الأربعاء, 25 ذو الحجة 1442 هجريا, 4 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بالرابط.. “قياس” يعلن فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات

مركز قياس

“التعليم” تحث منسوبيها وطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية للحصول على جرعتين من لقاح كورونا

التعليم العام

شركة تطوير التعليم تعلن توفر وظائف إدارية وتعليمية شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

مصادر تكشف آلية التعامل مع الطلاب غير الحاصلين على الجرعتين

التعليم العام

جامعة طيبة تصدر قراراً بتحويل كلية المجتمع وفروعها إلى كلية تطبيقية

الجامعات والكليات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بـ”التدريب المهني والتقني”.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

رسمياً.. إعلان آلية عودة الطلاب والطالبات للمدارس في العام القادم

التعليم العام

“التعليم” تدشن منصة قادة المستقبل‬⁩ لاختيار القيادات التعليمية.. هنا الرابط وآلية التسجيل

أهم الاخبار

“الموارد البشرية” توضح آلية التعامل مع غير المحصنين بالقطاع العام والقطاعين الخاص وغير الربحي

الموارد البشرية

“التعليم” لمنسوبيها والطلبة: عليكم الحصول على جرعتين من لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي

أهم الاخبار

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على “توكلنا”

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 962
التعليقات: 0

مدير “تعليم الجوف” يفتتح لقاء الإشراف التربوي الأول

مدير “تعليم الجوف” يفتتح لقاء الإشراف التربوي الأول
https://almaydanedu.net/?p=40671
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ عبدالله السليمي :[/COLOR]
[JUSTIFY]أثنى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني خلال كلمته التي ألقاها خلال افتتاحه اللقاء الأول لإدارة الإشراف التربوي مع المدير العام على المشاريع والمبادرات والبرامج التي تبنتها إدارة الإشراف التربوي ووصفها ” بالمثمرة ” في العملية التربوية والتعليمية وأنها حديث الوزارة في الوقت الراهن.
وشكر “الزهراني” إدارة الإشراف التربوي على جهودهم المبذولة خلال العام المنصرم وحثهم على مواصلة الجهود خلال هذا العام.
وأكد المدير العام على أهمية دور الإشراف التربوي في نهضة التعليم ولحملهم هم العمل والتطوير للطالب والمعلم والمدرسة والمشرف التربوي، وأضاف على أن إدارات التربية والتعليم تعيش حراكاً ثقافياً تربوياً وزخماً إعلامياً بالتسابق على صناعة أفكار تعليمية على مستوى وزارة التربية والتعليم لتطوير العملية التربوية والتعليمية.
من جانبه، أوضح مدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ يوسف بن عبدالعزيز المظهور أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات، أهمها: التأكيد على المدارس بتهيئة الطلاب لاختبارات القدرات العامة، والتركيز على مستوى الطلاب أثناء الزيارات، والرفع بمشروع “الإبداع التربوي” لاعتماده، والتنسيق مع الإدارات المعنية لاستكمال التدريب للنظام الفصلي، والتنسيق مع الإعلام التربوي لإعداد فيلم تعليمي يحتوي على جميع مبادرات ومشاريع الإشراف التربوي.
وتناول اللقاء عرض عدد من مبادرات ومشاريع إدارة الإشراف التربوي ومنها: مشروع “ماهر” قدمه رئيس قسم اللغة العربية الأستاذ حمدان بن عبدالهادي الشايع وهو مشروع يهدف إلى تمكين الطالب من مهارات القراءة والكتابة والرياضيات، وعلاج الضعف القرائي والكتابي، والضعف في المهارات الأساسية في الرياضيات، ورفع كفاءة المعلمين في تنفيّذ الأساليب العلمية الصحيحة لمعالجة هذا الضعف، ومساعدة المدرسة على إيجاد برامج علاجية، وتحقيق نسب مرتفعة في نتائج “حسن” و”القدرات” و “الاختبارات التحصيلية”.
ومشروع “نرتقي معاً” قدمه رئيس قسم نظام المقررات الأستاذ : سعود بن عويد الفهيقي وهو مشروع يهدف إلى التنمية المهنية للكوادر الإشرافية والتعليمية بمكاتب التربية والتعليم، وتطوير مهارات مشرفي المكتب في تنظيم الأساليب الإشرافية، ونقل الخبرات والتجارب تربوية، ورفع مستوى الأداء التدريس لمعلمي التخصص.
ومشروع “الإبداع التربوي” وقدمه رئيس قسم العلوم الأستاذ بدر بن فيحان الجبل وهو مشروع يهدف إلى رعاية الفئة المبدعة بالميدان التربوي وتحفيزهم وتكريمهم.
ومشروع “بناء” قدمه رئيس قسم اللغة الإنجليزية الأستاذ سلطان بن محمد البيالي وهو مشروع يهدف إلى تحسين الأداء التدريسي والأداء العام لمعلمي اللغة الإنجليزية تربوياً وعلمياً، وإلحاق ضعيفي الأداء في برامج إعادة تأهيل.
وعرض بمنجزات خطة الإشراف التربوي وقدمه رئيس قسم التربية الاجتماعية والوطنية الأستاذ يحيى بن عبيد الخالدي، ومشروع “النظام الفصلي” وقدمة رئيس قسم التربية البدنية الأستاذ عبدالرحمن بن محمد الفالح، وعرض تقرير “نظام المقررات: الفصل الصيفي” وقدمة رئيس قسم نظام المقررات الأستاذ سعود بن عويد الفهيقي.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>