الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, 25 أكتوبر 2020 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

رسمياً.. “التعليم” تعلن إجراء الاختبارات النهائية لطلاب المدارس “عن بُعد” مع إعادة توزيع الدرجات

أخبار وزارة التعليم

”التعليم” تؤكد على أهمية رصد الغياب يوميًا عبر نظام نور من قِبل قادة المدارس

أخبار إدارات التعليم

“التعليم” تعالج الفاقد التعليمي للطلاب بعد الابتعاد عن مقاعد الدراسة بهذه الإجراءات

أخبار وزارة التعليم

توفر وظائف فنية وإدارية شاغرة للرجال والنساء بجامعة الملك سعود الصحية

أخبار الوظائف

“التعليم” تعلن موعد بدء تسجيل طلاب وطالبات الـ”منازل” للعام الحالي

أخبار إدارات التعليم

“تعليم الرياض” يفتح التسجيل في البرامج التدريبية الصباحية لشاغلي الوظائف التعليمية

أخبار إدارات التعليم

وزير التعليم يُعلن تعيين “3” رؤساء جامعات جُدد بعد صدور موافقة المقام السامي

أخبار الجامعات

“التعليم”: قائدو المدارس مسؤولون عن رصد غياب الطلاب في منصة مدرستي

أخبار وزارة التعليم

جامعة الباحة تفتح باب التقديم على برامج الدرسات العليا

أخبار الجامعات

جامعة نجران تبدأ استقبال طلبات القبول في برنامج المنح الداخلية والخارجية

أخبار الجامعات

“التعليم”: متابعة التزام المعلمين والمعلمات تدريس جميع الوحدات والموضوعات بالمناهج

أخبار وزارة التعليم

رسمياً.. “التعليم” تعلن آلية الاختبارات الفترية لطلاب وطالبات المدارس

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 1340
التعليقات: 0

بالصور: “تعليم جدة” يدشن ملتقى المجلس الاستشاري..”آمال وتطلعات”

بالصور: “تعليم جدة” يدشن ملتقى المجلس الاستشاري..”آمال وتطلعات”
https://almaydanedu.net/?p=19141
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي – عبدالله الزهراني :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]افتتح المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أعمال ملتقى المجلس الاستشاري للمعلمين بجدة والمقام بفندق جدة انتركنتيننتال وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور علي صديق حكمي ومساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أحمد الزهراني ومساعده للشؤون المدرسية صديق خوجة ومديري المكاتب والإدارات وعدد من المعلمين والمعلمات.

وبدأ اللقاء المكوّن من جلستين بكلمة لنائب رئيس المجلس الاستشاري للمعلمين بجدة الأستاذة آمنة الجهني عبر الدائرة التلفزيونية أوضحت من خلالها أن المجالس الاستشارية وضعت لتكون عونا للمعلم والمعلمة على مواصلة أداء رسالتهم السامية مبينة بأن الملتقى يسعى لصقل مواهب المعلمين والمعلمات وتطوير أدائهم من خلال الاستماع لمقترحاتهم ونقل الخبرات بينهم وعرض القضايا التي تتصدر اهتماماتهم إضافة إلى الوقوف على احتياجات الميدان التربوي والتواصل بين أركان العملية التعليمية.

بعد ذلك قدمت قصيدة شعرية بعنوان آمال وتطلعات للشاعر حسن مخافة ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا لأبرز أهداف ومشاركات ومنجزات المجلس الاستشاري للمعلمين من عام 1431هـ وحتى عام 1435هـ ومن أهمها التواصل مع المعلم في الميدان تقديرا لمكانته وتحفيزا لجهوده وصولا لتنمية اللياقة المهنية للمعلم وتذليل المعوقات أمامه وذلك لتطوير العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية نموذجية له.

وأشتمل العرض على أبرز مشاركات المجلس الاستشاري للمعلمين بجدة كما تم استعراض إنجازات المجلس الاستشاري للمعلمين بجدة من خلال تقديمه عددا من المبادرات والدراسات في عدد من المجالات التعليمية والتربوية تلاه استعراض تجارب من الميدان التربوي من تقديم مشرف شؤون المعلمين الأستاذ خليل الشريف والذي استهل تلك التجارب ببرنامج جسور والذي يعزز العلاقة بين المعلم وإدارة شؤون المعلمين من خلال تكريم المعلم المتميز في مدرسته حيث أوضح الشريف بأنه تم تكريم 50 معلما حتى اليوم وتضمن جسور كذلك زيارة المعلم المريض في المستشفى أو في المنزل .

بعد ذلك ألقى مدير عام التربية والتعليم بجدة كلمة أكد فيها أن نجاح العملية التعليمية لن يتم إلا بالمعلم مؤكدا بأنه يفخر دوما بأنه لايزال يحمل مهنة معلم لأنها مهنة السمو والرفعة التي تحظى بتقدير الجميع بدءا من الوزارة والإدارة التعليمية والمجتمع والطالب مؤكدا بأنّ المجلس الاستشاري من شأنه أن يفعّل لغة الحوار الهادفة بين المعلمين والقيادات التربوية بكل شفافية.

ثم عقد لقاء مفتوح مع القيادات التربوية تمحور حول لائحة المجالس الاستشارية للمعلمين وآمالهم وتطلعاتهم عقب ذلك قام مدير عام تعليم جدة بتكريم لجان ورعاة ملتقى المجلس الاستشاري للمعلمين ، حيث تم تكريم راعي الملتقى مجموعة الشيخ يوسف الأحمدي العقارية والداعمين للملتقى وهما معهد وول ستريت أنجلش ومطابع السروات.

بينما تضمنت الجلسة الثانية عرض ومناقشة عدد من المحاور بدأها المدير التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور علي بن صديق حكمي بلقاء حواري مع المعلمين والمعلمات ، كما استعرض الخدمات التعليمية بمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم . حيث ذكر “حكمي ” أن هناك 900 مدرسة يشرف عليها مشروع تطوير بالمملكة ،كما أن هناك 2000 معلم ومعلمة يخضعون للتدريب عبر “أون لاين” في مدارسهم في هذا العام . كما تلى ذلك ورشة عمل مقدمة من اللجنة العلمية تحت عنوان ماذا يريد المعلم من الوزارة ؟.

كما تضمنت الجلسة الثانية ورقة عمل بعنوان المراكز العلمية حاضنة علماء المستقبل قدمها مدير إدارة الموهوبين بتعليم جدة عبدالله السيود ثم قدمت عضو المجلس الاستشاري بجدة الاستاذه ابتسام السلوم ورقتها العلمية بعنوان “الرضا الوظيفي لدى المعلمين والمعلمات” والتي حظيت بإعجاب جميع ضيوف الملتقى من القيادات والمعلمين والمعلمات . وبعدها تم طرح التوصيات الختامية للملتقى . ومن أهم التوصيات التي خرج بها الملتقى وهي تفعيل دور المجالس الاستشارية والسعي للاستفادة منها في صناعة القرار ، وتعزيز القيم العامة للتطوير المهني وتشجيع المبادرات ودعم الإبداع ، وغرس القيم في الطلاب وتنمية مهاراتهم وتحفيزهم على التطبيق والمشاركة ،كذلك تفعيل دور المؤسسات المجتمعية في تفعيل العملية التعليمية وبما يخدم الميدان التربوي.

ومن التوصيات الختامية للملتقى المطالبة بتدشين موقع إلكتروني لتدريب المعلمين والمعلمات وإلزامهم بالمشاركة به ، كذلك توفير بيئة آمنة معززة بالوسائل التعليمية والتقنية واستخدام الاستراتيجيات الحديثة مع التوجه العالمي الآن.

وفي ختام الملتقي صرح لصحيفة “الميدان التربوي” عدداً من المعلمين الذين تم تكريمهم في الملتقى ومنهم الأستاذ علي احمد الزهراني من مدرسة الأمير فواز والذي أكد بنجاح الملتقى والعمل على تكرار مثل هذه الملتقيات بما يفيد الميدان التربوي ويعد حلقة وصل بين المعلم وأصحاب القرار، كما ذكر بأن مثل هذه الملتقيات تخدم العملية التعليمية وتصب في مصلحة المعلمين والمعلمات . كما أبدى الأساتذة منسقي المجلس الاستشاري بعدد من المدارس من ضيوف الملتقى وهم خالد الزبيدي وخالد مقند وصالح درير وصالح الشهري وعبدالله عطية الزهراني شكرهم لإدارة التربية والتعليم ممثلة في المجلس الاستشاري للمعلمين على الإعداد والتنسيق لهذا الملتقى ومخارج به من توصيات ستخدم الميدان التربوي بمشيئة الله.

وعبر صحيفة “الميدان التربوي” تتقدم نائب المجلس الاستشاري للمعلمين بجدة الأستاذة آمنة الجهني وأمين المجلس الأستاذ طواشي الكناني بالشكر الجزيل لجميع أعضاء المجلس الاستشاري من المعلمين والمعلمات بجدة على الجهود التي بذلت في نجاح هذا الملتقى ، وتحقيق كل ما يحقق نجاح أهدافهم وتطلعاتهم في هذه الدورة الثانية لأعمال المجلس الاستشاري . والشكر لحضور جميع منسقي المجلس من المدارس المرشحة من مكاتب التربية للبنين والبنات التابعة للإدارة.[/JUSTIFY]

[CENTER][url=http://www.0zz0.com][img]http://www7.0zz0.com/2014/04/23/15/432242691.jpg[/img][/url]

[url=http://www.0zz0.com][img]http://www7.0zz0.com/2014/04/23/15/962591714.jpg[/img][/url]

[url=http://www.0zz0.com][img]http://www7.0zz0.com/2014/04/23/15/317592226.jpg[/img][/url][/CENTER]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>