الأربعاء, 21 ربيع الأول 1443 هجريا, 27 أكتوبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة حفر الباطن تعلن توفر عدد من الوظائف الصحية بنظام العقود

إعلانات الوظائف

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في سعودي قتل 7 مواطنين بـ”مكتب تعليم”.. هنا تفاصيل الواقعة

التعليم العام

توفر وظائف إدارية شاغرة للرجال والنساء بالمركز الوطني للتعليم الإلكتروني

إعلانات الوظائف

“البشري” يستعرض مهارات “التحرير الصحفي” لطلاب متوسطة الأمير فيصل بن بندر بالرس

التعليم العام

جامعة طيبة توقع إتفاقية تعاون مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة

الجامعات والكليات

“التعليم” توجّه كافة مؤسسات التعليم للاحتفاء بالذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين

التعليم العام

“التعليم” تعتمد تطبيق “الأداء الوظيفي” لمنسوبيها ابتداءً من العام المالي القادم

أهم الاخبار

“معلمون ومعلمات” في انتظار حركة النقل الخارجي الإلحاقية

التعليم العام

“التعليم” تطوّر “آداب السلوك الرقمي” لتعزيز السلوكيات الإيجابية للطلبة في استخدام المنصات الإلكترونية

التعليم العام

“التعليم” تعدل أيقونات إدخال الدرجات في نظام نور وفقًا لنظام الفصول الثلاثة

أهم الاخبار

“التعليم” تطلق “سياسة الخصوصية” لحماية بيانات مستخدمي منصة مدرستي

التعليم العام

مدارس تلغي نظام المجموعات استعداداً للعودة الحضورية الكاملة

أهم الاخبار
المشاهدات : 2150
التعليقات: 0

“العدواني” و”البركاتي” يفتتحان المبنى الجديد لثانوية أضم

“العدواني” و”البركاتي” يفتتحان المبنى الجديد لثانوية أضم
https://almaydanedu.net/?p=20401
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ محمد العاقل :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]افتتح محافظ محافظة أضم الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالملك العدواني المبنى الجديد لثانوية أضم “للبنين” ، وبحضور مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي، ومدير مكتب التربية والتعليم بأضم الأستاذ عبدالله بن إبراهيم العصماني ، وعدد من مديري الإدارات الحكومية والمسؤولين والمشايخ ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والطلاب وأولياء أمورهم.
وقام المحافظ فور وصوله هو ومدير التربية والتعليم بقص الشريط ، وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية الخاصة بالمبنى ، ثم قاموا بجولة على المبنى ، شاهدوا خلالها معرض الأنشطة الطلابية ومعرض التراث والمعامل والفصول الدراسية والملاعب والصالات الرياضية .
بعدها حضر المحافظ الحفل المعد بهذه المناسبة ، الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة مدير المدرسة الأستاذ مصلح بن بركات المالكي ، رحَّب فيها بمحافظ أضم ومدير التربية والتعليم ، وعبَّر عن بالغ سروره وفرحه وكافة منسوبي المدرسة بالانتقال للمبنى الجديد ، مؤكداً أن المبنى يُعَدّ نقلة نوعية على مستوى المدرسة ، و دليل قاطع على اهتمام القيادة الرشيدة و القائمين على التعليم بتهيئة كافة السبل من أجل الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية .
بدوره قال مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي : إن ما حظيت به إدارة التربية والتعليم ومكاتبها يأتي في إطار الدعم اللا محدود والرعاية الكريمة التي يحظى بها قطاع التربية والتعليم من لدن ولاة الأمر- يحفظهم الله- والتي أثمرت عن مثل هذه المشاريع المدرسية الرائدة ، والصروح التعليمية الشامخة.
وأضاف: إن المباني الحكومية تتوفر فيها متطلبات العملية التربوية والتعليمية ، منوهاً بالدعم والمتابعة المستمرة من قبل المسؤولين في الوزارة لإنهاء جميع المشاريع التعليمية الجاري تنفيذها حالياً ، وتذليل العقبات والعوائق أمام المقاولين ، وتأهيل المباني القائمة ، ورفع مستوى أدائها للاستفادة القصوى منها في أداء الوظيفة التعليمية على الوجه المطلوب ، ضمن التوجهات الحالية للوزارة ، والتي تقوم على تأسيس منشآت تربوية تعليمية منتجة وحاضنة وجاذبة لممارسة البرامج والفعاليات والأنشطة العلمية ، وفقاً للأهداف التربوية التي ستسهم في إعداد جيل قادر على التفاعل مع متغيرات العصر في إطارها الإيجابي لصالح الوطن والمواطن.
ولفت إلى أن مخرجاتها- بإذن الله- ستكون قادرة على تحقيق الأهداف والتوجهات المستقبلية التي يرسمها ويخطط لها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده ، وتتطلع الوزارة ومسؤولوها إلى أن تسهم في تحقيق الرؤية الطموحة لتطوير العمل التربوي والتعليمي، وفق محددات الخطة المستقبلية للوزارة ، الرامية إلى التحول إلى مجتمع المعرفة ، وبناء مجتمع منافس يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للوطن.
وعبَّر عن بالغ شكره وتقديره لمحافظ أضم على رعايته حفل الافتتاح ، وحرصه وتواصله الدائم لكل ما من شأنه خدمة أبناء وبنات الوطن ، ولإدارة شؤون المباني على متابعتها وإشرافها المتواصل على مشاريع المباني المدرسية ، كما عبَّر عن شكره وتقديره لمكتب التربية والتعليم بأضم على حسن متابعته لسير العملية التربوية والتعليمية لجميع المدارس التابعة للمكتب.
وثمَّن “البركاتي” دعم جميع مشايخ وأعيان أهالي محافظة أضم من خلال تبرعهم بأراضٍ لإقامة منشآت تعليمية عليها ، كما عبَّر عن شكره وتقديره لمدير ثانوية أضم وللمعلمين والطلاب وأولياء أمورهم ؛ على اهتمامهم وحرصهم على هذا الصرح التربوي ، مشيداً بحسن التنظيم والاستقبال.
وشهد الحفل إلقاء كلمة لمدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة أضم الأستاذ عبدالله العصماني ، وكلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم الأستاذ أحمد بن علي المالكي ، كما شاهد الجميع عرضاً وثائقياً عن مسيرة المدرسة ، واستمع الحضور إلى مشاركتين شعريتين للأستاذ صالح بن مصلح المالكي , وللشاعر حسن بن محسن المالكي ، نالتا استحسان الحضور ، بالإضافة إلى أوبريت “عشتِ لنا يالسعودية”.
وفي ختام الحفل كرَّم محافظ أضم ومدير التربية والتعليم الطلاب المتميزين والمتفوقين ، والطلاب الفائزين في مسابقة دوري الفيزياء ، ورجال الأعمال الداعمين لبرامج المدرسة ، ثم تسلَّم الضيوف هدايا تذكارية بهذه المناسبة.
هذا ويعد مبنى ثانوية أضم من المباني المدرسية ذات التصاميم الحديثة (نموذج “17” فصل وصالة رياضية وملعب رياضي) ؛ حيث بلغت قيمته الإجمالية (11,370,689) مليون ريال ، ويتكون المبنى من طابقين ، وصالة رياضية متعددة الأغراض ، ومعمل حاسب آلي ، ومختبر ، وقاعة مصادر تعلم ، وملعب رياضي مزروع.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>