الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: إعادة هيكلة الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وإضافة مهمات التدريب لها

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تطالب منسوبيها بأخذ اللقاح استعدادًا للعودة الحضورية العام القادم

أخبار وزارة التعليم

توفير مسارات مخصصة للطلاب والمعلمين في مراكز لقاح كورونا استعداداً للعودة الحضورية

أخبار عامة

بدء استقبال الترشيحات للفوز بجائزة خليفة التربوية بالمملكة

أخبار عامة

توجيه من “التعليم” للمنقولين في حركة النقل الخارجي والمتقدمين في النقل الداخلي

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 1612
التعليقات: 0

تعليم جدة “بنات” يحتفل باليوم الوطني “84”

تعليم جدة “بنات” يحتفل باليوم الوطني “84”
https://almaydanedu.net/?p=37841
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ عبدالله الزهراني :[/COLOR]
[JUSTIFY]رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة مها بنت فهد بن سعد بن عبد العزيز آل سعود احتفال إدارة التربية والتعليم بجدة (بنات) باليوم الوطني 84 وذلك بمقر النادي الأدبي بجدة بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت تركي بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ومساعدة مدير عام التربية والتعليم بجده للشؤون التعليمية نور باقادر وحرم معالي أمين محافظة جدة لينا خشيم وجمع غفير من القيادات التربوية والطالبات والأمهات.
وقد هنأت صاحبة السمو الأميرة مها في كلمتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وكافة الشعب السعودي ، مضيفة: تهنئتها الخاصة لمنسوبات التربية والتعليم من المعلمات والطالبات ، كما عبرت عن سعادتها للمشاركة في فرحة التعليم بالوطن والتعرف على إنجازاتهم ومواهبهم فهم الذخر والأمل والمستقبل لهذا الوطن ، وأنهت كلمتها بالدعاء أن يديم الله علينا الأمن والأمان والتقدم والإزدهار لنكون دائما في مصاف الدول المتقدمة.
من جانبها أكدت المساعدة للشؤون التعليمية نور باقادر على أن مشاعر الحب والولاء للوطن هي غرس وجداني في نفس كل مواطن في هذا الوطن المعطاء تتجدد مشاعر الولاء والإخلاص عاما بعد عام ، وتزداد النفوس فيه إصرار وعزيمة لخدمة الدين والمليك والوطن للوصول به إلى القمم العالية ، مختتمة كلمتها بالدعاء أن يحفظ الله حكومتنا الرشيدة في ظل خادم الحرمين الشريفين و أن يحفظ أمننا ووطننا.
وفي ختام كلمتها وجهت باقادر شكرها لكل من ساهم في إنجاز الاحتفاء وخصت إدارة النادي الأدبي بجده على استضافته للاحتفال ، كما شكرت كافة المدارس الحكومية والأهلية والعالمية الداعمة لهذا الحفل الرائع “العرب واليسر ، دار جنى ، النبلاء ومدارس الاندلس ، مدرسة الوادي العالمية ، مدرسة الكون وعالم التعلم ،اكاديمية جدة وعالم الطفولة ، انجال البساتين والاجيال المتطورة” لمشاركتهم الفاعلة في إحياء حفل اليوم الوطني.
من جهتها أشادت حرم أمين محافظة جدة لينا خشيم بالطالبات المشاركات وماعبرن عنه من فخر واعتزاز وهن يجددن الولاء لوطن العطاء ودعت المولى أن يحفظ لنا المليك والوطن .
وكان الحفل قد استهل بآيات من الذكر الحكيم ، تلاها مشاركتين مقدمة من إدارة نشاط الطالبات بعنوان (أرفعه عالياً ليبقى شامخاً)، وأخرى لمجموعة المتطوعات في برنامج “سواعد”.
كما جاءت باقي الفقرات متنوعة ما بين مشاركات الإدارات والمكاتب حيث شاركت إدارة الإعلام التربوي من خلال عرض بعنوان (في حبك يا وطني حققت طموحاتي) والذي يعرض نماذج من إنجازات حققها طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في مسابقات علميه ومحافل دولية كانت لهم إنجازا وللوطن بصمة حب وفخر ، كما شاركت إدارة التربية الخاصة بتقديم نشيد “ياغيمة الخيرات” قدمته طالبات معهد التربية الفكرية الأول ،وشاركت موهوبات جدة ومدارس التربية الحديثة بقصة إنجاز عنوانها” إليك يا وطني هذا الإنجاز”.
وشاركت المكاتب بمجموعة من الأناشيد والأوبريتات الوطنية حيث قدمت طالبات مكتب الشمال أوبريت “ذكرى مجد و رموز دولة” ، وقدمت طالبات مدارس الذكر التابعة لمكتب الوسط نشيد “أغلى وطن” ، بينما قدمت مجموعة من طالبات مكتب الجنوب الغربي حوار “مع جدتي” ، أوبريت “مجد الوطن” كان مشاركة مكتب الجنوب الشرقي.
قصيدة (سيد الأوطان) للتربوية أم السعد إدريس ، و نشيد “عندي أمل إني أكون” لطالبات الثانوية السابعة بجدة.
وأختتم الحفل بتكريم الجهات الراعية والمشاركة والمنظمة، يذكر أن الحفل قد صاحبة معرض فني جمع المبادرات الوطنية بأنامل الطالبات من كافة المدارس تشكلت بحب الوطن والولاء له.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>