الأربعاء, 21 ربيع الأول 1443 هجريا, 27 أكتوبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة حفر الباطن تعلن توفر عدد من الوظائف الصحية بنظام العقود

إعلانات الوظائف

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في سعودي قتل 7 مواطنين بـ”مكتب تعليم”.. هنا تفاصيل الواقعة

التعليم العام

توفر وظائف إدارية شاغرة للرجال والنساء بالمركز الوطني للتعليم الإلكتروني

إعلانات الوظائف

“البشري” يستعرض مهارات “التحرير الصحفي” لطلاب متوسطة الأمير فيصل بن بندر بالرس

التعليم العام

جامعة طيبة توقع إتفاقية تعاون مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة

الجامعات والكليات

“التعليم” توجّه كافة مؤسسات التعليم للاحتفاء بالذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين

التعليم العام

“التعليم” تعتمد تطبيق “الأداء الوظيفي” لمنسوبيها ابتداءً من العام المالي القادم

أهم الاخبار

“معلمون ومعلمات” في انتظار حركة النقل الخارجي الإلحاقية

التعليم العام

“التعليم” تطوّر “آداب السلوك الرقمي” لتعزيز السلوكيات الإيجابية للطلبة في استخدام المنصات الإلكترونية

التعليم العام

“التعليم” تعدل أيقونات إدخال الدرجات في نظام نور وفقًا لنظام الفصول الثلاثة

أهم الاخبار

“التعليم” تطلق “سياسة الخصوصية” لحماية بيانات مستخدمي منصة مدرستي

التعليم العام

مدارس تلغي نظام المجموعات استعداداً للعودة الحضورية الكاملة

أهم الاخبار
المشاهدات : 3474
التعليقات: 0

وكيل وزارة التربية للتعليم : وجدت في تعليم القصيم ماتسعى الوزارة لتحقيقه‎

وكيل وزارة التربية للتعليم : وجدت في تعليم القصيم ماتسعى الوزارة لتحقيقه‎
https://almaydanedu.net/?p=18671
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ مرزوق البشري :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]عبر وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، الدكتور عبد الرحمن بن محمد البراك عن اطمئنان ورضا الوزارة على ما وجده في الواقع التعليمي بمنطقة القصيم، مؤكداً أن العمل التربوي الذي تقوم به الإدارة العامة لتعليم القصيم يعطي الدلالة الكبرى على أن قيادة التعليم في المنطقة تعي مسؤوليتها، وتقوم برسالتها، بكل دافعية وحماس.
مضيفاً أنه وجد في الميدان التعليمي بالقصيم عدداً من النماذج التربوية والتعليمية التي تتطلع إليها الوزارة وتسعى لتحقيقها على واقع التعليم في المملكة، مثنياً على تجربة الزميل عبد الرحمن الطحيني في قاعته التعليمية للصف الأول ابتدائي، والتي وجه برصدها وتسجيلها والرفع بها للوزارة، ليتسنى بحث إمكانية تعميمها وإقرارها على مستوى المملكة.
كما وصف الدكتور البراك تطبيق عدد من البرامج التعليمية من قبل الإدارة العامة لتعليم القصيم بالمميز والمتقن. مثنياً على منظومة العمل المتكاملة التي أخرجت فريقاً تربوياً في المنطقة، يفخر به المشهد التعليمي بأكمله.
وكان وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبد الرحمن البراك قد افتتح ملتقى اللقاء الثالث للتعليم الأهلي والأجنبي بالمملكة، والذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم خلال الفترة 16-17/6/1435هـ بفندق جولدن توليب بمدينة بريدة، بحضور مدير عام التربية والتعليم بالقصيم عبد الله بن إبراهيم الركيان، ومدير التعليم الأهلي والأجنبي بالوزارة “بنين” محمد العتيبي، ومديرة التعليم الأهلي والأجنبي بالوزارة “بنات” عواطف الحارثي، وبمشاركة أكثر من 130 تربويًا وتربوية من مشرفي ومشرفات ومسؤولي التعليم الأهلي والأجنبي بمختلف الإدارات التعليمية بالمملكة.
حيث قدم الدكتور عبدالرحمن البراك شكره وتقديره للإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم على الجهود الكبيرة المبذولة في هذا اللقاء، ناقلاً تحيات وزير التربية والتعليم وقيادات الوزارة، ومشيرًا إلى أهمية قطاع التعليم الأهلي والأجنبي إذ أنه يعد جزء مهم وحيوي من التنمية والتطور التعليمي, مطالبًا ببحث سبل الرقي بالعملية التعليمية وتهيئة بيئة تعليمية ملائمة لأبناء الوطن, مشددًا على أن تكون أعمال المشرفين تطويرية ترتكز على معايير الجودة في الجوهر دون المظهر.
وعقب افتتاح اللقاء قام الدكتور البراك، برفقه مدير عام التربية والتعليم بالقصيم عبد الله الركيان، بجولة اشرافية على عدد من البرامج والفعاليات التربوية والتعليمية المنفذة في بعض مدارس مدينة بريدة، حيث وقف على تجربة المعلم في ابتدائية المنتزة ببريدة الزميل عبد الرحمن الطحيني، التي يقوم من خلالها بتفعيل عدد من الأساسيات التعليمية التربوية، القائمة على التحفيز والتنشيط لمدارك الطالب وسلوكياته.
وقد وصف البراك تجربة الزميل الطحيني بالرائعة والرائدة، ووجه بوجوب رصدها وتوثيقها، والرفع بها للوزارة لبحث تعميمها ونشرها على مستوى المناطق التعليمية عامة.
وبعد ذلك اطلع الدكتور البراك على كيفية تطبيق برنامج “التعلم النشط” في ابتدائية منارات القصيم، ملتقياً بمنسوبي المدرسة، الذين ترجموا لوكيل الوزارة آلية العمل والتنفيذ، وبحث معهم عدداً من المعوقات التي قد تحد من اكتمال ونضوج البرنامج.
كما زار البراك مدرسة الأمام الأوزاعي المتوسطة، وأشرف وشارك في تنفيذ بعض برامج التربية الخاصة، مطلعاً على عدد من البرامج والفعاليات المقدمة من قبل إدارة التربية الخاصة، التي قام باستعراضها مدير إدارة التربية الخاصة عبد العزيز الضبيب.
وقام وكيل الوزارة للتعليم بالوقوف على تنفيذ برنامج راقي بمدرسة الصفراء الإبتدائية، واطلع على عدد من التقارير والنماذج التقييمية والتطويرية للبرنامج، مقدماً شكره وتقديره لكافة القائمين والمشرفين على تنفيذ البرنامج.
ثم استمع الدكتور البراك لشرح موجز ممن قبل مدير مكتب التربية والتعليم في غرب بريدة محمد المجحدي، عن عدد من البرامج والفعاليات التعليمية التي يقدمها المكتب، مثنياً على تجربة القاعات التدريبية التي شارك في تجهيزها قطاع رجال الأعمال ووجهاء المنطقة.
كما زار الدكتور البراك عدد من المواقع التعليمية والمقار التربوية التي تقدم العديد من النماذج والتجارب التعليمية والتثقيفية والتأهيلية للطلاب والطالبات كمعرض ملحمة بطولة وميلاد أمة، ومقر بيت الطالب بمدينة بريدة، ومركز وحدة الخدمات الإرشادية، مبدياً رضاه التام على ما وجده من تكامل في منظومة العمل التعليمي والتربوي في المنطقة.
من جانبه قدم مدير عام التربية والتعليم بالقصيم عبد الله بن إبراهيم الركيان شكره وتقديره لوكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبد الرحمن البراك على ما وجده الميدان التربوي في منطقة القصيم من دعم ومتابعة من قبل القيادات الوزارية وعلى رأسهم سمو زير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ومعالي النواب، وهو الأمر الذي حفز جميع العاملين والعاملات على تقديم أبرز ما يملكون من خبرات وتجارب أثرت وعززت النجاح والتميز في القطاع التعليمي.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>