الأربعاء, 21 ربيع الأول 1443 هجريا, 27 أكتوبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة حفر الباطن تعلن توفر عدد من الوظائف الصحية بنظام العقود

إعلانات الوظائف

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في سعودي قتل 7 مواطنين بـ”مكتب تعليم”.. هنا تفاصيل الواقعة

التعليم العام

توفر وظائف إدارية شاغرة للرجال والنساء بالمركز الوطني للتعليم الإلكتروني

إعلانات الوظائف

“البشري” يستعرض مهارات “التحرير الصحفي” لطلاب متوسطة الأمير فيصل بن بندر بالرس

التعليم العام

جامعة طيبة توقع إتفاقية تعاون مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة

الجامعات والكليات

“التعليم” توجّه كافة مؤسسات التعليم للاحتفاء بالذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين

التعليم العام

“التعليم” تعتمد تطبيق “الأداء الوظيفي” لمنسوبيها ابتداءً من العام المالي القادم

أهم الاخبار

“معلمون ومعلمات” في انتظار حركة النقل الخارجي الإلحاقية

التعليم العام

“التعليم” تطوّر “آداب السلوك الرقمي” لتعزيز السلوكيات الإيجابية للطلبة في استخدام المنصات الإلكترونية

التعليم العام

“التعليم” تعدل أيقونات إدخال الدرجات في نظام نور وفقًا لنظام الفصول الثلاثة

أهم الاخبار

“التعليم” تطلق “سياسة الخصوصية” لحماية بيانات مستخدمي منصة مدرستي

التعليم العام

مدارس تلغي نظام المجموعات استعداداً للعودة الحضورية الكاملة

أهم الاخبار
المشاهدات : 2338
التعليقات: 0

“300” تربوي بملتقى المجلس الأستشاري للمعلمين بجدة “آمال وتطلعات”

“300” تربوي بملتقى المجلس الأستشاري للمعلمين بجدة “آمال وتطلعات”
https://almaydanedu.net/?p=18841
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي – عبدالله الزهراني :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]تنظم ادارة التربية والعليم بمحافظة جدة ممثلة في المجلس الاستشاري للمعلمين بجده اليوم الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1435هـ، ملتقى المجلس الأستشاري للمعلمين بجده الأول والذي تستضيفه قاعات فندق الانتركنتنال جدة ، والذي يعد الأول من نوعة على مستوى المملكة وتشرف عليه مباشرة أمانة المجالس الأستشارية للمعلمين بالوزارة مباشرة.

ويجمع الملتقى ما يقارب “300” معلم ومعلمة يلتقون خلاله بالمسؤولين وبأصحاب القرار ويتوقع حضور قيادات من الوزارة للمشاركة في الملتقى للحديث حول لائحة المجالس الاستشارية للمعلمين “آمال…وتطلعات” إضافة إلى تسليط الضوء على الخدمات التعليمية التي يقدمها مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم.

كما يتضمن الملتقى ورشه عمل بعنوان “ماذا يريد المعلم من الوزارة؟” مقدمة من أعضاء المجلس الاستشاري في دورته الحالية ، الى جانب عرض ورقتي عمل الاولى بعنوان “المراكز العلمية حاضنة علماء المستقبل” مقدمة من إدارة الموهوبين ، والثانية بعنوان “الرضا الوظيفي” مقدمة من أعضاء المجلس الاستشاري.

من جانبه أوضح الأستاذ طواشي الكناني امين المجلس الاستشاري للمعلمين بجده ان الملتقى يهدف الى زيادة فرص التواصل وتفعيل الحوار الهادف بين المعلمين والقيادات التربوية، كما يسعى الى تعزيز مكانة المعلم الاجتماعية والتربوية و التعليمية حيث سيتم خلال اللقاء طرح جملة من الموضوعات التي تصب في مختلف الجوانب التربوية والتعليمية التي تم مناقشتها مسبقًا في جلسات المجلس الاستشاري، مضيفا ان المجلس يعمل على تهيئة الوسائل المناسبة للتواصل من خلال موقع المجلس الإلكتروني بالإضافة للبريد الالكتروني الخاص بالمجلس في سبيل إيصال صوت المعلم والمعلمة للمسؤول ومشاركته في العملية التعليمية والتربوية ليتسنى للمجلس دراسة احتياجات المعلمين والمعلمات وتقديم الدعم المناسب ورفع الدراسات والتوصيات للوزارة.

يذكر أن الوزارة قد أقرت إنشاء المجالس منذ ما يقارب الاربع سنوات والتي تعتبر منظومة مؤسسية ذات مجالات وآليات محددة تحقق دعماً اكبر لدور المعلمين والمعلمات في عملية بناء العملية التعليمية والتربوية وتطويرها بالرأي المقترح والمشورة وأن تكون هذه المنظومة على شكل مجالس استشارية للمعلمين والمعلمات في كل منطقة ومحافظة فيها ادارة تربوية وتعليم ، تعمل وفق إجراءات علمية وعملية متضامنة مع الخطوات الإجرائية التي تسير عليها الوزارة في بناء خططها وبرامجها المستقبلية . بالتحسن المستمر والمشاركة الفعالة نحقق تطلعات المعلم وتميزه العالمي وعبوره الدائم للمستقبل.

الجدير بالذكر بأن صحيفة “[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي[/COLOR]” ستحظى بتغطية خاصة للملتقى وستنقل جميع ما يدور من فعاليات بالملتقى لقرائها الكرام . كما ستلتقي بعدد من المعلمين والقيادات التعليمية وضيوف الملتقى من أصحاب القرار لأخذ أنطباعاتهم عن الملتقى وماسيصدر من توصيات في نهاية الملتقى. [/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>