الأحد, 22 ذو الحجة 1442 هجريا, 1 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

رسمياً.. إعلان آلية عودة الطلاب والطالبات للمدارس في العام القادم

التعليم العام

“التعليم” تدشن منصة قادة المستقبل‬⁩ لاختيار القيادات التعليمية.. هنا الرابط وآلية التسجيل

التعليم العام

“الموارد البشرية” توضح آلية التعامل مع غير المحصنين بالقطاع العام والقطاعين الخاص وغير الربحي

الموارد البشرية

“التعليم” لمنسوبيها والطلبة: عليكم الحصول على جرعتين من لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي

التعليم العام

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على “توكلنا”

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

السماح بعودة الفئات المستثناة بسبب كورونا لمقرات التعليم

أهم الاخبار

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة تبوك

إعلانات الوظائف

شمعتي لا تنطفئ

المقالات

جامعة المجمعة تعلن فتح باب القبول في عددٍ من برامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات

مصادر.. تقليص زمن اليوم الدراسي الحضوري في العام الدراسي المقبل

أهم الاخبار

إتاحة التقديم على المقاعد الشاغرة ببرامج الماجستير بجامعة الباحة

الجامعات والكليات
المشاهدات : 2208
التعليقات: 0

مدير تعليم جدة يفتتح معرض الأمن الفكري

مدير تعليم جدة يفتتح معرض الأمن الفكري
https://almaydanedu.net/?p=16721
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ عبدالله الزهراني :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]افتتح المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي فعاليات معرض الأمن الفكري للطالبات والمقام بالثانوية العشرين للبنات تحت شعار (الأمن الفكري .. دين .. وعي .. أمان) بإشراف إدارة التوعية الاسلامية للبنات بتعليم جدة والذي شاركت فيه مدارس البنات بالمحافظة في مراحلها الثلاث . واستهل الثقفي جولته بجناح (الأمن رواية) والذي اشتمل على قصة الأمن الفكري كيف كان وكيف هو في الاسلام وجهود الدولة والمجتمع لتحقيقه وتصدرته مقولة لخادم الحرمين الشريفين والتي كان نصها : (هذا الأمن لم يبن على التعسف ولا على القوة بل بني على أسس وقواعد ثابتة إلى أن تقوم الساعة وهي استيعاب المواطن للعقيدة الإسلامي).

عقب ذلك شاهد مدير تعليم جدة عرضا عن وجوب الاهتمام بالاهتمام بالأمن الفكري وتحصين الهوية من الضياع واختراق أمن العقل ومدى أهمية دور المدرسة في هذا الجانب ومضاعفة جهودها في محاربة الغلو والتطرف وترسيخ الوسطية في نفوس طلابها وطالباتها.

بعد ذلك قام بجولة في ركن الأعمال اليدوية والتي تضمنت أعمالا فنية توعوية في غاية الإبداع جسدت فيها ريشة الألوان والمجسمات المعاني السامية لمخرجات الفكر الآمن والعواقب الوخيمة للتطرف والغلو في الدين مثل نفي الإشاعات وحفظ اللسان والتعامل السليم مع وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة إضافة إلى تعزيز المواطنة داخل نفوس الطالبات والتي شارك في إعدادها عدد من المعلمات وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية وكذلك الدور الهام الذي تلعبه المعلمة لتحصين فكر الطالبة وحمايته من الاختراق والانحراف.

وأبدى مدير تعليم جدة إعجابه الشديد بركن أعمال طالبات الصف الأول الابتدائي تحت عنوان (بأناملي أحقّق أمني) والذي جمعت الطالبات الصغيرات فيه بين الرسم الموجّه وبين الفكرة الهادفة لتعزيز الأمن الفكري حيث أكّد بأن تحصين وحماية فكر الطالب والطالبة منذ الصغر وخاصة في سنوات دراسته الأولى واجب ديني ووطني وتربوي نبيل.

ثم اختتم الثقفي جولته بتدوين عبارة تقدير وثناء لكل من أسهم في إخراج هذا العمل التوعوي الراقي مقدما شكره لمديرة التوعية الإسلامية في تعليم البنات بجدة عبير الثقفي وإدارة الثانوية العشرون واصفا ماشاهده بالعمل المتألق والهادف ، وقد رافق الثقفي في جولته عدد من مديري الإدارات بتعليم جدة.

من جهتها أكدت مساعدة مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية بجدة نور باقادر حرص إدارة التربية والتعليم على العناية بسلامة الفكر وتوفير كافة السبل لضمان حمايته واستقامته والمحافظة عليه من خلال برامج وفعاليات متعددة استهدفت جميع شرائح المجتمع التربوي، مشيرة إلى أن أهمية الأمن الفكري تنبع من ارتباطه بدين الأمة وأساس ذكرها وعلوها وسبب مجدها، ومن غايته سلامة العقيدة واستقامة السلوك وإثبات الولاء والانتماء وصولا إلى النتائج المثمرة والغايات المحمودة.

جاء ذلك خلال اطلاقها لفعاليات ملتقى الأمن الفكري اليوم والذي تنظمه إدارة التوعية الإسلامية للبنات وتستضيفه الثانوية العشرون تحت شعار”الأمن الفكري ..دين..وعي..أمان”، حيث تضمن الملتقى الذي ورش تفاعلية حول كيفية تعزيز الأمن الفكري بطريقة جاذبة تتناسب مع الفئات المستهدفة من طالبات أو أمهات حيث تفاعلت طالبات المرحلة الابتدائية من خلال الرسم الحر والتلوين على الزجاج وبالرمل والأوراق الملونة، فيما استهدفت ورشة الأمن الفكري تحت عنوان” المخدرات وعي ووقاية” ، وورشة “التقنيات الحديثة أمان وتحديات” فئة طالبات المتوسط والثانوي للتوعية بمخاطر كل منها على الفكر والسلوك، وصاحب الفعاليات معرضا مميزا عن أهمية الأمن ومكانته من خلال رحلة بين الأمس واليوم في تعزيز الأمن الفكري وجعله شريعة وعقيدة من خلال بيان مسؤولية الأفراد والأسرة والمدرسة والمجتمع لتأصيل الانتماء للوطن.

وقد أوضحت مديرة إدارة التوعية الإسلامية للبنات بتعليم جدة عبير الثقفي أن الملتقى سيستمر على مدى أسبوع كامل ليتيح لطالبات المدارس الأخرى ومنسوباتها المشاركة في الورش المعدة إلى جانب أمهات الطالبات. هذا وقد تضمن انطلاق الفعاليات برنامجا افتتاحيا شاركت في تقديم فقراته رئيسة قسم التوعية الإسلامية بمكتب الوسط إيمان باجابر وطالبات الثانوية الرابعة والخمسون والثانوية العشرون ودار الهدى ودارالذكر.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>