الأربعاء, 14 ربيع الأول 1443 هجريا, 20 أكتوبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بالفيديو.. تأجيل العودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عاماً

الفيديو

“التعليم” تطالب إداراتها بمراجعة وتحديث النماذج التشغيلية في المدارس

التعليم العام

إتاحة نظام السنة الواحدة للحصول على شهادة بديلة عن شهادة المرحلة الثانوية السابقة

التعليم العام

رسمياً.. استمرار التعليم عن بُعد للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عاماً

التعليم العام

توفر وظائف إدارية وصحية شاغرة للرجال والنساء بجامعة الملك سعود

إعلانات الوظائف

“التعليم”: مراجعة وتحديث معايير تقويم أداء المعلمين.. “ربط الأداء بنواتج التعلم”

التعليم العام

استمرار تعليق عمل المقاصف المدرسية.. ومنع مشاركة الوجبات بين المعلمين

التعليم العام

“تقويم التعليم”: اختبار القدرات العامة في المقرات المحوسبة متاح طوال العام

مركز قياس

“التعليم”: احتساب درجة الاختبارات الدولية ضمن درجات أعمال السنة للطلاب

التعليم العام

“التعليم”: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا

التعليم العام

“التعليم” توجّه جميع المدارس بالاستعداد لموسم الأمطار بـ7 توجهات.. تعرّف عليها

أهم الاخبار

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية وبحثية شاغرة للجنسين

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 1402
التعليقات: 0

“الحزيم” : نتطلع لجعل المنطقة الشرقية أنموذج لقيادة مدارس المستقبل

“الحزيم” : نتطلع لجعل المنطقة الشرقية أنموذج لقيادة مدارس المستقبل
https://almaydanedu.net/?p=17141
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ فايد الشمري [/B]:[/COLOR]
[JUSTIFY]دشنت أمس شركة تطوير بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بوزارة التربية والتعليم بالمملكة المرحلة الثالثة من تنفيذ “برنامج ممارس القيادة المدرسية” الذي يستهدف 18 إدارة تعليمية في مختلف مناطق البلاد.
وستنطلق المرحلة الثالثة في المنطقة الشرقية ممثلة (بإدارة التدريب والابتعاث)، حيث يستهدف التطبيق الأول تدريب 25 مديرة للمرحلتين الثانوية والمتوسطة لتمهين القيادات بجودة عالية في ضوء المعايير المهنية المعتمدة للقيادات التربوية, الارتقاء بأداء القيادات التربوية؛ لتحقيق فاعليتهم كقادة تغيير في المجتمعات المهنية المتعلّمة.
ذكرت ذلك مديرة إدارة التدريب والابتعاث بالمنطقة الشرقية الأستاذة هدى بنت خالد الحزيم مشيرة إلى :”أن المجموعة الثانية من مشاركات القيادة المدرسية لديها فرصة لمتابعة أثر البرنامج مع من سبقنها من الممارسات في المجموعة الاولى واللاتي انطلقت مشاريعهن التغييرية في المدارس”.
وشكرت الحزيم المدربات الرائعات د. عايشة باوزير و أ. جميلة الشهري كما وجهت شكرها لشركة تطوير التعليمية والادارة العامة للتدريب وللمشاركات آمله بأن تكون المنطقة الشرقية أنموذج لقيادة مدارس المستقبل”.
ويهدف البرنامج إلى التمهين الإحترافي للقيادات التربوية وفق المعايير المهنية والتوجهات التطويرية في ضوء مفهوم المجتمعات المهنية المتعلمة.
وبدورها أشادت مديرة وحدة تطوير المدارس الإدارة العامة للتربية و التعليم بالمنطقة الشرقية التابعة لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام الأستاذة/جميلة بنت علي الشهري بالدور الذي يقوم به برنامج ممارس القيادة لتمكين مديري المدارس من الخبرات والمهارات التي تؤهلهم لمواكبة التطوّر المتسارع في الفكر التربوي وسعيه لتحقيق متطلبات التحول نحو مجتمع المعرفة، وما يتطلبه من خبرات ومهارات لتأهيلهم للقيام بأدوارهم القيادية.
وثمنت الشهري الجهود المتكاملة بين وزارة التربية و التعليم و شركة تطوير للخدمات التعليمية من أجل التمهين الاحترافي للقيادات التربوية وفق المعايير المهنية والتوجهات التطويرية بوصفهم قادة للتغيير في المدارس كمجتمعات مهنية تعلميّة مؤهلة لإعداد النشء لمستقبل مشرق ومتميّز في كنف وطننا الحبيب.
وقد أشارت مدربة البرنامج الدكتورة عائشة باوزير:” إلى أن التفاؤل يستحث الميدان لتطبيق البرنامج باحترافية عالية خاصة بعد الأصداء الجميلة التي تلقيناها بعد تطبيق المرحلة الأولى والثانية من المشروع، إذ بدأت القيادات التربوية في الميدان تعي الدور المنوط بها في بناء مستقبل المملكة العربية السعودية الذي يجب الاهتمام به من الصف الدراسي”.
وأضافت:” البرنامج بأهدافه ومحتواه وتطبيقاته محفز للقيادات التربوية للحضور والتطبيق يؤكد ذلك حرص من لم يحالفها الحظ في المرحلتين السابقتين لحضور البرنامج على التواصل وطلب الحضور”.
ويسعى مشروع (ممارس القيادة المدرسية) إلى تخليص مدير المدرسة من أدواره التقليدية و الانطلاق في دور جديد يقود من خلاله العملية التعليمية في المدرسة، وتحويله إلى مخطط وراسم للأهداف الاستراتيجية لمدرسته، للوصول بها إلى فضاءات جديدة من التميز، في ضوء ما ترسمه السياسة العامة للتربية والتعليم في المملكة.
ويدعم مشروع ممارس القيادة المدرسية البرامج والمشاريع والمبادرات التطويرية التي تقودها شركة تطوير للخدمات التعليمية لتحقيق الرؤية الوطنية للتحول نحو مجتمع المعرفة.
يشار إلى أن شركة تطوير للخدمات التعليمية نفذت في وقت سابق برنامج تدريبي لمدربي مشروع ممارس القيادة الدرسية في سنغافورة بالتعاون مع المعهد الوطني التربوي NIE، بهدف تأهيلهم على كفاءات قائد المدرسة، بما في ذلك الكفاءات العامة والكفاءات التربوية والكفاءات القيادية، وتحسين جودة مخرجات التعليم وتطوير الأداء في المدارس، وتمكين قيادات المدارس من قياس أداء المعلمين وتطويرهم، وتقديم الدعم لهم وإدارة جودة المخرجات والموارد المدرسية، وتهيئة قيادات مدرسية قادرة على تطوير العمليات الإجرائية وإدارة التغيير في المدارس.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>