الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, 23 سبتمبر 2020 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” توضح آلية تطبيق قرار تدريس اللغة الإنجليزية في الأول الابتدائي

أخبار وزارة التعليم

هل ستنجح خصخصة التعليم في السعودية؟

المقالات

“التعليم”: الموافقة على مشروع “مسارات الثانوية”.. وتدريس التربية الرقمية من “الرابع الابتدائي”

أخبار وزارة التعليم

مدير تعليم ينبع يدشن انطلاق احتفالات اليوم الوطني الـ”90″ في المدارس

أخبار إدارات التعليم

توفر وظائف شاغرة بنظام العقود السنوية في الجامعة الإلكترونية

أخبار الوظائف

وزير التعليم: لو عادت الدراسة حضورياً ستكون هناك اشتراطات محددة

أخبار وزارة التعليم

وزارة التعليم: سيتم الرفع للمقام السامي للتوجيه بمدى استمرار الدراسة عن بُعد

أخبار وزارة التعليم

بالصور.. طلاب أوفياء في الليث يهدون معلمهم سيارة فاخرة

أخبار المدارس

حب الوطن مفهوم راسخ

المقالات

جامعة طيبة تدعم الطلبة لشراء أجهزة ذكية عبر منصة الخدمات الإلكترونية

أخبار الجامعات

النيابة العامة تحقق مع شخص استغل أحد الأطفال في الإساءة للتعليم

أخبار عامة

التصنيف السعودي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية يربط “التخصصات بالفرص الوظيفية”

أخبار عامة
المشاهدات : 2101
التعليقات: 0

نشاط التوعية الإسلامية بابتدائية ابن كثير في أضم تنظم “مسيرة وطن .. احتفاءً بيوم الوطن”

نشاط التوعية الإسلامية بابتدائية ابن كثير في أضم تنظم “مسيرة وطن .. احتفاءً بيوم الوطن”
https://almaydanedu.net/?p=36991
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ محمد العاقل :[/COLOR]
[JUSTIFY]ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني (84) للمملكة العربية السعودية، أطلق نشاط التوعية الإسلامية بمدرسة ابن كثير اﻻبتدائية في محافظة أضم (160كم شرقي محافظة الليث) مبادرة (مسيرة وطن.. احتفاءً بيوم الوطن).
وكانت أولى هذه المسيرات بانطلاق الطلاب يرافقهم مدير المدرسة إبراهيم بن حاسن المالكي، ورائد التوعية الإسلامية جبرين بن علي الكديسي، ورائد النشاط الطلابي سعد بلخي، متوشحين جميعًا اللون الأخضر؛ تعبيرًا عن حبهم للوطن، واستذكارًا لما قام به موحد المملكة في سبيل توحيد البلاد تحت راية التوحيد الخالدة، والنهضة الشاملة التي عمّت أرجاء الوطن، انطلقوا من المدرسة إلى مقر محافظة أضم، حيث كان في استقبالهم محافظ محافظة أضم عبدالرحمن بن عبدالملك العدواني، الذي افتتح هذه المبادرة بكتابة وثيقة (وﻻء وانتماء.. لبلاد العطاء)، تلتها وثيقة (هم في قلوبنا.. لن ننساهم)؛ وفاءً وعرفانًا لشهداء الواجب.
بعدها توجه الوفد الطلابي المشارك في هذه المبادرة إلى مكتب التربية والتعليم في أضم، وقاموا بعدة فعاليات هناك؛ شملت كلمات معبرة في حب الوطن، وأناشيد، ومشاهد متنوعة.
وقد عبّر الطلاب خلال المسيرة عن حبهم وانتمائهم للوطن من خلال احتفالاتهم بيوم الوطن، رافعين أعلام المملكة العربية السعودية، وصور الملك المؤسس عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ ، وصور خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولى عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ ، وعبارات خاصة بحب الوطن والانتماء له.
من جهته شكر محافظ محافظة أضم عبدالرحمن بن عبدالملك العدواني المسؤولين بالمدرسة على جهودهم في إبراز هذا اليوم لتعريف النشء بتاريخ وطنهم، وزرع حب الانتماء في نفوسهم، وعرّج في كلمته لمآثر القائد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز، وكيف لملم شتات هذا الوطن، ووحده بعد الفرقة والتشرذم، تحت لواء (لا إله إلا الله، محمد رسول الله)، بجهود سجلها التاريخ بمداد من نور، وتطرّق “العدواني” لجهود أبنائه من بعده في إكمال البناء، حتى وصلت بلادنا لما هي عليه اليوم من تطور وأمن ورخاء، لتصبح محط أنظار العالم، ومدعاة فخر للمواطن السعودي في كل المجالات.
بدوره أكّد مدير المدرسة إبراهيم بن حاسن المالكي فرحة التربويين بهذه الذكرى الغالية، والتي غرسوا ثمرتها في نفوس الطلاب، وهو نهج نبيل وبذرة كريمة غرسها الملك المؤسس عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ ، وسقاها أبناؤه الكرام من بعده، حتى هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- ، سائلاً الله ـ العلي القدير ـ أن يبقى هذا الوطن المعطاء شامخًا بين كل الأمم بقيادته الحكيمة، وشعبه المخلص، الذي يبادل ولاة الأمر الحب بالحب، والوفاء بالوفاء.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>