السبت, 9 صفر 1442 هجريا, 26 سبتمبر 2020 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“تعليم الرياض” يحدد مواعيد الحصص الدراسية لجميع المراحل في منصة مدرستي

أخبار إدارات التعليم

“التعليم” توضح آلية تطبيق قرار تدريس اللغة الإنجليزية في الأول الابتدائي

أخبار وزارة التعليم

هل ستنجح خصخصة التعليم في السعودية؟

المقالات

“التعليم”: الموافقة على مشروع “مسارات الثانوية”.. وتدريس التربية الرقمية من “الرابع الابتدائي”

أخبار وزارة التعليم

مدير تعليم ينبع يدشن انطلاق احتفالات اليوم الوطني الـ”90″ في المدارس

أخبار إدارات التعليم

توفر وظائف شاغرة بنظام العقود السنوية في الجامعة الإلكترونية

أخبار الوظائف

وزير التعليم: لو عادت الدراسة حضورياً ستكون هناك اشتراطات محددة

أخبار وزارة التعليم

وزارة التعليم: سيتم الرفع للمقام السامي للتوجيه بمدى استمرار الدراسة عن بُعد

أخبار وزارة التعليم

بالصور.. طلاب أوفياء في الليث يهدون معلمهم سيارة فاخرة

أخبار المدارس

حب الوطن مفهوم راسخ

المقالات

جامعة طيبة تدعم الطلبة لشراء أجهزة ذكية عبر منصة الخدمات الإلكترونية

أخبار الجامعات

النيابة العامة تحقق مع شخص استغل أحد الأطفال في الإساءة للتعليم

أخبار عامة
المشاهدات : 907
التعليقات: 0

“العواد”: “تعليم القصيم” رائد بتطبيق معايير الجودة التعليمية وأطلب تعميم مشروع المدربة الصغيرة

“العواد”: “تعليم القصيم” رائد بتطبيق معايير الجودة التعليمية وأطلب تعميم مشروع المدربة الصغيرة
https://almaydanedu.net/?p=33481
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي – مرزوق البشري :[/COLOR]
[JUSTIFY]أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية للبنات الدكتورة هيا العواد أن تعليم القصيم يستحق علامة الرضا بتطبيقه معايير الجودة التعليمية الحديثة ،معتبرة أن ماشاهدته أثناء زيارتها الميدانية لعدد من المرافق التعليمية اليوم الثلاثاء، أمر يدعو للفخر بالكوكبة المبدعة بالمنطقة.
واستهلت العواد ترافقها المشرف العام على برنامج تطوير مناهج رياض الأطفال بالوزارة جنان الأحمد والمساعدة التعليمية بتعليم القصيم هيفاء اليوسف ومديرة إدارة الإشراف التربوي شريفة الجمعة ومديرة إدارة رياض الأطفال جوهرة الجمعة زيارتها للإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم بتفقد الإدارات النسائية، كما قامت بزيارة تفقدية لمركز تدريب معلمات رياض الأطفال ، حيث يعتبر الأنموذج المتطور على مستوى المملكة واستمعت لشرح واف من مديرة المركز شريفة الجطيلي وأبدت سعادتها الكبيرة بما شاهدته ولمسته من تخطيط وبرامج فعالة وأساليب تربوية ذات جودة عالية .
كما قامت العواد بزيارة للمدرسة الخمسين الابتدائية حيث شاركت الطالبات اليوم الدراسي، وكان في استقبالها مديرة المدرسة حصة البطي وحضرت وكيلة الوزارة البرنامج التدريبي (المدربة الصغيرة) والتي قدمته الطالبة رولا الضالع باللغة الإنجليزية ونال إعجاب وتقدير الدكتورة هيا العواد مطالبة بتعميم البرنامج على جميع المدارس بالمنطقة لإثرائه المعرفي ومخرجاته الإيجابية .
ووقفت العواد على تطبيق اختبار التسريع الطلابي في إدارة الموهوبات والتقت بالطالبات اثناء الاختبار متمنية لهن التوفيق ،كما استمعت ايضا لشرح عن مبادرة ارامكو لبرنامج أتالق الخاص بطالبات الموهوبات حيث قدمت مديرة الموهوبات منى التويجري شرحا وافيا عن البرنامج
وقد أعربت وكيل الوزارة للشؤون التعليمية عن فخرها بما شاهدته ولمسته من برامج وخطط تستهدف معلمات رياض الأطفال بتعليم القصيم مؤكدة أنها أنموذج مثالي للتطبيق.
ورعت العواد خلال الزيارة الحفل الذي أقامته شركة تطوير التعليمية لتكريم منسوبات رياض الأطفال المشاركات في مشروع تطوير مناهج رياض الأطفال وذلك بحضور مساعدة مدير عام التربية والتعليم في منطقة القصيم للشؤون التعليمية بنات الأستاذة هيفاء اليوسف والمشرفة العامة على برنامج تطوير مناهج رياض الأطفال الأستاذة جنان الأحمد.
وقد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاه كلمة لمديرة إدارة رياض الأطفال الأستاذة جوهرة الجمعة تكلمت فيها عن مشروع تطوير مناهج رياض الأطفال مشيدة بالجهود المبذولة لنجاح المشروع في القصيم متوجهة بالشكر لمن كان وراء اختيار منطقة القصيم لتكون ضمن المناطق المرشحة لتطبيق المشروع كما شكرت المديرات والمعلمات لتذليلهن للعقبات وتسهيل الخطوات خلال فترة الإعداد والتطبيبق وتفاعلهن مع معطيات المشروع ومكتسباته.
تلا ذلك أنشودة ترحيبية مشاركة من الروضة العاشرة بعدها كلمة د. هيا العواد هنأت في مستهلها الحضور بالعام الجديد مثمنة الجهود التي بذلت من كافة الأطراف لإنجاح مشروع تطوير مناهج رياض الأطفال ،مشيرة في كلمتها إلى ما شهد ته مرحلة رياض الأطفال من اهتمام وعناية من قبل وزارة التربية والتعليم من خلال إفرادها بخطة استراتيجيه تنطلق من رؤية الوزارة وتوجهاتها المستقبلية نحو توسيع وتجويد مناهج رياض الأطفال ).
ووجهت في حديثها شكرها الخاص لمدير عام التربية والتعليم بالقصيم عبدالله الركيان ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية بنات الأستاذة هيفاء اليوسف ومديرة إدارة رياض الأطفال الأستاذة جوهرة الجمعة ولكل من ساهم في صناعة هذه التجربة من مرحلة التأسيس إلى مرحلة التنفيذ في شركة تطوير للخدمات التعليمية والإدارات التعليمية الخمسة المطبقة للتجربة.
تلا ذلك كلمة مديرات الروضات المطبقة لمشروع تطوير مناهج رياض الأطفال ألقتها نيابة عنهن الأستاذة فوزية الحفير مديرة الروضة الأولى.
بعدها كرمت الدكتورة هيا العاملات بالمشروع حيث منحت الشهادات ودروع التكريم لمديرات رياض الأطفال والمعلمات وشمل التكريم كذلك المساهمين في الدعم والمساندة للمشروع على مستوى إدارة تعليم القصيم ثم تجولت بالمعرض المصاحب والذي نفذته إدارة رياض الأطفال.
عقب ذلك قامت الدكتورة هيا العواد بزيارة معرض نسق الدائم الخاص بالأنشطة المنهجية واللامنهجية وأبدت تقديرها للأركان والمشاركات كما زارات المعرض الوطني الدائم بتعليم القصيم كاشفة أنه معرض فريد من نوعه ويدعو للفخر بكل زواياه الوطنية.
وفي ختام زيارتها الصباحية التقت العواد بمديرات الإدارات والأقسام بحضور المساعدة للشؤون التعليمية ومديرات مكاتب التربية والتعليم والمساعدات التعليمات بالمكاتب حيث تم مناقشة الرؤى والتطلعات القادمة لتطوير التعليم وبحث حل الكثير من الصعوبات التي تواجه العمل التربوي التعليمي متطلعة إلى أن تكون كافة التجهيزات المطلوبة تم توفيرها بكل المدارس والتأكد من انضباطية الحضور والانصراف وقدمت العواد شكرها الكبير للجهود الكبيرة التي لمستها وأشعرتها بالسعادة والاطمئنان على مسيرة التعليم بالقصيم.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>