الأحد, 15 ربيع الأول 1442 هجريا, 1 نوفمبر 2020 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بحسب تقرير رسمي: تفوق نسائي على الرجال في وظائف التعليم

أخبار وزارة التعليم

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تصدر الإطار السعودي للتعليم العالي في الأمن السيبراني

أخبار عامة

“التعليم” تعلن تلقي طلبات تمديد الإيفاد للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي

أخبار وزارة التعليم

“مختص تربوي” لأولياء الأمور: لا تقدموا الحلول لابنائكم أثناء الاختبارات عن بُعد لهذه الأسباب

أخبار عامة

جامعة الباحة تُعلن فتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا

أخبار الجامعات

تفويض مديري التعليم صلاحية الموافقة على الدراسة المسائية.. هنا التفاصيل

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تحدد الموعد النهائي لإغلاق بطاقة الأداء الوظيفي للإداريين والإداريات

أخبار وزارة التعليم

وزير التعليم يناقش إعادة فتح المدارس بأمان في جلسة “اليونسكو” الاستثنائية

أخبار وزارة التعليم

منصة مدرستي تتعرض للتوقف المتكرر.. ومصادر توضح السبب

أخبار وزارة التعليم

“المرامحي” وكيلاً للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة طيبة

أخبار الجامعات

مدير تعليم الطائف يحتفل بعقد قران ابنه “مبارك” في مكة

مجتمع التعليم

بدء التسجيل في المرحلة الرابعة من دورات المعلمين والمعلمات بجامعة نجران

أخبار الجامعات
المشاهدات : 1002
التعليقات: 0

“البركاتي” يجتمع بقادة الميدان التربوي في الليث

“البركاتي” يجتمع بقادة الميدان التربوي في الليث
https://almaydanedu.net/?p=20951
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ محمد العاقل :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]وجه مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي كافة مديري ومديرات المدارس إلى تعزيز ثقافة الانضباط في نفوس الطلاب والطالبات ، وتربيتهم على احترام الوقت ؛ لتحقيق درجة عالية من المواظبة والالتزام في الحضور إلى المدرسة ، والاهتمام بتطبيق كافة الإجراءات التي تحد من ظاهرة غياب الطلاب لا سيما في الفترات التي تسبق الاختبارات أو الإجازات.

كما أكد ”البركاتي” على ضرورة التوعية الصحية بأعراض مرض (فيروس كورونا) ، والحرص على سلامة الطلاب والطالبات ، والمحافظة على نظافة المدارس و تعقيمها وتوفير أدوات النظافة اللازمة ، والحرص على عدم بث الرسائل التي تثير الرعب والذعر في نفوسهم ، والتعاطي بدقة مع الحالات المشتبه بها ـ لا قدر الله ـ من خلال التواصل مع الوحدات الصحية ومراكز الرعاية الصحية الأولية .

جاء ذلك خلال اجتماعه يوم أمس بمديري ومديرات المدارس في الليث ومكتبي التربية والتعليم بأضم وسوق العين ، بحضور المساعد للشؤون التعليمية ”بنين” الدكتور زكي بن رزيق الحازمي ، والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن بن حسين باعفيف ، والمساعد للشؤون التعليمية ”بنات” الأستاذة أفراح بنت سالم باحارث ، وأدار الاجتماع رئيس شعبة الإدارة المدرسية الأستاذ عبدالله بن محمد الزبيدي .

وشدّد ”البركاتي” على الاهتمام بتهيئة طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي لإجراء الاختبارات التحصيلية في المواد العلمية “كيمياء – فيزياء – أحياء – رياضيات” ، مشيداً بما تقدمه المدارس من برامج تربوية وتعليمية من خلال تنفيذ مشروع “تفوق”.

وطالب “البركاتي” المديرين والمديرات بأهمية إبلاغ المعلمين والمعلمات بضرورة بناء أسئلة الاختبارات وفق جدول المواصفات ، على أن يتم تحليلها بعد الاختبارات على مستوى المدرسة ، ثم ترسل للإدارة ؛ ليتم تحليلها على مستوى الإشراف التربوي.

وشكر “البركاتي” قادة العمل التربوي في المدارس على حضورهم وتفاعلهم ، كما أشاد بإخلاصهم وتوجهاتهم الصادقة وعملهم الدؤوب وتعاطيهم مع الجوانب التربوية والتعليمية في مدارسهم خلال سير العام الدراسي كاملاً.

وكان اللقاء قد شهد مشاركة المساعد للشؤون التعليمية (بنين) الدكتور زكي الحازمي بورقة عمل حول التقويم التربوي وعلاقته بتحقيق جودة التعليم.

كما شارك المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن باعفيف بورقة عمل تحدث من خلالها عن أبرز مشروعات الشؤون المدرسية ؛ لا سيما ما يتعلق بالنقل المدرسي ، والتغذية ، والتجهيزات المدرسية ، والتخطيط المدرسي.

فيما تحدث مدير الإشراف التربوي الدكتور عبدالعزيز بن محمد البارقي في ورقة العمل التي قدمها عن غياب الطلاب (الأسباب والحلول) ، وشارك طبيب الوحدة الصحية الدكتور خليل العلي بورقة عمل حول التوعية الصحية بمرض “فيروس كورونا”.

فيما تحدث الأستاذ محمد بن بلغيث البركاتي (رئيس شعبة الرياضيات) عن ملاحظات على أسئلة الاختبارات ، و شارك مدير الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ حسين الزبيدي بورقة عمل حول إجراءات تسجيل استمارة الأمن والسلامة في برنامج “نور”.

كما شارك مدير الاختبارات والقبول الأستاذ عبدالله بن أحمد الكناني بورقة عمل بعنوان (توجيهات عن الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي) ، كما شارك مدير الاختبارات التحصيلية الأستاذ جزاء بن مرزوق المطيري بورقة عمل حول تطبيق مشروع الاختبارات التحصيلية والذي يطبق للعام الثاني على التوالي لطلاب الصفوف الرابع والسادس الابتدائي والثالث المتوسط ، في مواد لغتي والعلوم والرياضيات.

وفي نهاية الاجتماع أجاب مدير التربية والتعليم على استفسارات الحضور.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>