الخميس, 18 شوّال 1443 هجريا, 19 مايو 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بالأسماء.. وزير التعليم يصدر قراراً بالتمديد لـ”24″ مدير تعليم في المناطق والمحافظات

التعليم العام

إطلاق نشاط لاصفّي بمسمّى “الثقافة الموسيقية” للطلاب والطالبات عبر منصة مدرستي

التعليم العام

إنفوجرافيك.. التقويم الدراسي للعام 1444هـ للتعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمهني

الصور

دور المدرسة في معالجة السلوك العدواني لدى الطلاب

المقالات

تطبيق اختبار مقياس الميول لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية الأسبوع القادم

التعليم العام

العام القادم.. 3 فصول دراسية و5 إجازات مطولة واستمرار الدراسة في رمضان حتي تاريخ 22

التعليم العام

وضع اللمسات الأخيرة على أول نظام للتعليم.. وهذه أبرز ملامحه

أهم التدوينات

“مسارات الثانوية” يتسق مع متطلبات القرن الحادي والعشرين والخطط التنموية لرؤية المملكة 2030

التعليم العام

بالأسماء.. وزير التعليم يصدر 16 قراراً بتدوير وتجديد قيادات الوزارة

التعليم العام

توفر وظائف مراقبين وإدارية وهندسية شاغرة بعدة مدن في “تقويم التعليم”

وظائف شاغرة

جامعة الباحة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في عدة تخصصات

وظائف شاغرة

بالفيديو.. وزير التعليم للمعلمين: الحوت يسبح لكم وهو في جوف الماء وأنتم أصحاب رسالة

الفيديو
المشاهدات : 3452
التعليقات: 0

أمير منطقة الباحة يرعى الحفل الختامي لبرنامج “أكتشف”

أمير منطقة الباحة يرعى الحفل الختامي لبرنامج “أكتشف”
https://almaydanedu.net/?p=17621
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ عبدالله فرحة :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة يوم الأربعاء الموافق 9 / 6 / 1435 هـ الحفل الختامي لبرنامج “أكتشف” الذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم و تنظمه شركة أرامكو السعودية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ، وذلك بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة.

بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً بعنوان ” تجربة صناعة التحول ” يلخص فكرة البرنامج وتجربة المعلمين والطلاب المشاركين فيه.

بعد ذلك ألقى مدير إدارة مبادرة أرامكو السعودية الدكتور خالد اليحيى كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة والحضور ، مستعرضاَ فكرة مبادرة أرامكو “اكتشف” التي تهدف إلى إلهام وإثراء مليوني شاب وفتاة بحلول عام 2020م من خلال نشر المعرفة العلمية وغرس حب العلوم وتحصيل المعارف.

ونوه باحتضان مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي لهذه المبادرة الطموحة ، متحدثاً عن مراحل تنفيذ البرنامج الذي كانت بدايته من منطقة الجوف ثم تبوك والآن في الباحة ليقدم تجربة تدريبية ثرية في تحبيب العلوم والرياضيات لشباب وفتيات الوطن من خلال كوادر وطنية مدربة.

وأعرب الدكتور اليحيي عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم على دعمه للمبادرة ، ولسمو أمير منطقة الباحة على رعايته لمختلف البرامج بالمنطقة ، مشيداً بجهود سعادة المدير العام للتربية والتعليم على تعاونه في تنفيذ البرنامج.

إثر ذلك شاهد الجميع فيلماً بعنوان “أقرب من أي وقت مضى” يحكي عدد من التجارب والحلول والمسائل التي نفذها البرنامج ، ثم ألقى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش كلمة أكد فيها حرص الإدارة على تنفيذ توجيهات سمو أمير منطقة الباحة في التوجه نحو الجديد والتحسين والتطوير والاستفادة من أصحاب الخبرة ، مشيداً بتجاوب شركة أرامكو السعودية في تنفيذ البرنامج بمنطقة الباحة.

وأشار إلى ما قدمه البرنامج الذي استفاد منه مئات الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في المنطقة من الأساليب والاستراتيجيات العالمية الحديثة في التعلم والتعليم ، مبرزاً ما حققه البرنامج من نجاحات كبيرة ستعود آثارها الإيجابية على بقية أبناء المنطقة.

كما نقل سعادة المدير العام تطلعات طلاب وطالبات ومعلمي ومعلمات المنطقة بإقامة مزيد من هذه البرامج النوعية في مجالات التربية والتعليم التي تهدف إلى الرقي بمسيرة التعليم بالمنطقة ، معرباً عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على دعمه وتشجيعه لكل ما يخدم أبناء وبنات المنطقة ،ولشركة أرامكو على ما قدموه من برامج إثرائية لأبناء وبنات الباحة.

بعدها شاهد الجميع فيلماً بعنوان “إقرأ2014 ” يعرف بمسابقة القراءة الوطنية للطلاب التي نفذتها شركة أرامكو السعودية بالمنطقة الشرقية حيث أكدت الشركة على سعيها لشمول البرنامج لجميع مناطق المملكة مستقبلا , إثر ذلك قام سمو أمير منطقة الباحة بتسليم مدير مشروع إثراء الثقافي العالمي بأرامكو فؤاد الضرمان درعاً تذكارياً مقدماً من الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة ، فيما تسلم سموه درعاً مماثلاً من شركة أرامكو السعودية, ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز كلمة أعرب فيها عن سعادته برعاية الحفل الختامي لبرنامج “اكتشف” , مبرزاً سموه الأثر الكبير والأعمال المميزة التي قدمتها شركة أرامكو السعودية في سبيل تنمية الوطن حتى أصبحت مضرب للمثل يتمنى الجميع الاقتداء به.

وعدّ سموه إقامة مثل هذه البرامج العلمية والإثرائية وسيلة طيبة من أجل إكساب أبناء وبنات الوطن المزيد من المعرفة التي تقود إلى النهضة والتنمية الشاملة ، معبراً سموه عن شكره لرئيس شركة أرامكو السعودية المهندس خالد الفالح وكافة منسوبيها على تبنيهم لمثل هذه البرامج الهادفة ومردفا شكرة للإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة على حسن الاستضافة وحرصها على إظهار البرنامج بالصورة المثلى , متمنياً للقائمين على البرنامج التوفيق والنجاح.

ودعا سموه في ختام كلمته الله العلي القدير أن يديم على المملكة أمنها وإيمانها واستقرارها ، وأن يحفظ لها قادتها وشعبها الكريم ، حضر الحفل مساعدو المدير العام وعدد من المسؤولين ومنسوبو التربية والتعليم بالمنطقة والمعلمون والطلاب المشاركون في البرنامج.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>