الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: إعادة هيكلة الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وإضافة مهمات التدريب لها

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تطالب منسوبيها بأخذ اللقاح استعدادًا للعودة الحضورية العام القادم

أخبار وزارة التعليم

توفير مسارات مخصصة للطلاب والمعلمين في مراكز لقاح كورونا استعداداً للعودة الحضورية

أخبار عامة

بدء استقبال الترشيحات للفوز بجائزة خليفة التربوية بالمملكة

أخبار عامة

توجيه من “التعليم” للمنقولين في حركة النقل الخارجي والمتقدمين في النقل الداخلي

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 1276
التعليقات: 0

الأمير فيصل بن مشعل: شكراً للمليك.. وتعليم القصيم “يرفع الرأس”

الأمير فيصل بن مشعل: شكراً للمليك.. وتعليم القصيم “يرفع الرأس”
https://almaydanedu.net/?p=32841
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ مرزوق البشري : [/COLOR]
[JUSTIFY]رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير منطقة القصيم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على مايوليه من اهتمام كبير، ودعم مستمر لقطاع التربية والتعليم، والذي يسهم ببناء الأمة، وسلامة الأفكار، وصدق المنهج، والسعي الدؤوب للعمل الناجح.
وقال سموه، بعد زيارته الميدانية لمدرسة المنتزة الإبتدائية، ووقوفه على بداية العام الدراسي الجديد 1436/1435هـ والتقائه بطلاب الصف الأول، يرافقه مدير عام التربية والتعليم بالقصيم عبدالله الركيان ومساعديه، ومدير مكتب التربية والتعليم غرب بريدة: يظل التعليم هو نبراس الأمم، وشمعة تحضرها العلمي، والأخلاقي، والتنموي ، وبفضل من الله تعالى يقود خادم الحرمين الشريفين شعبه؛ ليكون في مصاف الأمم المتقدمة تعليميا، عبر الدعم السخي، والبرامج التاريخية المتطورة. ولعل الجميع يعرف أن الملك عبدالله حفظه الله وأطال بعمره وبعهده الزاهر الميمون اعتمد ميزانية تقدر بثمانين مليار ريال لتطوير التعليم بالمملكة؛ إيمانا بأهمية هذا المرفق الهام، ودوره التاريخي في الارتقاء بالشعوب، كما أنه حفظه الله ورعاه يدعم برامج الابتعاث الداخلي والخارجي للتعليم العالي؛ تأكيدا على التخطيط المتقن، والنظرة المستقبلية؛ ليظل بلدنا شامخا بابنائه، معتمدا على الله سبحانه وتعالى، وعلى قدراتهم وسواعدهم الفتية.
وأضاف سموه: الجميع يرى التخطيط المتقن الذي يقوده سمو الأمير المبدع خالد الفيصل وزير التربية والتعليم؛ سعيا لإحداث التغيير الإيجابي في مسيرة التربية والتعليم، بما يتوافق مع ثوابت الدين والوطن، حيث أن الحراك التطويري أنطلق واقعا على الأرض، ومالمسناه من انضباط وهمة ونشاط منذ اليوم الأول للعام الدراسي إلا صورة يفخر بها الجميع ويدعمها باستمرار.
وحول أداء الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم ومدى تحقيقها للأهداف المنشودة قال سموه : شهادتي مجروحة بزملائي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة، وعلى رأسهم المدير العام عبدالله الركيان، لكني لا أجد حرجا بالتأكيد على أن إدارة تعليم القصيم تعتبر من أميز الإدارات التعليمية على مستوى المملكة، -ولله الحمد- بما تملكه من تخطيط متقن، ورؤى منظمة، وعمل متطور، ونضج في التعامل مع كافة المتغيرات، وأنه تعليم يفخر به الانسان ويرفع به الراس، خاصة تلك الجهود التي تتمحور حول الأمن الفكري، والذي يبذل فيه تعليم القصيم جهدا مميزا وملموسا، وعليه فإننا ندعم كل ما يرسم فكرا وسطيا ومنهجا معتدلا، ولانقبل بأي حال من الأحوال أن يظهر أي فكر يخالف ثوابت الدين والوطن.
وطلب سموه نقل شكره وتقديره للقيادات النسائية التعليمية بالمنطقة، على الجهود المميزة التي صاحبت بداية العام الدراسي، وأثمرت انضباطا وترتيبا لافتا بكل مدارس البنات بالقصيم.
ووجه سموه كلمة للمعلمين والمعلمات بالمنطقة ولابنائه الطلاب والطالبات قال فيها: الحمد لله، نعيش في ظل رعاية كريمة واهتمام وقيادة رشيدة، وأمن وأمان ينبغي التمسك به بحمد الله وشكره أولا، ثم بالتمسك بثوابت الدين والوطن في كل المجالات؛ ليظل وطننا شامخا كما هو، بعيدا عن الأفكار الهدامة التي يدور رحاها في كثير من الأقطار.
مضيفا: أقول للمعلمين والمعلمات كونوا قدوة صالحة أمام طلابكم، حتى يصبحوا مثلكم صالحين، فأنتم المثل الأعلى لهم تربويا وتعليميا داخل المدرسة، ومنكم يتعلمون الكثير من الصفات.
وأقول لأبنائي الطلاب وبناتي الطالبات: هنيئا للوطن بكم فأنتم عماد مستقبله المشرق؛ بتمسككم بكتاب الله وسنة رسوله وانتماءكم القوي لوطنكم ومحبتكم وطاعتكم لملككم وقياداتكم، فنحن ننتظر منكم الكثير من الجدية والاهتمام بالمواعيد المدرسية، وحل الواجبات، وخدمة المجتمع، واحترام المعلم والمعلمة والمدرسة.
وكان سموه قد قام بجولة للمعرض الفني المصاحب للمناسبة حيث أطلع على رسومات الطلاب وبعض الصور الفوتوغرافية المتخصصة بالتربية والتعليم، كما سجل سموه كلمة بلوحة المعرض الشرفية.
واطلع سموه على عرضا لفعاليات وبرامج استقبال المستجدين قدمه المعلم عبدالرحمن الطحيني حيث نال تقدير وثناء سموه ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه بهذه المناسبة.
بدوره أكد المدير العام للتربية والتعليم بالقصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان سعادته بتشريف سموه وزيارته الميدانية لمرافق التربية والتعليم، معتبرا أن منسوبي التربية اعتادوا الدعم والاهتمام من قيادات المنطقة، وعلى رأسها سمو أمير المنطقة وسمو نائبه، وهو الأمر الذي يرسم معاني العمل الجماعي المثمر والاهتمام المستمر، مفتخراً وكافة منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم بثناء وتقدير سمو نائب أمير المنطقة وحفاوته بابنائه الطلاب، وكلماته التربوية الأبوية الغير مستغربة، داعيا الله بأن يوفقه وزملائه لتجسيد الثقة بمزيد من العمل الناجح، مقدما شكره لمدير مكتب غرب بريدة خالد العمران ومدير المدرسة عبدالكريم العناز، وكافة زملائهم لجهودهم في انجاح المناسبة.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>