الأربعاء, 6 جمادى الأول 1444 هجريا, 30 نوفمبر 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

وزير التعليم يطلع على مخرجات جامعة الملك خالد في مجالات البحث والابتكار

الجامعات والكليات

“التعليم” تعلن عن بدء التقديم على مسار التميّز للابتعاث في نسخته الثالثة.. هنا رابط التقديم

الابتعاث

كلية العلوم بالرس تستعرض 14 مشروعاً بحثياً للخريجين

الجامعات والكليات

إعلان مواعيد فتح باب التسجيل في اختبار ⁧‫ الرخصة المهنية‬⁩ للتخصصات

تقويم التعليم

“تعليم مكة” يستضيف فعاليات معرض المنطقة للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

التعليم العام

الطالبة “وله العطني” تفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة “موهوب 2” على مستوى المملكة

التعليم العام

جامعة أم القرى تعلن عن رغبتها في الاستعانة بمتعاونين من الرجال والنساء

وظائف شاغرة

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن توفر 653 وظيفة ترغب في شغلها عن طريق المسابقة

وظائف شاغرة

تعليمنا والتميز

المقالات

توفر وظائف إدارية وصحية وتقنية شاغرة بنظام التعاقد بجامعة الملك عبدالعزيز

وظائف شاغرة

جامعة جازان تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء على بند التشغيل الذاتي

وظائف شاغرة

“بواسل المدينة التطوعي” بثانوية الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز تنفذ مبادرة “آثارنا”

التعليم العام
المشاهدات : 2256
التعليقات: 0

“موهبة” تطور مهارات القيادة المدرسية لـ”78″ من مديري ومنسقي المدارس

“موهبة” تطور مهارات القيادة المدرسية لـ”78″ من مديري ومنسقي المدارس
https://almaydanedu.net/?p=36681
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ عبدالله السليمي :[/COLOR]
ضمن المسار التدريبي السنوي الذي تقدمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”. اختتمت ورشة العمل الثانية لمشروع التطوير المهني لمدراء ومنسقي مدارس مبادرة الشراكة تحت عنوان “التعلم من أجل الحياة .. التعلم للتميز”Learning For Life Learning for Excellence والتي أقيمت بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني وحاضر فيها الخبير البريطاني توني سواينستون.
شارك في ورشة العمل 37 من مديري ومديرات مدارس مبادرة الشراكة و41 من المنسقين والمنسقات، وهدفت إلى تحقيق جملة من الأهداف من بينها تدريب المشاركين على استراتيجيات متقدمة في القيادة والتطوير وتطوير المهارات, والتعريف بخصائص الطلاب الموهوبين والطرق التربوية الحديثة في التعامل معهم، لتحسين فاعلية العملية التعليمية في البيئة المدرسية واعضاء الهيئة التدريسية والطلبة وأولياء الأمور.
كما سعت ورشة العمل إلى تعريف المشاركين بفلسفة القيادة التربوية للطلاب الموهوبين وطرق التعامل معهم وفق أحدث الاتجاهات المعاصرة، إضافة إلى تطبيق سلوكيات القيادة التربوية التي تؤدي إلى الفاعلية والتميز والنجاح، والتأكيد على تطبيق معلمي موهبة لمناهج موهبة الإثرائية للطلاب الموهوبين في مدراس الشراكة.
بدوره قال مدير المجلس الثقافي البريطاني السيد تشارلي والكر ” نحن سعيدون بهذه الشراكة مع “موهبة” والتي تدعم وتساهم في تطوير إمكانيات مديري ومعلمي المدارس المنضمة إلى مبادرة “موهبة” للشراكة مع المدارس بما يتناسب مع توجه المملكة العربية السعودية إلى بناء مجتمع مبدع في القيادات والكوادر الشابة الموهوبة والمبتكرة ذات التعليم والتدريب المتميز وتحقيق التنمية المستدامة من خلال الاستعانة بالخبرات الدولية المتخصصة”.
يذكر أن مبادرة الشراكة مع المدارس تتضمّن عدة برامج تدريبية تتنوّع ما بين البرامج العامة وبرامج القيادة التربوية والبرامج التخصصية، حيث تستهدف البرامج العامة ملاك المدارس ومديريها والمهتمين بالموهبة والإبداع في الجانب التربوي، فيما تستهدف برامج القيادة التربوية ملاك مدارس الشراكة ومديريها، ومنسقي موهبة، وتتوجه البرامج التخصصية للمعلمين والمعلمات .
وتسعى مبادرة موهبة للشراكة مع المدارس إلى تهيئة بيئة تعليمية ذات جودة عالية للطلبة الموهوبين والمبدعين، ورفع مستوى جودة التعليم المقدم للطلاب الآخرين في مدارس الشراكة .
ويبلغ عدد المدارس في مبادرة الشراكة 74 مدرسة موزعة على 10 مدن وقُدمت منح دراسية لـ 2500 طالباً وطالبة من الموهوبين وتخطى عدد المستفيدين فعلياً من المبادرة في مدارس الشراكة 5500 طالب وطالبة.
وقامت مبادرة الشراكة بتطوير مناهج إثرائية متقدمة للموهوبين في الرياضيات، والعلوم، وتقنية المعلومات، واللغة الإنجليزية للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي، إضافة إلى دليل معلم الموهوبين بواقع 141 كتابا أنجزت حتى كتابة هذا التقرير، وفي محور التدريب نفذت موهبة أكثر من 25 برنامجاً تدريبياً وورشة عمل خلال عام 2013 استفاد منها أكثر من 856 متدربا ومتدربة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>