الخميس, 7 جمادى الأول 1444 هجريا, 1 ديسمبر 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

وزير التعليم يطلع على مخرجات جامعة الملك خالد في مجالات البحث والابتكار

الجامعات والكليات

“التعليم” تعلن عن بدء التقديم على مسار التميّز للابتعاث في نسخته الثالثة.. هنا رابط التقديم

الابتعاث

كلية العلوم بالرس تستعرض 14 مشروعاً بحثياً للخريجين

الجامعات والكليات

إعلان مواعيد فتح باب التسجيل في اختبار ⁧‫ الرخصة المهنية‬⁩ للتخصصات

تقويم التعليم

“تعليم مكة” يستضيف فعاليات معرض المنطقة للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

التعليم العام

الطالبة “وله العطني” تفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة “موهوب 2” على مستوى المملكة

التعليم العام

جامعة أم القرى تعلن عن رغبتها في الاستعانة بمتعاونين من الرجال والنساء

وظائف شاغرة

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن توفر 653 وظيفة ترغب في شغلها عن طريق المسابقة

وظائف شاغرة

تعليمنا والتميز

المقالات

توفر وظائف إدارية وصحية وتقنية شاغرة بنظام التعاقد بجامعة الملك عبدالعزيز

وظائف شاغرة

جامعة جازان تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء على بند التشغيل الذاتي

وظائف شاغرة

“بواسل المدينة التطوعي” بثانوية الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز تنفذ مبادرة “آثارنا”

التعليم العام
المشاهدات : 6480
التعليقات: 0

“الفيصل” يُبشّر بأكبر نسبة تحفيز للتربويين المتميزين في تاريخ المملكة

“الفيصل” يُبشّر بأكبر نسبة تحفيز للتربويين المتميزين في تاريخ المملكة
https://almaydanedu.net/?p=30331
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ عبدالله الزهراني :[/COLOR]
[JUSTIFY]رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم اجتماع قيادات العمل التربوي الذي عقد بجدة اليوم الأربعاء لمناقشة استعدادات الإدارات التعليمية لبدء العام الدراسي المقبل 1435هـ/1436هـ.
وألقى سموه الكريم كلمة توجيهية نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتمنياته -يحفظه الله- بأن يوفق الله تعالى التربويين والتربويات في مهمتكم الجليلة، ويعينهم على أداء الرسالة التي يحملونها لهذا الوطن والمواطن، كما نقل تحيات سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وتقديرهم جميعا للدور العظيم الذي يقومون به لتربية وإعداد الجيل.
وبشّر سموه القيادات التربوية بأكبر نسبة تحفيز يشهدها التعليم في المملكة، سوف يُعلن عنها قريبا، شعارها “أبدع تُكرّم” والتي سوف يستفيد منها المبدعون من جميع العاملين التربويين وفي مقدمتهم مديرو التربية والتعليم ومساعدوهم وجميع القيادات التربوية والمعلمون ومن في حكمهم، وذلك وفق نظام تحفيزي يجري الإعداد له باهتمام كبير.
وقال سموه: “المسؤولية جسيمة والمرحلة استثنائية وأنتم أهل لها، ولطالما أكدت مرارا أن المواطن السعودي إنسان مبدع إذا أتيحت له الفرصة، وها هي الفرصة تصل إلينا جميعا رجالا ونساء بوصولنا إلى سدة المسؤولية، كل بحسب موقعه، وعلينا أن ننتهزها ونقدم أفضل ما لدينا لوطننا، حيث يمر اليوم بمرحلة تحول الى مجتمع المعرفة الاقتصادي ، وهذا يحتاج إلى إعداد كبير جدا لنكون في مصاف الأمم التي سبقتنا في بعض جوانب الحضارة والعلم والمعرفة، ولكن لا مستحيل أمام الإدارة والإرادة بعد توفيق الله”.
وأضاف سموه: “إننا نبدأ هذا العام على بركة الله بتفكير جديد وأسلوب جديد؛ ذلك أننا لسنا بمعزل عما يتخذ في الوزارات الأخرى، نحن جزء من كل، ويجب أن نعي جيدا أهمية المرحلة التي نعيشها والتي تعتمد بشكل كبير على التكامل في سبيل تحقيق أهداف كبرى، لذلك بنينا شراكات استراتيجية مع وزارات مهمة كوزارة العمل من أجل المواءمة بين ما نقدمه في مدارسنا وحاجة سوق العمل، ووزارة التعليم العالي التي ترتبط بالتعليم العام بعلاقة وثيقة من حيث المخرجات وتأهيل المعلمين الأكفاء، ووزارة الثقافة والإعلام والرئاسة العامة لرعاية الشباب ومشروعنا المشترك للنهوض بثقافة الجيل”.
مشيرا سموه إلى أن الشراكة مع كافة القطاعات الخدمية مطلب مهم وحيوي نهدف منها إلى تأهيل الإنسان السعودي، وكثيرا ما أشرت إلى أننا في المملكة العربية السعودية أصحاب رسالة، ورسالتنا “أن نثبت للعالم أجمع أن الإسلام صالح لكل زمان ومكان”.
وأضاف قائلا:”ونحن في التعليم مسؤولون عن أهم عنصر من عناصر الاستعداد لمستقبل البلاد، وما نفعله الآن هو ما سوف يجنيه الوطن بعد سنين، لذلك فإننا لا نستعد لسنة مقبلة إنما نستعد لمستقبل واعد، ونستعد لنقلة حضارية ومرحلة جديدة بالكلية”.
وقال سمو الأمير خالد الفيصل: “إن التعليم ليس سلطة .. التعليم واجب ، فأنت تعطي التعليم نفسك وتعطيه عن بذل وعطاء ، وهنا أنت لا تكسب كسبا ماديا، أنت تشعر بواجبك نحو الله ثم وطنك ومستقبله ، لأن هؤلاء في المدارس هم أبناؤنا وبناتنا، فكيف نريد أن يكون أبناؤنا وبناتنا وبالتالي كيف نريد أن يكون عليه وطننا؟ وهذا الواجب ينعكس على أدائنا في هذه الوزارة، فنحن بصدد مشروع تطويري كبير -مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم- وبرنامجه التنفيذي، وتوجيه الملك واضحا للرقي بمستوى الإنسان السعودي وهذه الأرض المباركة”.
وأستطرد سموه: “ولهذا قدمنا له -حفظه الله- برنامجا تنفيذيا، ودُرس وحظي بموافقة سريعة، مما يدل على إصرار القيادة على تطوير التعليم في أسرع وقت وبأعلى جودة، وليصل التطوير إلى جميع عناصر العملية التعليمية، بوصف التعليم -منظومة متكاملة- لايمكن أن يتم تطوير عنصر بمعزل عن الآخر، بل لابد أن يتم التطوير بالتوازي ليشمل: المعلم، الطالب، المدرسة، المنهج، النشاط، التقنية، الإدارة.. مع الأخذ في الاعتبار أن العنصر الرئيس في هذه المنظومة هو (المعلم) إذ يجب أن يُعطى الاهتمام الكافي، وأن يُكرم وأن تكون له هيبته ومكانته في مدرسته وبين طلابه، وأن نعينه على أن يكون قدوة حسنة، متمكن من مهنته، قادر على تحمل المسؤولية ، قادر على إيصال المعلومة والمهارة والقيمة إلى ذهن الطالب لتكون سلوكا وعادة حسنة في حياته العامة، وأن يكتشف الطالب قدراته وميوله وهواياته ويجد أي الطريق أفضل لمستقبله”.
وأشار سمو الأمير خالد الفيصل إلى كلمة خادم الحرمين الشريفين وتحذيره حفظه الله من “الكسل والصمت” بوصف الكسل طريقا للإهمال وعدم تحمل المسؤولية، “والصمت” عن الخطأ والسلبية في محاربة الأعمال السرية التي تُحاك بالجيل والوطن، وقال سموه: لابد من أن نكشف عن الأعمال السرية ونحاربها، أما أن نرى الخطأ ونسكت عنه فهذا تواطؤ ومشاركة في الجريمة، ويجب ألا تثنينا محدودية تلك الحالات عن كشفها ومحاربتها بكل الطرق.
وقد دار بعد ذلك نقاشات عامة تحدث فيها عدد من مديري التربية والتعليم، حول استعدادات إداراتهم لبدء عام جديد حافل بإذن الله، وجرى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالمشروعات التربوية الجديدة.[/JUSTIFY]

[CENTER][url=http://www.0zz0.com][img]http://www10.0zz0.com/2014/08/20/18/166221328.jpg[/img][/url]

[url=http://www.0zz0.com][img]http://www10.0zz0.com/2014/08/20/18/716047232.jpg[/img][/url]

[url=http://www.0zz0.com][img]http://www10.0zz0.com/2014/08/20/18/175907919.jpg[/img][/url]

[url=http://www.0zz0.com][img]http://www8.0zz0.com/2014/08/20/18/803969342.jpg[/img][/url][/CENTER]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ٠
    تركي

    ابداااااع
    الله يبشركم بالخير

    بصراحة وجود هذا الأمير المبدع سيضفي الكثير على تعليمنا
    يكفينا هذا الشعار الخلّاق ؛؛ ابدع تُكرَّم ؛؛

  2. ابراهيم النعمي

    اخاف تروح لأهل الواسطة وللقرايب والمبدع ﻻينال شيئا