السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, 16 يناير 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الجوف: تعقد جميع الاختبارات الفصلية والنهائية للطلاب والطالبات حضورياً

أخبار الجامعات

جامعة بيشة تعلن فتح باب التقديم على المنح الدراسية في برامج الدراسات العليا

أخبار الجامعات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف إدارية شاغرة للرجال والنساء

أخبار الوظائف

بالفيديو.. نجاح أول لقاح سعودي مضاد لكورونا في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

أخبار الجامعات

“التعليم”: تسليم الكتب للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وفق هذه الآلية

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: حالة واحدة تكون فيها الدراسة حضوريًا للطلاب والطالبات

أخبار وزارة التعليم

توفر وظائف إدارية وأكاديمية شاغرة للجنسين بكليات الخليج.. هنا رابط التقديم

أخبار الوظائف

هنا.. توزيع الأسابيع الدراسية للفصل الدراسي الثاني 1442هـ

الصور

إنفوجرافيك.. “7” خطوات لتهيئة الأبناء للعودة إلى التعليم عن بُعد

الصور

المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يعلن توفر وظائف تقنية وإدارية شاغرة

أخبار الوظائف

“متحدث التعليم”: بعد مرور 10 أسابيع أو خلالها سيتم تقييم الوضع بشكل كامل

أخبار وزارة التعليم

رسمياً.. استمرار التعليم عن بُعد في الفصل الدراسي الثاني

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 369
التعليقات: 0

“الركيان”: المهنية والبعد عن الإجتهاد دافع حقيقي للنجاح بـ”تعليم القصيم”

“الركيان”: المهنية والبعد عن الإجتهاد دافع حقيقي للنجاح بـ”تعليم القصيم”
https://almaydanedu.net/?p=31061
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ مرزوق البشري :[/COLOR]
[JUSTIFY]عبر المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان عن شكره وتقديره لكافة زملائه مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم بالمنطقة، على جهودهم المتميزة، إستعدادا لعام دراسي حافل، تتواصل فيه النجاحات التربوية والتعليمية.
وأكد الركيان الذي ترأس اجتماعا ضم مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم بحضور المساعد للشؤون التعليمية صالح الجاسر (بنين) وهيفاء اليوسف (بنات) عبر الربط الصوتي والمساعد المدرسي عبدالرحمن الصمعاني وأمين الإدارة عبدالرحمن التويجري على أهمية البداية الجادة والمنضبطة وأهمية الاستقبال الأمثل، والترحيب الاحتفائي بالمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، كبداية مشرقة لعام دراسي حافل بالعمل المنظم، والتخطيط المسبق، والتوزيع العملي المبرمج لتقديم الرسالة التربوية التعليمية الممتازة، سعيا لتحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم.
وأهاب الركيان بالإلتزام بالتراتبية الإدارية بين مكونات العمل الإشرافي والإداري بمكاتب التربية والتعليم والمدارس لتنظيم العمل المنهجي، بعيدا عن الاجتهادات التي تضيع الجهد والوقت.
وشدد الركيان على تعميق الانضباط منذ اليوم الأول للعام الدراسي بحيث لايسمح لأي مدرسة بإنهاء الدوام قبل وقته الرسمي، كما لايسمح بجمع الفصول مع بعض مهما كان عدد الطلاب، والتنبيه على أولياء الأمور بأن الغياب بدون عذر رسمي سيتم تطبيق لائحة المواظبة المعتمدة رسميا عليه من قبل الوزارة .
وشدد الركيان على أن من حق الطالب أن يجد مقعدا متوفرا، وفصلا مرتبا، وكتبا جاهزة، وشرحا من قبل المعلمة والمعلمة لخطة المنهج، ونصحا من مدير ومديرة المدرسة، ويوما دراسيا حافلا بالنشاط والجدية، وضرورة مخاطبة أولياء الأمور عبر وسائل التواصل المدرسية بأهمية الالتزام، والجدية برسائل تحمل كل معاني التقدير والحب لدور الأسرة في مساندة التربية والتعليم.
وشهد الاجتماع استعراضا لاستعدادات الإدارة للاحتفال باليوم الوطني ال 84 للمملكة العربية السعودية والدور الكبير الذي تفرضه المناسبة لتعميق الولاء والانتماء للوطن الغالي، وقياداته الرشيدة، كما شهد الاجتماع التأكيد على الأمن الفكري للطلاب، وتجنيبهم الدخول في فضاءات الأفكار الهدامة، لاسيما في ظل ثورة الإعلام الجديد، حيث شدد الركيان على عدم التهاون مطلقا مع أي انحرافات فكرية أو وطنية لكل منتسبي التربية والتعليم، عبر علاجها وتقويمها بحسب التوجيهات والتعاميم المنظمة للأمر.
واستعرض المساعد المدرسي عبدالرحمن الصمعاني البرامج المنفذة من قبل إدارة التخطيط وشؤون المعلمين والتجهيزات المدرسية، كما تناول المساعد التعليمي (بنات) هيفاء اليوسف كافة الخطط المعتمدة والبرامج المنفذة للإدارات التعليمية، في حين تحدث المساعد التعليمي (بنين) صالح الجاسر عن التعاميم الجديدة وتطبيقها عبر توزيع الأدوار المنظمة لها.
وشهد الاجتماع مداخلات عديدة من الحضور اتسمت بالجاهزية التامة لاستقبال العام الدراسي كما تم طرح العديد من الاقتراحات البناءة والتي أشاد المدير العام بمحتواها سعيا لتسهيل اجراءات العمل وتحقيقا للنجاحات المأمولة.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>