الجمعة, 4 ربيع الأول 1444 هجريا, 30 سبتمبر 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

تطبيق الدوام الشتوي في كافة مدارس البنين والبنات بـ”تعليم المدينة”

التعليم العام

من هو وزير التعليم الجديد يوسف بن عبدالله البنيان؟!

التعليم العام

في اليوم الوطني.. لتبقى هي لنا دار

المقالات

توعية دورية حول “الغذاء الصحي” لطلبة ابتدائية الشافعي بمحافظة الرس

التعليم العام

جامعة الجوف تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

وظائف شاغرة

توفر وظائف شاغرة في عددٍ من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

وظائف شاغرة

جامعة الملك خالد تطلق التسجيل في برنامج مسارات التعلم المرن

الجامعات والكليات

“تعليم مكة” يعلن عن حاجته إلى وكلاء ووكيلات للمدارس في مختلف المراحل الدراسية

التعليم العام

“التعليم” تدعو برفع متطلبات عملية الإحالة للتقاعد النظامي لمواليد عام 1384هـ

أهم التدوينات

“تقويم التعليم” تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في تخصصات مختلفة وبعدة مدن

وظائف شاغرة

ابتعاث أبناء وبنات الوطن في 4 مسارات جديدة.. تعرّف على الشروط

الابتعاث

ما هي آلية وإجراءات اختبارات التعليم الإلكتروني للطلاب؟.. “التعليم” توضح

أهم التدوينات
المشاهدات : 1936
التعليقات: 0

“الشيخي” يطمئن على سير الاختبارات في القنفذة‎

“الشيخي” يطمئن على سير الاختبارات في القنفذة‎
https://almaydanedu.net/?p=23041
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ محمد العاقل :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]أدى صباح يوم أمس أكثر من سبعة وخمسين ألف طالب وطالبة بمدارس محافظة القنفذة -يحذوهم التفاؤل لتحقيق نتائج إيجابية- اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1434- 1435هـ للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
هذا وقد نفذت الجولات الإشرافية من المساعد للشؤون التعليمية “بنين” الأستاذ أحمد بن محمد الهيثمي ، والمشرفين التربويين ، والمشرفات التربويات ، سواء كان من إدارة الإشراف التربوي ، أو مكاتب التربية والتعليم ، أو من قسم الاختبارات والقبول ، أو التوجيه والإرشاد ؛ لمتابعة سير الاختبارات ، والإشراف على أعمالها.
وقد أكد مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور علي بن أحمد الشيخي خلال زيارته لمتوسطة وثانوية الإمام الترمذي على مديري ومديرات المدارس بضرورة تذليل جميع العقبات التي قد تواجه الطلاب والطالبات أثناء سير الاختبار ، مشددا على ضرورة الانتهاء من التصحيح والرصد أولا بأول ، وفي ختام زيارته شكر مدير المدرسة على الإعداد المتميز والتهيئة لاستقبال أول يوم في الاختبارات ، داعيا للجميع دوام التوفيق والسداد.
من جانبه أوضح المساعد للشؤون التعليمية “بنين” الأستاذ أحمد بن محمد الهيثمي أن الطلاب أدوا الاختبار في اليوم الأول دون وجود أية معوقات تذكر ، حاثًّا جميع الطلاب على المذاكرة الجيدة ؛ حتى تتحقق لهم الدرجات العالية ، وحذر أيضا من السهر ورفقاء السوء ، ثم وجه جميع المعلمين بالتصحيح أولا بأول ، والرصد في برنامج نور.
ومن جهة أخرى تسابقت مدراس المحافظة في ابتكار الوسائل لتهيئة الطلاب لاستقبال اليوم الأول من الاختبار ، ومن ضمنها ما نفذ في مدرسة الحسين بن علي المتوسطة والثانوية ؛ حيث قاموا بإعداد بوفيه مفتوح لجميع طلاب المدرسة قبل دخولهم للاختبار ، وقد قال مدير المدرسة الأستاذ موسى المعيدي : إن الاختبارات في هذا اليوم سارت كما هو مخطط لها ، ناصحا جميع الطلاب بالمذاكرة الجادة ، والتركيز في فهم السؤال قبل الإجابة عليه ، وعدم استعجال الخروج من قاعة الاختبار إلا بعد مضي نصف وقت المادة المحدد في ورقة الأسئلة.
وقد صرح مدير الإشراف التربوي الأستاذ علي بن حسن عوض في هذا الصدد قائلاً: لقد أسعدني اليوم استقبال المعلمين لطلابهم ؛ حيث تم استقبالهم بتشكيلة من الحلويات ، وتقديم القهوة العربية ، مما أضفى جوا من الطمأنينة والراحة النفسية لدى الطلاب قبل البدء في الاختبار ، موضحا في الوقت نفسه أن الاختبار في هذا اليوم سار وفق آلية الاختبارات المتفق عليها ، مختتما حديثه بالشكر الجزيل لإدارة المدرسة على التهيئة المتميزة لدخول الطلاب للاختبار . الجدير بالذكر أن جميع مدارس المحافظة قد فعلٌت حملة “احفظ كتابك” التي دشنها الأسبوع الماضي قسم الإعلام التربوي بالإدارة. [/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>