الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, 21 أكتوبر 2020 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم”: قائدو المدارس مسؤولون عن رصد غياب الطلاب في منصة مدرستي

أخبار وزارة التعليم

جامعة الباحة تفتح باب التقديم على برامج الدرسات العليا

أخبار الجامعات

جامعة نجران تبدأ استقبال طلبات القبول في برنامج المنح الداخلية والخارجية

أخبار الجامعات

“التعليم”: متابعة التزام المعلمين والمعلمات تدريس جميع الوحدات والموضوعات بالمناهج

أخبار وزارة التعليم

رسمياً.. “التعليم” تعلن آلية الاختبارات الفترية لطلاب وطالبات المدارس

أخبار وزارة التعليم

مشتتات بيئة التعلم عن بُعد

المقالات

“العيسى”: جودة التعليم ستتراجع عالمياً بسبب عدم حضور الأطفال للمدارس

أخبار عامة

“التعليم” تطالب قادة المدارس برصد غياب الطلاب يومياً في نظام نور

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تطلق المرحلة الثانية من برنامج تدريب المدربين عن بُعد.. الأحد القادم

أخبار وزارة التعليم

جامعة الملك خالد تفتح باب التسجيل في “17” دورة تدريبية مجانية لجميع أفراد المجتمع

أخبار الجامعات

“الشورى” يطالب بإلغاء شرط الـ”5″ سنوات لقبول الطلاب في الجامعات السعودية

أخبار عامة

الجامعة الإلكترونية تعلن توفر وظائف شاغرة بفروعها في مختلف المناطق

أخبار الوظائف
المشاهدات : 1770
التعليقات: 0

الابتدائية 31 في الرياض تقيم فعاليات نوعية لأول مره على مستوى المملكة‎

الابتدائية 31 في الرياض تقيم فعاليات نوعية لأول مره على مستوى المملكة‎
https://almaydanedu.net/?p=17491
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ هيثم الشريف :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]قالت لطيفة الرميح مديرة الابتدائية الواحدة والثلاثون بمدينة الرياض إن البرامج والأنشطة الخاصة باهتمام الفرد والمجتمع بالجوانب البيئية ضرورة حتمية يجب الاهتمام بها وتعليم النشء ضرورة المحافظة على البيئة وذلك من خلال توعيتهم بالجوانب السلبية التي تضر بالبيئة وتؤثر على حياة المجتمع, واكتشاف الجوانب الإيجابية وتعزيزها, مقدمة شكرها وتقديرها لجميع منسوبات المدرسة وكل من شارك برأي أو فكرة أو قدم عمل أو توعية للطالبات, وخصت بالشكر للأستاذة عائشه الحربي رائدة النشاط, وميسون المطيري, و وعدت بإعداد حفل خاص لتكريم جميع المشاركات في إنجاح الفعاليات.

وأكدت عائشة صالح الحربي رائدة النشاط و منسقة أصدقاء البيئة أن المدرسة حرصت على تنويع البرامج والفعاليات بما يتناسب مع الأهداف المرجو تحقيقها, مشيرة إلى أن البرنامج نجح في تغيير الكثير من المفاهيم لدى الطالبات وأن دافعية الطالبات للتعلم ومعرفة الجوانب التي تهم البيئة ساهمت بشكل كبير في نجاح الفعاليات.

جاء ذلك أثناء إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات بالمدرسة بالتعاون مع برنامج أرامكو للتربية البيئية الذي رشحت له عدد من مدارس الرياض, حيث أقامت المدرسة عدد من المحاضرات والعروض والتفاعل من خلال البرنامج الصباحي وحملات للنظافة الشخصية والمدرسية بمشاركة من المعلمات والطالبات.

واستضافت المدرسة شركة ديتول التي قدمت للطالبات برامج تهم النظافة في المنزل والمدرسة وعلى المستوى الشخصي وتوزيع مطهرات على الطالبات, وأقيم على هامش الفعاليات برنامج ترشيد للكهرباء والماء.

وساهم عدد من المعلمات في إقامة مناشط للرسم المفتوح وتصميم بطاقات وعبارات ولافتات ومطويات تهم البيئة والصحة العامة, وتهدف إلى توسيع الإدراك لدى الطالبات وإتاحة المجال للإبداع.

وعلى مستوى الصحة العامة استضافت المدرسة مستوصف الفيحاء لإقامة عدد من المحاضرات التوعوية, وأقامت المدرسة على هامش الفعاليات الصحية فطور “صحي” مع شرح مفصل لأهمية الغذاء الصحي والطرق المثالية لتناول الوجبات وحساب كميات السعرات الحرارية.

و في الفعاليات الميدانية قامت المدرسة بمشاركة المعلمات والطالبات تم زراعة عدد من الأشجار بشرح من المعلمات حول كيفية الزراعة الصحيحة للشجرة, وتم زراعة نخيل و ورود وأشجار ظل, وتوعية الطالبات بأهميتها للبيئة ولمكافحة التصحر, بمشاركة فاطمة فتوح وصافية العتيبي, وآمنة الغربي, ومنال الدخيل ولطيفة العنزي, بمساهمة فاعلة من المساعدات الإداريات فاطمة الفتوح, وفاتن العودة, ونوال المقبل.

ولتأصيل أهمية الشجرة ومكانتها التاريخية قامت المعلمات بتشييد “بيت تاريخي” روعي في تصميمه وبناءه استخدام الطرق القديمة في البناء والسقف بالسعف, وتم تجهيز مضمار صحي مزين بالورود, و استخدم بعض الخامات البيئية ما يوفر للطالبة جو علمي صحي رياضي.

وفي مجال تدوير وإعادة استخدام النفايات, قامت المدرسة باستغلال الإطارات في تصميم أحواض زراعية ومقاعد للجلوس, وأقيم معرض فني بديع باستغلال الخامات البيئية , وتجري المدرسة الترتيبات النهائية للمعرض والذي من المتوقع أن يكون من المعارض الرائدة على مستوى البرنامج.

ومن الفعاليات النوعية أقامت الأستاذة ميسون المطيري دورات و ورش عمل للطالبات والأمهات في فن الديكوباج في خامات البيئة, وأقامت ورشة أخرى في فن استخدام الأقمشة في عمل ديكورات للمنزل.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ٠
    عابرسبيل

    ماشاء الله تبارك الله على ماسمعنا انكي شعله من النشاط يارئدة النشاط الاستاذه عايشه الحربي وهذا ماسوف يكون له الاثر البالغ على بناتنا الطالبات وارجو من الاداره ان توفر لهاكذا طاقات الارض الخصبه لكي نلمسه على ارض الواقع ومانره الآن الا هذه ثماره ومابدعت الاستاذه عائشه الا بوجود اداره ربانها الاستاذه لطيفه الرميح ..ابدعوا وواصلو على هذا النهج. بوركتم ووفق الله الجميع لما يحبه ويرضه..

  2. حربي كشخه

    تستاهل الاستاذه عائشه الحربي

    ونتمنى لك التوفيق 🌹🌹

  3. أم سعود

    السلام عليكم ورحمة الله
    الله يعطيكم العافية الإبتدائية 31
    أ/عائشة الحربي رائدة النشاط مبدعة دائماًً
    كما عودتينا
    جهود واضحة وإنتاج رائع وإبداع مميز
    بالتوفيق يارب ومنها لأعلى المناصب

  4. عائشة الحربي

    أشكر كل من علق وابدى اعجابه , ممتنة لكم جميعا
    ويارب نفوز
    دعواتكم

  5. جميله الدوسري

    ماشاءالله..جهود رائعه ..تمنياتي الدائمه لك بالتوفيق..