الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, 24 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

فتح باب التقديم للدبلومات العليا في الإعلام المتخصص بجامعة الإمام

أخبار الجامعات

توفر وظائف تعليمية وإدارية وصحية للرجال والنساء في الهيئة الملكية بالجبيل

أخبار الوظائف

السعودية تشارك في اجتماع مجموعة العشرين لمناقشة التعليم المدمج واستخدام التقنية لدعم التعليم الحضوري

أخبار وزارة التعليم

الجامعةُ مصنعُ الوعي

المقالات

توجيهات للجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد لهذا السبب

أخبار عامة

فتح باب القبول للطلاب والطالبات في برامج الدراسات العليا بجامعة الحدود الشمالية

أخبار الجامعات

“التعليم” تنفذ برنامجاً لقياس أسبوعي للفهم القرائي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

أخبار وزارة التعليم

“التدريب التقني” تعلن بدء التقديم على مسابقة الوظائف التدريبية للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: احتساب أجر الإجازة السنوية شاملاً جميع البدلات

أخبار عامة

“التعليم” تبدأ تنفيذ برامج ومبادرات تعليمية وتدريبية للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. كيف تختار تخصصك الجامعي؟

الفيديو

ضوابط مشددة لدمج التعليم الإلكترونى فى الفصول الدراسية.. تعرّف عليها

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 3546
التعليقات: 0

محافظ بقيق رعى الحفل الختامي لـ”تعليم بقيق” وكرم المتميزين

محافظ بقيق رعى الحفل الختامي لـ”تعليم بقيق” وكرم المتميزين
https://almaydanedu.net/?p=22661
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ فايد الشمري :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]رعى محافظ بقيق عبداللطيف بن محمد العبدالقادر مؤخرا الحفل الختامي لمكتب التربية والتعليم ببقيق بحضور مدير مكتب التربية والتعليم ببقيق مرعي بن محمد البارقي وعدد من مدراء الدوائر الحكومية ورؤساء المراكز ومنسوبي التربية والتعليم ببقيق وأولياء أمور الطلاب.
وقد بدأ الحفل باطلاع محافظ بقيق عبداللطيف العبدالقادر لأعمال الفخار الذي قام بصناعتها المعلم حسن بن علي الشوملي مع مجموعة من الطلاب كما شرح مشرف التربية الفنية سعد الغانم طريقة عمل الفخار وطرق تدريسه ضمن مناهج التربية الفنية خلال العام الدراسي المنصرم.
وبعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي قدمه الطالبان عبدالرحمن سعد الشهري والطالب احمد صالح العمري بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب جابر سالم المري وبعدها ألقى الطالب فهد مطلق العتيبي كلمة الطلاب تحدث فيها عن أهمية النشاط الطلابي ودوره في غرس القيم التربوية في نفوس الطلاب.
وبعدها بدأ العرض المرئي لبعض فعاليات الأنشطة الطلابية المتنوعة ليلقي والذي احتوى على احصائية المناشط المنفذه خلال العام الدراسي والمدارس الفائزة.
بعد ذلك ألقى مدير مكتب التربية والتعليم ببقيق مرعي بن محمد البارقي كلمة الحفل وقال فيها نـحن اليوم نأتي إلى نهاية عام دراسي حافل بالجد والاجتهاد والمثابرة بدأناه بالتخطيط لتفعيل كافة المناشط الطلابية التربوية ثم المتابعة وطرح فرص التحسين الممكنة ، أنشطة ،شملت المشاركات في الاسابيع والأيام المختلفة على مدار العام والمسابقات المتنوعة حيث حقق أبناء مدارس المحافظة مراكز متقدمة سواء من المعلمين أو الطلاب .
كما أشار البارقي إلى ان المكتب حقق مراكز متقدمة في مؤشر الأداء الإشرافي ومن الخطوات الإيجابية التي تحققت هذا العام في زيادة أعداد الذين تقدموا في اختبار الموهبة في المركز الوطني للقياس والتقويم.
وأضاف البارقي ان من تطلعاتنا في الميدان التربوي للمحافظة في العام القادم المزيد من المشاركات على مستوى المنطقة وعلى مستوى المملكة وكذلك محليا ودولياً وما تحقق هو بفضل الله ثم بفضل جهود المخلصين من قادة تربويين ومعلمين وطلبة ثم بفضل الدعم والتوجيه من قبل الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية وبمتابعة من سعادة محافظ بقيق بالتواصل المستمر للإطمئنان على سير العملية التعليمية والتربوية وكذلك من المخلصين أبناء المحافظة من أعيان وموظفين حكوميين وقطاع خاص من رجال الأعمال المشاركين والداعمين وشكر البارقي في ختام كلمته محافظ بقيق على رعايته للحفل وكل من ساهم في نجاحه.
من جهته أثنى محافظ بقيق عبداللطيف العبدالقادر على الجهود المبذولة من مكتب التربية و التعليم بالمحافظة وقال بأن ما نشاهده اليوم من حضور مميز لهذا الحفل لدليل واضح على تكاتف الجميع في هذه المحافظة الغالية على قلوبنا جميعا من أجل الرقي بالعملية التعليمية والتربوية وكما شكر العبدالقادر كل من ساهم في إنجاح الحفل والذي ظهر بتنظيم متميز ابتداء من العمل الفني للفخار وما شاهدنا من فعاليات وبرامج إثرائيه نفذتها مدارس المحافظة طيلة العام الدراسي المنصرم.
وبعد ذلك بدأ حفل التكريم بتكريم المشرفين التربويين والمنسقين بالمكتب على جهودهم المبذولة طوال العام الدراسي وبعد ذلك تم تكريم المدارس المتميزة في انشطة التوعية الاسلامية والمعلمين المتميزين في برامج التوعية والمعلمين الذي وصولوا للتصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم على مستوى المملكة والطلاب الفائزين بالمراكز المتقدمة بمسابقة القرآن الكريم على مستوى المنطقة الشرقية وذلك ضمن الاحصائية التي اعدها منسق التوعية الاسلامية بالمكتب عبدالرحمن مزعل القحطاني.
كما كرم محافظ بقيق ومدير مكتب التربية والتعليم المدارس الفائزة بالأنشطة الطلابية للعام الدراسي 1435/1434هـ وفق احصائية المناشط التي اعدها منسق النشاط الطلاب عبداللطيف فهد الربيع. حيث جاءت مدرسة الناصرية الابتدائية والمتوسطة في المركز الأول ومدرسة الجيشية الابتدائية في المركز الثاني ومدرسة ابن هشام الابتدائية في المركز الثالث وذلك على مستوى المرحلة الابتدائية. أما على مستوى المرحلة المتوسطة فقد حصلت مدرسة بقيق المتوسطة على المركز الاول ومدرسة تحفيظ القرآن الكريم المتوسطة على المركز الثاني ومدرسة الحارث بن هشام المتوسطة في المركز الثالث. وعلى مستوى المرحلة الثانوية حصلت مدرسة الاجيال الثانوية على المركز الأول ومدرسة صلاصل المتوسطة والثانوية على المركز الثاني ومدرسة الناصرية الثانوية على المركز الثالث.
كما تم تكريم الطالب عبدالله العتيبي لحصوله على المركز الأول على مستوى المملكة للفئة العمرية دون ثمان سنوات بمسابقة تويوتا لرسم سيارة الاحلام, كما تم تكريم المشاركين في تنظيم المعرض الختامي لمكتب التربية والتعليم والذي اقيم بأحد المجمعات التجارية باشراف مشرف التربية الفنية سعد الغانم.
وفي ختام الحفل قام مدير مكتب التربية والتعليم بتقديم درعا تذكاريا لمحافظ بقيق عبداللطيف العبدالقادر نظير دعمه للعملية التربوية والتعليمية خلال العام الدراسي 1435/1434 هـ. [/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>