الإثنين, 23 ذو الحجة 1442 هجريا, 2 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة طيبة تصدر قراراً بتحويل كلية المجتمع وفروعها إلى كلية تطبيقية

الجامعات والكليات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بـ”التدريب المهني والتقني”.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

رسمياً.. إعلان آلية عودة الطلاب والطالبات للمدارس في العام القادم

التعليم العام

“التعليم” تدشن منصة قادة المستقبل‬⁩ لاختيار القيادات التعليمية.. هنا الرابط وآلية التسجيل

التعليم العام

“الموارد البشرية” توضح آلية التعامل مع غير المحصنين بالقطاع العام والقطاعين الخاص وغير الربحي

الموارد البشرية

“التعليم” لمنسوبيها والطلبة: عليكم الحصول على جرعتين من لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي

التعليم العام

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على “توكلنا”

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

السماح بعودة الفئات المستثناة بسبب كورونا لمقرات التعليم

أهم الاخبار

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة تبوك

إعلانات الوظائف

شمعتي لا تنطفئ

المقالات

جامعة المجمعة تعلن فتح باب القبول في عددٍ من برامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات
المشاهدات : 1982
التعليقات: 0

“تعليم القصيم” يفعل “ثقافة المبادرة” للولاء والانتماء للوطن

“تعليم القصيم” يفعل “ثقافة المبادرة” للولاء والانتماء للوطن
https://almaydanedu.net/?p=37181
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ مرزوق البشري :[/COLOR]
[JUSTIFY]يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، وبحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز مساء يوم الاثنين الحفل الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة بمشاركة أكثر من 3 آلاف طالب؛ بمناسبة الذكرى الـ”84″ لتأسيس الكيان السعودي الوطني، على يد المغفور له -بإذن الله- الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود، وذلك على ملاعب التعليم المجمعة جنوب مدينة بريدة.
وبحسب مدير إدارة النشاط الطلابي في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم يوسف الضالع أن الإحتفال يأتي تتويجاً للعديد من البرامج والفعاليات، التي تم تقديمها وعرضها في جميع مدارس المنطقة، ابتداء من الفصل الحالي للعام الدراسي 1435-1436هـ لتحقق الكثير من معاني الوطنية والانتماء لهذا الوطن.
ويضيف الضالع أن البرامج التي تم إقرارها واعتماد مضامينها خلال الفترة الماضية جاءت لتعزز من قيم المواطنة الصالحة، ولتفعل العديد من المبادرات والأنشطة الحضارية، التي تحفز في ذهنية الطالب والطالبة التمثيل السلوكي والحياتي النبيل، لكل المعاني المتحضرة والمسئولة نحو المجتمع والوطن.
مشيراً إلى أن البيئة المدرسية تم تفعيلها بثقافة “المبادرة” التي تجعل من الطالب والطالبة مصدراً لتوليد وابتكار الأنشطة والممارسات النابعة من قيم المواطنة بمختلف المجالات التطوعية، والاجتماعية، والثقافية، والإبداعية، والتدريبية، والكشفية، والإعلامية، والفنية، والرياضية داخل وخارج المدرسة.
كما ذكر الضالع أن الحفل سيتضمن الكثير من الفقرات النوعية، التي تستهدف إبراز ما يمتلكه الطلاب والطالبات من مشاعر وأحاسيس صادقة تجاه الوطن والقيادة، من خلال “أوبريت المجد” والفلم الوثائقي ” مبادرتي الوطنية” التي يتم من خلالها تسليط الضوء على إبداعات ومشاركات الطلاب والمدارس.
بدورها ذكرت مدير إدارة نشاط الطالبات في الإدارة العامة حصة الصقعبي أن البرامج والفعاليات التي قدمتها الطالبات سيتم استعراضها وتقييمها، والعمل على تطويرها وتعزيز مضامينها، نحو تحقيق المصالح الوطنية العليا، التي تكرس لمفهوم الولاء والانتماء، وتبرز ما تحمله الطالبة للوطن والقيادة، وذلك خلال احتفال الإدارات والأقسام التعليمية النسائية باليوم الوطني.
المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم عبد الله بن إبراهيم الركيان رفع شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على حرصهما ورعايتها للحفل التعليمي الكبير باليوم الوطني، وتأكيدهما على أهمية تفعيل البرامج والفعاليات التربوية والتعليمية التي يقوم بها الميدان التربوي، وتصب في تحقيق وتكريس المفاهيم الوطنية والاجتماعية الحضارية.
مؤكداً أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم تواصل التزامها المسؤول تجاه تحقيق مقاصد التعليم العليا في البلاد، وتحقيق متطلبات الدور التربوي بترسيخ الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن، من خلال غرس القيم والمبادئ الدينية السامية، وتكريس السلوكيات الوطنية والاجتماعية الفاعلة والحضارية، التي تدفع بتقدم المجتمعات، وتجديد الولاء والانتماء للوطن والقيادة.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>