الإثنين, 4 جمادى الأول 1444 هجريا, 28 نوفمبر 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

وزير التعليم يطلع على مخرجات جامعة الملك خالد في مجالات البحث والابتكار

الجامعات والكليات

“التعليم” تعلن عن بدء التقديم على مسار التميّز للابتعاث في نسخته الثالثة.. هنا رابط التقديم

الابتعاث

كلية العلوم بالرس تستعرض 14 مشروعاً بحثياً للخريجين

الجامعات والكليات

إعلان مواعيد فتح باب التسجيل في اختبار ⁧‫ الرخصة المهنية‬⁩ للتخصصات

تقويم التعليم

“تعليم مكة” يستضيف فعاليات معرض المنطقة للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

التعليم العام

الطالبة “وله العطني” تفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة “موهوب 2” على مستوى المملكة

التعليم العام

جامعة أم القرى تعلن عن رغبتها في الاستعانة بمتعاونين من الرجال والنساء

وظائف شاغرة

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن توفر 653 وظيفة ترغب في شغلها عن طريق المسابقة

وظائف شاغرة

تعليمنا والتميز

المقالات

توفر وظائف إدارية وصحية وتقنية شاغرة بنظام التعاقد بجامعة الملك عبدالعزيز

وظائف شاغرة

جامعة جازان تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء على بند التشغيل الذاتي

وظائف شاغرة

“بواسل المدينة التطوعي” بثانوية الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز تنفذ مبادرة “آثارنا”

التعليم العام
المشاهدات : 1550
التعليقات: 0

محافظ الرس يطمئن على استعدادات العام الجديد بالمحافظة

محافظ الرس يطمئن على استعدادات العام الجديد بالمحافظة
https://almaydanedu.net/?p=31041
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ مرزوق البشري :[/COLOR]
[JUSTIFY]تلقى مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس د.خليفة بن صالح المسعوداتصالاً هاتفياً من سعادة محافظ الرس محمد بن عبدالله العساف استفسر من سعادته عن مدى جاهزية مدارس المحافظة والقرى التابعة لها لاستقبال طلابها خلال الأسبوع القادم من كافة النواحي التعليمية والتربوية والصحية.
وقد طمئن مدير التربية والتعليم محافظ الرس وكافة الأهالي أن كافة العاملين في الإدارة في حالة استنفار من أجل تجهيز كافة المرافق لبداية العام وأن نسبة الجاهزية قد وصلت قمتها ولله الحمد والمنة ، شاكراً لمحافظ الرس اهتمامه ومتابعته لكل مايهم المحافظة على وجه العموم والتعليم على وجه الخصوص
يذكر أن تعليم الرس قد قدم حقائب عمل متنوعة وتشمل كافة الأقسام أشرف على تفاصيلها مدير التربية والتعليم د.خليفة بن صالح المسعود وساهم في تنفيذها فريق عمل متكامل من كافة أقسام الإدارة.
حيث قامت الشؤون المدرسية بعدة حقائب عمل وذلك من خلال زيارة ميدانية قام بها المساعد للشؤون المدرسية الاستاذ خالد جايز الحربي لمباني المدارس الجديدة والوقوف على جاهزيتها لبدء عام دراسي متميز وقد قام قسم المباني بتسليم عدد (4) مباني مدرسية حديثة جاهزة لاستقبال الطلاب بتكلفة أجمالية مقدارها 22.500.000 كما أجريت عمليات إعادة التأهيل لعدد (8) مباني و(3) مباني ترميم ، كما ساهم قسم شؤون المعلمين بهذا النسج من خلال تنفيذ حركة النقل للمعلمين والمعلمات وسد احتياج المدارس كما أجريت المقابلات مع المعلمين الجدد وتوجيه المعلمين المنقولين . وكان لقسم خدمات الطلاب دوراً كبيراً في الاستعداد للعام الدراسي الجديد بإشراف مدير خدمات الطلاب فهد العايد من خلال الانتهاء من الخطة التشغيلية لنقل الطلاب والطالبات وكذلك تسليم مؤسسات النقل المدرسي للبين والبنات بيانات تشغيل العام الدراسي الجديد كاملة وترسية عقود نقل الطلاب وطالبات التربية الخاصة على مؤسسات متخصصة بالنقل المدرسي وتجهيز المقاصف المدرسية وتهيئتها لاستقبال الطلاب والطالبات مع أول يوم دراسي والتأكد من وصول جميع مكافآت الطلاب والطالبات لحساباتهم البنكية كما تم إعداد جدول للعديد من اللقاءات والاجتماعات مع العاملين في المقاصف والنقل المدرسي . كما قام قسم الصحة المدرسية بالعديد من الإجراءات تأهباً لعام دراسي مميز من خلال إعداد لقاء للمرشدين الصحيين للمدارس والعديد من الدورات التدريبية لتحقيق الجانب الصحي في البيئة المدرسية . كما ساهم قسم التخطيط المدرسي بإكمال هذا التميز من خلال توزيع المدارس على المباني المستلمة وفصل المراحل المستحقة نظاماً وإنهاء إجراءات المباني المضمومة وقد قام قسم التجهيزات المدرسية بتوفير عدد من المقاعد والطاولات بنحو (890) مقعداً وطاولة وقام ب(145) عملية صيانة خلال الفصل الدراسي الثاني 1435/1434هـ استعداداً للعام القادم كما جهزت المدارس المحدثة بعدد (493) بطاولات ومقاعد مختلفة تتناسب مع الاحتياج كما تم تنفيذ (708) طلباً للمدارس والتي تم رصدها من خلال نظام الصرف الالكتروني إضافة إلى صيانة عدد من المختبرات المدرسية وتطوير عدد من مراكز التعلم في المدارس .
ومن ضمن الحقائب أيضا قامت الشؤون التعليمية بإعداد خطة متكاملة بدأت من دورات مكثفة خلال الاسبوع المتقدم لكافة مشرفي الإدارة عن مؤشرات الأداء الإشرافية.
وكذلك آلية النظام الفصلي وأيضاً الدليل الإجرائي والتنظيمي لمديري المدراس ثم أعقبه لقاء مع مدير الإشراف التربوي من جانب أخر أعد قسم الإشراف جدول زيارات متكاملة وزود المشرفين التربويين بحقائب إشرافية تتضمن الاستمارات الخاصة التي تقف على كل جزئية في المدرسة ومدى استعدادها لاستقبال الطلاب والطالبات من أول يوم دراسي وقد تميزت الاستمارات بتفاصيل كثيرة تبين بشكل دقيق مدى استعداد المدرسة من عدمها ومعالجة القصور إن وجد والتنسيق مع الأقسام ذات العلاقة.
كما قام قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي بمديرها محمد صالح العوفي بإكمال حقائبه بحملة إعلامية واسعة شملت ميادين المحافظة والدوائر الحكومية والأماكن العامة للتحفيز على بداية جادة واختارت في لوحاتها ومطبوعاتها صور معبرة لمعلمين وطلاب مميزين من منسوبي الإدارة كما شملت عبارات تحفيزية على كافة حافلات الإدارة وسياراتها فقد شملت الحملة أكثر من 80.000 رسالة نصية مع تفعيل رسائل التواصل الاجتماعي بمختارات تربوية متنوعة لرفع همة المعلم والطالب في آن واحد.
من جانب أخر قام قسم التوجيه والإرشاد بوضع خطة متكاملة من متابعة وتشكيل لجان الاستعداد بالقسم واستقبال الطلاب المستجدين والتهيئة الإرشادية كما قام القسم بإبراز الإيجابيات والملاحظات خلال العام المنصرم على المرشدين ويعد القسم العدة للقاء عام يعقد خلال هذا الأسبوع لكافة المرشدين والمرشدات بالمدارس استعداداً لقدوم الطلاب والطالبات خلال الأسبوع القادم.
قسم التخطيط والتطوير قام بدوره وتسليم كافة مدارس المحافظة مناهجها المدرسية وقد أودعت الشؤون الإدارية والمالية كافة المخصصات المالية للنظافة ونحوها في الحسابات الخاصة بكل مدرسة من أجل تسهيل مهمة المدير لقيام بأعماله بيسر وسهولة وإزالة أي معوقات تحول بينه وبين البداية الفعلية الجادة للدراسة .
قسم الأمن والسلامة قام بعمليات فحص واختبار لكافة وسائل الأمن والسلامة في المدارس والتأكد من جاهزيتها والقيام بأعمال الصيانة لما يحتاج لذلك .
قسم التعليم الأهلي نسج خيطاً من خيوط قطعة التميز بعقد لقاء مع مديري المدراس والتجهيز لعقد لقاء لمعلمي المدراس الأهلية مع اصدار بطاقات عمل للمعلمين الجدد وإجراء المقابلات لهم.
مدير التربية والتعليم وجه الشكر والتقدير والامتنان لحكومتنا الرشيدة التي أعطت بلا كلل أو ملل وبسخاء من أجل بناء الإنسان . ونوه المسعود إلى أن توجيهات سمو وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل كانت سبباً بعد الله في تميز الاستعداد لهذا العام عن الأعوام الماضية مما ساهم في نسج قطعة جميلة لبداية عام متميز بحول الله تعالى مقدراً لكافة زملائي في أقسام الإدارة القيام بواجبهم على أكمل وجه مرحباَ بزملائي المعلمين والمعلمات في محاضنهم التربوية والتعليمية ، وسعيداً جداً برؤية أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات وهم يعودون لمقاعدهم وقد هيئت لهم كافة الإمكانات لعودتهم بشكل أنيق يليق بهم فهم ثروة هذا الوطن وعموده الذي يقف عليه مستقبلا.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>