعيد وآلية القبول في البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

“مستشار قانوني” يوضح وضع المعلمين والمعلمات الذين تقل خدمتهم عن 25 سنة في برنامج التخصيص

أخبار عامة

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف إدارية وأكاديمية شاغرة للرجال والنساء

أخبار الوظائف
المشاهدات : 2554
التعليقات: 0

تأخر نتائج “كفايات المعلمين” يثير القلق بين آلاف المتقدمين

تأخر نتائج “كفايات المعلمين” يثير القلق بين آلاف المتقدمين
https://almaydanedu.net/?p=15701
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ متابعات[/B] :[/COLOR]
[JUSTIFY]​أصاب تأخر إعلان نتائج كفايات المعلمين آلاف الخريجين بالقلق والتوتر النفسي خاصة أنه مضى أكثر من 30 يومًا على إجراء الاختبارات وينتظر الخريجون بفارغ الصبر لإعلان النتائج لبدء مرحلة جديدة في الحياة.
وتعد «كفايات المعلمين» بمثابة مجموعة اختبارات خاصة بالمعلمين المتقدمين للالتحاق بمهنة التدريس بوزارة التربية والتعليم ويقيس مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توافرها في المتقدمين لمهنة التدريس، بما تشمله من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة. وتستخدم نتائج الاختبار في المفاضلة بين المتقدمين للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم، ويتضمن الاختبار أربعة أجزاء أساسية هي: المعايير التربوية واللغوية والعددية والتخصصية. وقد نفذ المركز هذا الاختبار للعام الخامس على التوالي. وقال الخريج علي صنبع -خريج جامعة الملك عبدالعزيز-: «اختبرت في تاريخ 1435/04/20هـ اختبار كفايات المعلمين العام ولم تظهر النتائج حتى الان، حيث كان هناك اختباران لخريجي التربية الخاصة (العام، والتخصصي).
وأضاف: «أجريت الاختبار التخصصي بعد العام وحتى هذه اللحظة لم تظهر النتائج حتى الآن» لافتًا إلى أن هذين الاختبارين يعدان من أهم الاختبارات للمتقدمين على الوظائف التعليمية وأنه منذ الصباح الباكر وحتى المساء وهو يتفقد موقع مركز القياس الإلكتروني لرؤية النتيجة دون جدوى ويأتيه الرد «لا توجد نتائج بحث مطابقة».
ويشير الخريج محمد القحطاني إلى أنه متخصص في قسم اضطرابات اللغة والنطق وأن مركز القياس أعفى طلبة هذا التخصص من الاختبار التخصصي وبقي اختبار كفايات العام والذي طال انتظاره ولم يظهر حتى الآن مشيرًا إلى أنه في الشهر الفائت خاض اختبار قدرات الجامعيين واختبار القدرات (step) وظهرت نتائجهما في أقل من 3 أسابيع متمنيًا سرعة إعلان نتائج اختبار كفايات المعلمين.
وأوضح الخريج عبدالله الزهراني أن اختبار كفايات المعلمين من أهم الاختبارات في مسيرة الخريج طيلة حياته لارتباطه مباشرة في التقديم على الوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم وأن شرط النجاح هو تجاوز الطالب لدرجة الـ 50% وفي حال رسوبه لا يتم قبوله في جدارة للتقدم على وزارة التربية والتعليم للوظائف التعليمية والانتظار للعام المقبل والاختبار مرة أخرى.
أما الخريج تركي الزهيري فيقول: «أقوم بالدخول على موقع مركز القياس في اليوم الواحد لأكثر من 30 مرة في أوقات مختلفة لأجل الحصول على نتيجة اختبار كفايات العام والتي لم تظهر حتى هذه اللحظة في مدة وصلت لـ 32 يومًا حتى الآن وإنني أطالب من مركز الاختبارات في مركز القياس سرعة إظهار النتائج.
ومن جانبه مصدر مطلع في مركز القياس أكد أن نتائج اختبار كفايات المعلمين العام والخاص سوف تظهر في وقتٍ واحدٍ وأن الاختبار التخصصي انتهت فترته في 1435/04/27هـ وأن النتائج سيتم الإعلان عنها بعد هذا التاريخ بفترة لن تطول على 3 أسابيع إلى الشهر.
وأضاف أنه في بداية اعتماد اختبار كفايات كان هناك تعاون بين المركز الوطني للقياس والتقويم ووزارة التربية والتعليم ومشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام، بهدف الاستفادة من المعايير العالمية والمحلية في تطوير معايير محلية لمهنة التدريس ومن ثم إعداد الاختبارات المبنية على هذه المعايير في مختلف التخصصات.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>