الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, 26 أكتوبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف إدارية شاغرة للرجال والنساء بالمركز الوطني للتعليم الإلكتروني

إعلانات الوظائف

“البشري” يستعرض مهارات “التحرير الصحفي” لطلاب متوسطة الأمير فيصل بن بندر بالرس

التعليم العام

جامعة طيبة توقع إتفاقية تعاون مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة

الجامعات والكليات

“التعليم” توجّه كافة مؤسسات التعليم للاحتفاء بالذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين

التعليم العام

“التعليم” تعتمد تطبيق “الأداء الوظيفي” لمنسوبيها ابتداءً من العام المالي القادم

التعليم العام

“معلمون ومعلمات” في انتظار حركة النقل الخارجي الإلحاقية

التعليم العام

“التعليم” تطوّر “آداب السلوك الرقمي” لتعزيز السلوكيات الإيجابية للطلبة في استخدام المنصات الإلكترونية

التعليم العام

“التعليم” تعدل أيقونات إدخال الدرجات في نظام نور وفقًا لنظام الفصول الثلاثة

أهم الاخبار

“التعليم” تطلق “سياسة الخصوصية” لحماية بيانات مستخدمي منصة مدرستي

التعليم العام

مدارس تلغي نظام المجموعات استعداداً للعودة الحضورية الكاملة

أهم الاخبار

تدشين برنامج تعليم اللغة الإنجليزية للمتعلمين الصغار بالشراكة مع السفارة الأمريكية

التعليم العام

جامعة الفيصل تعلن توفر وظائف إدارية وتقنية شاغرة بعدة مسميات

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 984
التعليقات: 0

تعليم الشرقية يدشن الموقع الالكتروني للدورة الرياضية المدرسية التاسعة‎

تعليم الشرقية يدشن الموقع الالكتروني للدورة الرياضية المدرسية التاسعة‎
https://almaydanedu.net/?p=16551
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ فايد الشمري [/B]:[/COLOR]
[JUSTIFY]صرح الإعلام التربوي للإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية بأن مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس أكد أن استضافة المنطقة الشرقيه للدورة الرياضية المدرسية التاسعة شرف لنا كرجال تربيه وتعليم مؤكدا أن الرياضه المدرسية جزء لا يتجزأ من التربية والتعليم نهتم بها وبتطويرها وتسخير كافة الامكانيات لها.

وقال بأن الرياضة المدرسية تمثل في رافدا حيويا للرياضة السعودية من خلال المواهب الصاعدة والمتميزة في الميدان , مشيرا إلى أن من أهداف هذه الدورة الهامة تكوين مفهوم (الفكر الرياضي) النابع من وعي تربوي راسخ يوظف جملة من القيم الاجتماعية والنمائية والوطنية والصحية وغير ذلك من القيم التي تدعو للتسامح وتعزز من اللحمة الوطنية.

وزاد على ذلك بأن من مقاصد وغايات هذه الاحتفالية التي تحتضنها المنطقة الشرقية تبصير الرأي العام بماهية دور النشاط الرياضي في بناء القيمة الأخلاقية والإنسانية وربط ذلك بالجانب التربوي والاجتماعي كون مرحلة الرياضة المدرسية تمثل مكمن الأساس ومنطلق ومحرك حركة النمو الرياضي الوطني في مختلف الألعاب.

جاء ذلك خلال تدشينه الموقع الالكتروني للدورة الرياضية التاسعة بالمنطقة الشرقية وافتتاح مقر الدورة الدائم ببيت الطالب مساء امس الثلاثاء بحضور مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي ومساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية فهد الغفيلي والمساعد للخدمات المساندة فهد السلوم ومديري الإدارات.

وقال الدكتور المديرس في اجتماعه مع رؤوساء اللجان العاملة بأن المنطقة الشرقية وهي تستقبل هذه الدورة الرياضية تثبت تميزها في كل شئ وخاصة التعليم وسنواصل تميزنا واجتهادنا بتخطي كافة التحديات والصعوبات التي تواجهنا وذلك بتظافر جميع اللجان واعضائها منوها في ذات السياق بأن ادارة تعليم الشرقية لا ترضى بغير التميز في كل شيء.

الى ذلك قامت اللجان باستعراض اعمالها وجداولها خلال الاجتماع حيث تم تشكيل 14 لجنة منها لجنة المنتخبات ولجنة الاعلام والسكن والمعيشة ولجنة الاستقبال ولجنة الكشافة والمطبوعات والتكريم وغيرها من اللجان التي بدأت منذ وقت مبكر بالقيام بأعمالها والتنسيق والترتيب مع بعضها البعض لتقديم اعمال متميزة ناجحة تواكب هذا العمل الرياضي المدرسي الضخم على مستوى المملكة.

وكشف مدير الدورة محمد العتيبي بأن هناك 14 منشأة رياضية ستستقبل المنافسات في مختلف الألعاب و سيرعاها صاحب السمو الملكي خالد الفيصل وزير التربية والتعليم , وهي دعوة لصناعة الفكر الرياضي الأصيل حيث وضعنا اهدافا استراتيجية نريد أن نوصلها للمجتمع بمختلف الوسائل المتعددة ننبذ من خلالها التعصب الرياضي ونبني قيمة سلوكية ونظرة راقية ومتميزة تعبر عن هوية الرياضة لدينا في المملكة لتصل للعالم أجمع ونقدم موهبة رياضية في مختلف الألعاب قادرة على المنافسة عالميا.

وبشّر بأن الاستعدادات كبيرة جدا وتسير على قدم وساق عبر لجنة إشرافية ولجان تنفيذية ملمحا إلى أن الدورة تضم طلاب ومعلمين ومشرفين من 45 إدارة تعليمية حيث تستمر الدورة 10 أيام ويصل عدد الوفود المشاركة 1500 مشارك بفئات عمرية مختلفة بحيث لا يتعدى عمرها 17 عاما توافقا مع قوانين الاتحاد العربي المدرسي.

وعن الألعاب الرياضية المعتمدة قال هناك 14 لعبة من ألعاب جماعية ككرة القدم والسلة واليد والطائرة , والألعاب الفردية كالقوى والسباحة وكرة الطاولة والجمباز وكرة الريشة والتنس الأرضي , و مسابقات الاحتياجات الخاصة ستكون في كرة القدم عبر صالات سمعي , وكرة الهدف بصري وألعاب القوى فكري وكرة الطاولة حركية.

وأبان بأن هناك تحضيرات تتم الآن على قدم وساق تعمل على تنظيم أوبريت بعنوان (( شرقية الخير)) يكون في حفل افتتاح الدورة حيث يعمل طاقم متخصص لإنجاز هذا الأوبريت في لوحات شعرية متميزة تعبّر عن مرحلة التنمية في بلادنا وتخبر عن أصالة وهوية الإنسان السعودي الأصيل في فكره وقيمه. [/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>