السبت, 22 رجب 1442 هجريا, 6 مارس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

استفتاء “الميدان التعليمي”: 39% يفضلون الدوام المسائي في رمضان.. ومطالبات بتقديم الاختبارات

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” توضح طريقة الاستعانة بالأكاديميين في الجامعات السعودية.. تعرّف عليها

أخبار الجامعات

جامعة الحدود الشمالية تقرر عقد الاختبارات عن بُعد لكافة المراحل الجامعية

أخبار الجامعات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة حفر الباطن.. هنا رابط التقديم

أخبار الوظائف

العام القادم.. “مسارات أكاديمية” لطلاب الثانوية لدعم احتياجات مهن المستقبل

أخبار وزارة التعليم

وزير التعليم يعتمد تفويض الصلاحيات لمسؤولي الوزارة.. “26” حالة يجب عرضها عليه

أخبار وزارة التعليم

“مؤسسة تكافل” تبدأ تسجيل الطلاب والطالبات للعام القادم

أخبار عامة

فتح بوابة القبول لبرامج الماجستير للعام الجامعي القادم بجامعة الباحة

أخبار الجامعات

أنماط التفكير ومهارته المختلفة

المقالات

بالفيديو.. هل سيتوقف تعيين المعلمين ما بعد كورونا؟

الفيديو

“تعليم المدينة” يفتح باب التقديم على حركة النقل الداخلي للقيادات المدرسية

أخبار إدارات التعليم

بالفيديو.. طالب ثانوي يكتشف ثغرات أمنية بموقع ⁧‫البنتاغون

أخبار المدارس
المشاهدات : 2388
التعليقات: 0

“تعليم جدة” يعتمد “60” نادياً موسمياً للطلاب والطالبات لهذا العام

“تعليم جدة” يعتمد “60” نادياً موسمياً للطلاب والطالبات لهذا العام
https://almaydanedu.net/?p=23451
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ عبدالله الزهراني :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]اعتمد المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي الأندية الموسمية الخاصة بصيف هذا العام 1435هـ ، حيث تم اعتماد عدد 27 نادياً موسمياً للبنين من فئة (أ) و15 نادياً ، فئة (ب) بينما يبلغ عدد الأندية الموسمية التي تم اعتمادها للبنات هذا العام 13 نادياً فئة (أ) و5 أندية فئة (ب) ، ليصبح مجموعها (60) نادياً موسمياً.
وأوضح مساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون التعليمية أحمد الزهراني في اللقاء السنوي الذي رأسه نيابة عن مدير التعليم مؤخراً وضم كل من اللجنة الإشرافية ومديري الأندية والمشرفين بأنّ مدة العمل في الأندية الموسمية تبلغ 8 أسابيع بواقع خمسة أيام أسبوعيا وبمعدّل خمس ساعات يوميا وذلك من الساعة الخامسة عصرا وحتى العاشرة ليلا أما في شهر رمضان فيكون العمل في الأندية الموسمية من بعد صلاة التراويح مباشرة وحتى الساعة الواحدة ليلا.
وأضاف الزهراني أن الأندية الموسمية لهذا العام يجب أن تحفل بالعديد من الأنشطة المختلفة وليس الرياضية فقط ، وأن عمل الأندية يجب أن يتم في إطار الأنظمة واللوائح الخاصة بها .
وأبان أن الحفل الختامي سيتضمن تكريم خمسة أندية متميزة على مستوى جدة وسيقدم خلال الحفل عروض لإنجازات الأندية المتميزة ، وشدد الزهراني على الاهتمام بالطلاب والطالبات من ذوي الفئة الخاصة سواء من خلال الأنشطة المقدمة فيها أو من خلال تشجيعهم وتحفيزهم على الانضمام للأندية الموسمية والمشاركة في فعالياتها .
وأكد على أهمية الإشراف والمتابعة لجميع برامج وفعاليات الأندية وإعداد خطة الزيارات الإشرافية مشيراً إلى ضرورة متابعة تسليم التقرير الأسبوعي من الأندية.
الجدير بالذكر أن هذه الأندية تقدم عدداً من البرامج والمناشط التربوية الهادفة والتي تهدف الى أحتواء وصقل مواهب الطلاب بجميع فئاتهم العمرية والأستفادة من أوقات الفراغ . ويشرف على هذه المراكز نخبة من المشرفين والمعلمين الذين يقدمون ماهو مفيد وممتع للطلاب.
وتنفذ الوزارة مشروع الأندية الموسمية لصيف هذا العام 1435 بالشراكة مع مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم (شركة تطوير للخدمات التعليمية) كما اعتمد شعاراً للأندية الموسمية وهو “اعتزاز بالدين .. ولاء للملك .. انتماء للوطن”.
وتشمل الميزانية التشغيلية للأندية الموسمية بحسب الفئة ، حيث خصص للأندية فئة (أ) مبلغ 100,000 ألف ريال ، وللأندية فئة (ب) مبلغ 80,000 ألف ريال ، ويتم صرف مبلغ الميزانية التشغيلية لكل نادٍ موزعة حسب بنود مختلفه منها بندالأعاشة ،والمواصلات ، وبند احتياجات البرامج ، وبند الحوافز والحفل الختامي ، وبند الصيانة والنظافة . وبند رواتب العاملين بالنادي.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ٠
    علوي

    الى الأمام، فعلا لابد أن نعتني جيدا بابنائنا خاصة في أوقات الإجازات، والسؤال ماذا بعد رمضان تقريبا أكثر من شهر حتى ينتظم الطلاب في دراستهم؟

  2. ابو ماجد

    مبدع دائماً استاذ عبدالله
    ومتابعاتك تجعلنا في الميدان دائماً مع الحدث تقبل تحياتي