الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, 22 سبتمبر 2020 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” توضح آلية تطبيق قرار تدريس اللغة الإنجليزية في الأول الابتدائي

أخبار وزارة التعليم

هل ستنجح خصخصة التعليم في السعودية؟

المقالات

“التعليم”: الموافقة على مشروع “مسارات الثانوية”.. وتدريس التربية الرقمية من “الرابع الابتدائي”

أخبار وزارة التعليم

مدير تعليم ينبع يدشن انطلاق احتفالات اليوم الوطني الـ”90″ في المدارس

أخبار إدارات التعليم

توفر وظائف شاغرة بنظام العقود السنوية في الجامعة الإلكترونية

أخبار الوظائف

وزير التعليم: لو عادت الدراسة حضورياً ستكون هناك اشتراطات محددة

أخبار وزارة التعليم

وزارة التعليم: سيتم الرفع للمقام السامي للتوجيه بمدى استمرار الدراسة عن بُعد

أخبار وزارة التعليم

بالصور.. طلاب أوفياء في الليث يهدون معلمهم سيارة فاخرة

أخبار المدارس

حب الوطن مفهوم راسخ

المقالات

جامعة طيبة تدعم الطلبة لشراء أجهزة ذكية عبر منصة الخدمات الإلكترونية

أخبار الجامعات

النيابة العامة تحقق مع شخص استغل أحد الأطفال في الإساءة للتعليم

أخبار عامة

التصنيف السعودي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية يربط “التخصصات بالفرص الوظيفية”

أخبار عامة
المشاهدات : 555
التعليقات: 0

مدير تعليم الطائف يدعوا إلى تنفيذ الاحتفال باليوم الوطني

مدير تعليم الطائف يدعوا إلى تنفيذ الاحتفال باليوم الوطني
https://almaydanedu.net/?p=37001
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ متابعات :[/COLOR]
[JUSTIFY]دعا المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني مكاتب التربية والتعليم والمدارس للبنين والبنات إلى تنفيذ مشروع الاحتفال باليوم الوطني الرابع والثمانين لهذا العام والذي يصادف الثلاثاء الثامن والعشرين من الشهر الحالي وذلك تخليداً لذكرى توحيد البلاد على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه.
وأكد الدكتور “الشمراني” اعتماد حزمة من الفعاليات والمناشط المتنوعة والتي ستواكب هذا الحدث مشيراً إلى أن من تلك البرامج ما سيتم تنفيذه داخل الصف ثم في المدرسة بشكل عام سواء قبل أو أثناء المناسبة ، ففي الفصل يقوم معلمو ومعلمات المرحلة الابتدائية بتدريب الطلبة والطالبات على كتابة النماذج المناسبة وإلقاءها لعرضها في الاحتفال.
كما يقوم رواد الصفوف ومعلمو ومعلمات المرحلة المتوسطة والثانوية بتوجيه الطلبة والطالبات للدخول إلى موقع المناسبة “وطني” لاختيار النماذج والنصوص للأنشطة المناسبة لمرحلتهم الدراسية ومن ثم التدريب عليها داخل الفصل خلال فترة الاستعداد.
وتشمل تلك الانشطة الأناشيد والقصائد والعروض المسرحية والمشاهد التمثيلية والكلمات الوجدانية وعناوين الحوارات الطلابية والتصاميم والرسوم الفنية المعبرة. وفيما يتعلق بالفعاليات والمناشط التي تسبق مناسبة اليوم الوطني أشار الدكتور “الشمراني” إلى تطبيق جميع الأنشطة السابقة على مستوى الفصل بشكل يومي ويتم انتقاء أمثلة مناسبة من قبل المعلمين لنماذج هذه الأنشطة لتطبيقها في الفصل ومنها الكلمات الوجدانية أو القصائد الشعرية كذلك “مبادرتي الوطنية” والتي تهدف إلى تبني الطلاب والطالبات لممارسات وأنشطة نابعة من قيم المواطنة تحقق أهداف الاحتفال وهي عبارة عن أنشطة وممارسات إبداعية اجتماعية وثقافية وفنية وتطوعية وتقنية وتدريبية وغيرها سواء كانت فردية أو جماعية داخل المدرسة أو خارجها أو في المحيط الاجتماعي الخارجي وتستهدف جميع طلاب التعليم العام ويتم تنفيذها من خلال الاسترشاد بالاستمارة الخاصة بالمبادرة، الموجودة في الموقع الإلكتروني للمناسبة وتشكيل الفرق تحت اسم ( مبادرتي الوطنية) في حال كون المبادرة جماعية والتواصل مع القطاع الخاص للاستفادة من إمكاناته وفق الصلاحيات الممنوحة لمدير المدرسة وأن تتولى المدارس تأمين المستلزمات والاحتياجات الأساسية للطلبة المشاركين وتوثيق أعمال الفرق واستثمار وسائل التقنية الحديثة والإعلام الجديد لعرض وإبراز المبادرة وحصول المبادرة على عدد كبير من التصويت والتفضيلات وترسل أفضل مبادرة لإدارة النشاط الطلابي بالإدارة ويتم تكريم الفرق التي تميزت مبادراتها في احتفال الإدارة التعليمية باليوم الوطني.
وعن مجالات المبادرة أوضح الدكتور “الشمراني” أنها تشمل الحوار الطلابي و “عن الوطن ..قال جدي” حيث يطلب من الطالب والطالبة إجراء حوار مع الجد أو كبير العائلة للتحدث عن الوطن وما ننعم به من نعم الرخاء والأمن فيه، ويقوم الطالب بتدوين تلك الانطباعات والرسائل الوجدانية ، كما تشمل مجالات المبادرة أغرد لوطني وهي تغريده وطنية من خلال (وسم) الاحتفال. وكذلك كلمة قائد والإذاعة الصباحية.
ولفت الدكتور “الشمراني” إلى أنه يتم اختيار أفضل الأعمال التي تم إعدادها من فصول المدرسة (قصائد / أناشيد / عروض مسرحية ومشاهد تمثيلية/ رسوم وتصاميم وطنية / كلمات وجدانية / أفلام قصيرة / …. وغيرها) وتهيئتها لعرضها في احتفال المدرسة يوم الاثنين القادم.
كما يقام احتفال في أندية الحي في الفترة المسائية بحضور منسوبي وأعضاء النادي وسكان الحي فقرات متنوعة التي تدرب عليها الطلبة، مع أهمية الحرص على الابتكار والتنوع والاستدامة للأنشطة والفعاليات ويتم تكريم طلاب وطالبات المدرسة المشاركين في فعالية “مبادرتي الوطنية”.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>