الخميس, 7 جمادى الأول 1444 هجريا, 1 ديسمبر 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

وزير التعليم يطلع على مخرجات جامعة الملك خالد في مجالات البحث والابتكار

الجامعات والكليات

“التعليم” تعلن عن بدء التقديم على مسار التميّز للابتعاث في نسخته الثالثة.. هنا رابط التقديم

الابتعاث

كلية العلوم بالرس تستعرض 14 مشروعاً بحثياً للخريجين

الجامعات والكليات

إعلان مواعيد فتح باب التسجيل في اختبار ⁧‫ الرخصة المهنية‬⁩ للتخصصات

تقويم التعليم

“تعليم مكة” يستضيف فعاليات معرض المنطقة للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

التعليم العام

الطالبة “وله العطني” تفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة “موهوب 2” على مستوى المملكة

التعليم العام

جامعة أم القرى تعلن عن رغبتها في الاستعانة بمتعاونين من الرجال والنساء

وظائف شاغرة

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن توفر 653 وظيفة ترغب في شغلها عن طريق المسابقة

وظائف شاغرة

تعليمنا والتميز

المقالات

توفر وظائف إدارية وصحية وتقنية شاغرة بنظام التعاقد بجامعة الملك عبدالعزيز

وظائف شاغرة

جامعة جازان تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء على بند التشغيل الذاتي

وظائف شاغرة

“بواسل المدينة التطوعي” بثانوية الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز تنفذ مبادرة “آثارنا”

التعليم العام
المشاهدات : 1676
التعليقات: 0

“تعليم جازان” يوقع اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة مايكروسوفت

“تعليم جازان” يوقع اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة مايكروسوفت
https://almaydanedu.net/?p=43131
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ رائد المالكي :[/COLOR]
[JUSTIFY]وقعت الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان وشركة مايكروسوفت اتفاقية تعاون وشراكة تقدم بموجبها الشركة خبراتها وخدماتها لمنسوبي التعليم بمنطقة جازان ضمن مبادرة شركاء في التعليم العالمية التي ترعاها وتدعمها شركة مايكروسوفت.
حيث وقع كل من المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن احمد الحكمي والمدير التنفيذي للقطاع الحكومي بشركة مايكروسوفت الأستاذ لؤي بافقيه هذه الاتفاقيه والتي سيستفيد منها منسوبي التعليم بالمنطقة من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات.
وستقدم الشركة بموجب هذه الاتفاقيه العديد من الخدمات , حيث ستقوم باعداد وتاهيل العديد من المعلمين والمعلمات ليصبحوا مدربين مؤهلين لتقديم دورات في طريقة استخدام التقنية في التعليم وبدورهم سيقومون بتقديم بتدريب معلمي ومعلمات المنطقة إضافة لما ستقدمة الشركة من دورات تدريبية في شتى المجالات المرتبطة بالتعليم.
وبموجب هذه الاتفاقية ايضا سيتمكن كافة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات ومدارسهم من الاستفادة من Office 365 مجانا ودون اي تكلفة مادية ،كما تم مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالتعليم وسبل الاستفادة من خبرات وتجارب مايكروسوفت في هذا المجال , حيث تم الاتفاق على عقد عدة اجتماعات مستقبلا لوضع الية تنفيذ بنود هذه الاتفاقية.
وحول هذه الاتفاقية صرح مدير عام التربية والتعليم بأننا مؤمنون باهمية استخدام التقنية في التعليم ودورها الكبير في خلق بيئة تعليمية اكثر جاذبية وتزيد من دافعية الطلاب نحو التعلم , ولما كان المعلم هو الركيزة الاساسية كان لزاما علينا ان نسعى لتزويده بالمهارات اللازمة لاستخدام التكنولوجيا في التعليم.
فلقد سعت قيادتنا الرشيدة وما زالت تسعى لتوفير كل ما من شأنه الارتقاء بالتعليم بوطننا الحبيب ،وان ادارة التربية والتعليم تعمل على تطبيق رؤية خادم الحرمين الشريفين وتوجيهاته لجعل التعليم في المملكة في مصاف الدول المتقدمة وان يتلقى ابنائنا الطلاب تعليمهم في بيئة تعليمية تشجع على الابداع والتميز.
كما قدم الشكر الجزيل لكافة المسؤولين بشركة مايكروسوفت على تعاونهم وحرصهم على اتمام هذه الاتفاقية وخص بالشكر المدير التنفيذي القطاع الحكومي بشركة مايكروسوفت والمدير الاقليمي الاستاذ خليل ومدير البرامج الاكاديمية الاستاذ اياد والاستاذ بدر الحواس لتذليلهم كافة الصعوبات لترى هذه الاتفاقية النور.
بدورة علق المدير التنفيذي للقطاع الحكومي بشركة مايكروسوفت نحن سعداء جدا بتوقيع هذه الاتفاقية والتي نامل ان نقدم خلالها مايتطلع اليه الجميع وانها تاتي امتدادا لما تقدمة الشركة من دعم لقطاع التعليم بكافة انحاء العالم.
متمنيا ان تكون الاتفاقية خطوة تتبعها خطوات لتعزيز اطر التعاون بين شركة مايكروسوفت من جهة والادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان من جهة اخرى,وان نساهم في جعل الاستفادة من التقنية وتوظيفها في التعليم امر في غاية السهولة . مبديا اعجابه بما عرفه عن ارتفاع مستوى الطلاب بمنطقة جازان وتميزهم وتطلعه للقيام بزيارة لمدارس المنطقة في القريب العاجل.
من جهته صرح مدير ادارة شؤون المعلمين والمشرف على الاتفاقية الاستاذ عثمان بن حسن عريبي بانها فاتحة خير ان شاء الله على التعليم بالمنطقة ،وان البنود التي تضمنتها هذه الاتفاقية تضمنت العديد من الخدمات التي ستسهم بشكل كبير في صقل مهارات معلمي ومعلمات المنطقة مما سينعكس ايجابا على مخرجات التعليم بمدارس المنطقة ،وان المدير العام حرص كثيرا على ان يتم انجاز هذه الاتفاقيه ايمانا منه بأن مسؤولية تنمية مهارات وقدرات المعلمين والمعلمات تقع على عاتفقنا بالمقام الأول ،مضيفا بأننا سنسعى دوما لبذل قصارى جهدنا لتقديم كل مامن شأنه رفعة العلم والتعليم.
من جانبه قال منسق الاتفاقية المشرف التربوي احمد بن حسن ازيبي انه لمن دواعي سروري ان اكون طرفا في وضع لبنة لاتفاقية سيستفيد منها منسوبي التعليم بالمنطقة ،مبشراً الجميع بأن ماتم توقيع الاتفاق عليه ماهو الا اول الغيث وان هناك الكثير يجري العمل عليه مع شركة مايكروسوفت.
معربا عن شكره الجزيل لهم على تعاونهم ومرونتهم طوال فترة الاعداد لهذه الاتفاقية الى أن رأت النور ،مبديا اعجابه بالسعي الدؤوب من قبلهم لتحقيق اهداف مبادرة شركاء في التعليم.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>