الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, 22 سبتمبر 2020 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” توضح آلية تطبيق قرار تدريس اللغة الإنجليزية في الأول الابتدائي

أخبار وزارة التعليم

هل ستنجح خصخصة التعليم في السعودية؟

المقالات

“التعليم”: الموافقة على مشروع “مسارات الثانوية”.. وتدريس التربية الرقمية من “الرابع الابتدائي”

أخبار وزارة التعليم

مدير تعليم ينبع يدشن انطلاق احتفالات اليوم الوطني الـ”90″ في المدارس

أخبار إدارات التعليم

توفر وظائف شاغرة بنظام العقود السنوية في الجامعة الإلكترونية

أخبار الوظائف

وزير التعليم: لو عادت الدراسة حضورياً ستكون هناك اشتراطات محددة

أخبار وزارة التعليم

وزارة التعليم: سيتم الرفع للمقام السامي للتوجيه بمدى استمرار الدراسة عن بُعد

أخبار وزارة التعليم

بالصور.. طلاب أوفياء في الليث يهدون معلمهم سيارة فاخرة

أخبار المدارس

حب الوطن مفهوم راسخ

المقالات

جامعة طيبة تدعم الطلبة لشراء أجهزة ذكية عبر منصة الخدمات الإلكترونية

أخبار الجامعات

النيابة العامة تحقق مع شخص استغل أحد الأطفال في الإساءة للتعليم

أخبار عامة

التصنيف السعودي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية يربط “التخصصات بالفرص الوظيفية”

أخبار عامة
المشاهدات : 932
التعليقات: 0

“الفيصل” يكرم متميزي وداعمي مشروع “رسل السلام”..غداً

“الفيصل” يكرم متميزي وداعمي مشروع “رسل السلام”..غداً
https://almaydanedu.net/?p=27081
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ عبدالرحمن آل حموض :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]يكرم الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، مساء غد الأحد، المتميزين في مشروع رسل السلام بالقطاعات الكشفية وداعمي المشروع من رجال الأعمال والقطاعات الحكومية في قاعة بلاتسو بمحافظة جدة بحضور عدد من الأمراء والوزراء وقادة الكشافة.
ويتضمن الحفل تكريم أفضل الكشافة ولجان رسل السلام في تحقيق عدد ساعات خدمة في مجالات رسل السلام وعدد المشاريع المنفذة والمرفوعة للموقع المحلي لرسل السلام وكذلك عدد الأعضاء المسجلين في الموقع.
وتنظم مفوضية رسل السلام بالجمعية في عصر اليوم نفسه ورشة عمل لمنسقي رسل السلام في الجامعات السعودية والإدارات العامة للتربية والتعليم ومكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومنسقي وزارة الشؤون الاجتماعية والتدريب التقني والمهني.
وتتناول الورشة آليات تطوير مشاريع رسل السلام، ومشروع رعاية الأسرة الذي ينفذ في مكة المكرمة وجدة والأحساء والرياض والمدينة المنورة ورابغ ووادي الدواسر والطائف، كما تتناول أيضاً آلية تطوير عمل الموقع الخاص برسل السلام وكيفية تفعيل المشاركة المجتمعية عبر التواصل مع الكشافة وغيرهم.
ويوقع الأمير خالد الفيصل مذكرتي تفاهم لدعم برامج الكشافة ورسل السلام مع بنك البلاد ومع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وذلك أثناء مراسم الحفل.
يشار إلى أن مشروع رسل السلام مشروع مجتمعي يحظى برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وينفذ عالميا بإشراف ومتابعة من المنظمة الكشفية العالمية والصندوق الكشفي العالمي وجمعية الكشافة العربية السعودية، وينفذ على مستوى العالم في أكثر من 140 دولة، سجل المشاركون فيه أكثر من 577 مليون ساعة عمل.
كما ينفذ المشروع في المملكة بواسطة جمعية الكشافة العربية السعودية والمرشدات وعدد من القطاعات المتعاونة وبدعم من عدد من رجال الأعمال.
وتشمل برامج رسل السلام في المملكة عدة مشاريع، من أبرزها مشروع رسل السلام لرعاية الأسرة والذي ينفذ إلى الآن في ثمان مناطق ومحافظات (مكة المكرمة – الرياض – جدة – الطائف – المدينة المنورة – الاحساء – وادي الدواسر- رابغ)، ويغطي المشروع أكثر من 1000 أسرة من خلال توزيع السلال الغذائية بواسطة رسل السلام ومنسوبي أندية الأحياء والمتطوعين والمتطوعات، وذلك للأسر المحتاجة والتوزيع بحسب المعلومات التي ترد من جهات معتمدة وبحسب الاستمارات التي تعبأ من قبل فريق العمل.
كما يقوم المشروع بمتابعة التعليم للطلاب والطالبات حيث أسهم المشروع في علاج حالات متعددة لأولاد وبنات سعوديات تجاوزوا سن الدراسة ولم يلتحقوا بالمدارس نظرا لظروف وفاة معيلهم أو الجهل بالأنظمة أو الظروف المادية، وقاموا بصيانة المنازل حيث يتم تنظيم زيارات دورية لطلاب المعاهد الفنية والتقنية لمنازل الأسر المحتاجة وإصلاحها في جوانب السباكة والكهرباء والدهان والنجارة والتبريد.
كما يقدم لعدد منهم عبر مدربي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني دورات في هذا المجال، وقد نفذت تلك العمليات لمنازل سعوديين وسعوديات شملت الجوانب السابقة وستنفذ عمليات إضافية لمنازل أخرى.
ويتطلع القائمون على المشروع أن يتم التوسع مستقبلا في تنفيذ الدورات التثقيفية الصحية والاجتماعية والثقافية للجمعيات الخيرية (مكافحة العنف الأسري – مكافحة السمنة – الحوار الوطني – مكافحة التدخين)، وتوفير ملابس لأطفال تلك الأسر، وذلك عبر تبرع المحسنين بتسليم الأسرة كوبونات تغطي احتياج أفراد الأسرة من الملابس بحسب الجنس والعمر.
وقد شمل المشروع المدن السالفة الذكر بدعم من عدد من المساهمين، وسيشمل المشروع باقي مدن المملكة متى ما توفر الدعم لذلك مع التوسع في التعاون مع الجهات ذات العلاقة لتغطية الجوانب التي تحتاجها الأسر، كما يشارك رسل السلام في خدمة الحجاج والمعتمرين، ومشاريع البيئة وحمايتها، والمشروع الكشفي للاحتفال باليوم الوطني.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>