الأحد, 22 ذو الحجة 1442 هجريا, 1 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على “توكلنا”

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

السماح بعودة الفئات المستثناة بسبب كورونا لمقرات التعليم

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة تبوك

إعلانات الوظائف

شمعتي لا تنطفئ

المقالات

جامعة المجمعة تعلن فتح باب القبول في عددٍ من برامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات

مصادر.. تقليص زمن اليوم الدراسي الحضوري في العام الدراسي المقبل

أهم الاخبار

إتاحة التقديم على المقاعد الشاغرة ببرامج الماجستير بجامعة الباحة

الجامعات والكليات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

الجامعات والكليات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

الجامعات والكليات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

إعلانات الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

التعليم العام
المشاهدات : 1890
التعليقات: 0

“إشراف عنيزة” ينهي تقويم الأداء الوظيفي في برنامج نور لجميع منسوبي المدارس‎

“إشراف عنيزة” ينهي تقويم الأداء الوظيفي في برنامج نور لجميع منسوبي المدارس‎
https://almaydanedu.net/?p=32921
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ مرزوق البشري :[/COLOR]
[JUSTIFY]أنهت إدارة التربية والتعليم ممثلة بقسم الإشراف التربوي تقويم الأداء الوظيفي للمعلمين ومن في حكمهم والموظفين في المدارس للعام الدراسي الماضي 1434/1435هـ عبر نظام نور حيث تم خلالها رصد التقارير المعدة من قبل مديري المدارس وتم اعتمادها من قبل رئيس/ة قسم الإشراف التربوي ليتاح بذلك لجميع المستهدفين بالتقويم من شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية بالمدارس الإطلاع على تقارير الأداء عبر حساباتهم في برنامج نور.
رئيس قسم الإشراف التربوي (بنين) أحمد بن عبد الله العبيسي بين أن حوسبة العمل التربوي في نظام نور تمت وفق خطوات إجرائية من خلال تعليمات منظمة للعمل الحاسوبي عبر عدة تعاميم وصلت للمدارس. بدأ بها مديرو المدراس بداية العام من خلال برصد مستوى أداء العاملين في المدارس عبر مصادر التقويم المختلفة من: زيارات صفية، ملف الإنجاز، دفتر الدوام الرسمي، بالإضافة إلى سجل الملاحظات الخاص بالمدير أو الوكيل أو المشرف وأي مصادر أخرى تساعد في دقة التقويم.
وبين أن تقويم المعلم المكمل يتم من قبل جميع المدارس التي يدرس بها، وتدخل درجة الأداء الوظيفي من قبل مدير مدرسته الأصلية، بعد أخذه المتوسط ​​لدرجة الأداء. أما المعلم المكلف فيقيم من قبل مدير المدرسة المكلف فيها، ويقوم برصد درجة الأداء الوظيفي مدير مدرسته الأصلية التي على ملاكها. وقد تم التأكيد على المدارس بعد اعتماد درجة تقويم الأداء الوظيفي بطباعة التقارير من أيقونة (التقارير) الخاصة ببرنامج نور وإرسالها لقسم شؤون الموظفين واطلاع الجميع على أداءهم الوظيفي.
وأكد “العبيسي” أن نتائج تقويم الأداء الوظيفي مكن فريق العمل في الإشراف التربوي من استدعاء حاجات المعلمين المهنية والفنية التي تساعدهم على التوافق مع طبيعة وخصائص مجتمعات المعرفة. وبناء خطط المشرفين التربويين بمختلف تخصصاتهم نحو تهيئة المعلم للقيام بالدور المأمول منه في خدمة وطنه ودينه ومواجهة أعباء العمل التربوي والتعليمي بإخلاص وتفاني ورفع مستويات الأداء لدى العاملين في المدارس ورفع كفاءة المعلمين والمديرين في ظل المتغيرات الناتجة عن تطور الفكر التربوي والنظرية التربوية.
وثمن “العبيسي” الجهود التي بذلها مديرو المدارس والمشرفون التربويون في الأقسام المعنية في إنهاء تقويم الأداء الوظيفي، كما قدم شكره وتقديره لسعادة مدير التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ يوسف بن عبد الله الرميح ومساعديه ولرئيس قسم تقنية المعلومات على ما بذلوه لإدارة الإشراف التربوي من اهتمام ومتابعة، سائلا المولى للجميع عاما دراسيا حافلا بالجد والبذل والعطاء.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>