السبت, 2 صفر 1442 هجريا, 19 سبتمبر 2020 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“جامعة طيبة” تدعم الطلبة لشراء أجهزة ذكية 

أخبار الجامعات

النيابة العامة تحقق مع شخص استغل أحد الأطفال في الإساءة للتعليم

أخبار عامة

التصنيف السعودي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية يربط “التخصصات بالفرص الوظيفية”

أخبار عامة

“التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل

أخبار وزارة التعليم

“تقويم التعليم” تعلن فتح التسجيل لاختبار القدرة المعرفية

أخبار عامة

“التعليم” تحذر الطلاب من تسجيل أو نشر صور المعلمين أو تصوير الحصص ونشرها

أخبار وزارة التعليم

تدشين أول كليتين رقميتين للبنات في الرياض وجدة بطاقة استيعابية تتجاوز “4000” متدربة

أخبار الجامعات

جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تعلن عن توفر وظائف شاغرة

أخبار الوظائف

مدير تعليم ينبع يلتقي بأولياء أمور الطلاب والطالبات في المحافظة والقطاعات التعليمية التابعة لها

أخبار إدارات التعليم

“عضو في الشورى”: العلاوة السنوية حق للمعلم مثل بقية الموظفين ويمكن ربطها بالتعيين

أخبار عامة

“التعليم” تطلق مسابقة “مدرستي” الرقمية للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.. هنا التفاصيل

أخبار وزارة التعليم

جدة.. تطبيق استراتيجية “مُعلم المستقبل” عن بُعد بمدرسة التحلية

أخبار المدارس
المشاهدات : 1338
التعليقات: 0

انطلاق لقاء الإدارة المدرسية بجدة بمشاركة “23” إدارة تعليمية

انطلاق لقاء الإدارة المدرسية بجدة بمشاركة “23” إدارة تعليمية
https://almaydanedu.net/?p=43491
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ عبدالله الحارثي :[/COLOR]
[JUSTIFY]نيابة عن مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي ، دشن مساعده للشؤون التعليمية أحمد الزهراني مؤخراً فعاليات لقاء رؤساء أقسام الإدارة المدرسية الذي تستضيفه إدارة تعليم جدة بمشاركة 23 إدارة تعليمية وحضور مشرفي العموم بوزارة التربية والتعليم محمد المشعف ومحمد اليحيى ومدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم جدة علي الجالوق إضافة لرئيس قسم الإدارة المدرسية بتعليم جدة موفق خوج.
وذكر رئيس قسم الإدارة المدرسية بالوزارة محمد المشعف في بداية اللقاء أنّ اللقاء يأتي لأهمية دور الإدارة المدرسية مؤكدا أنّ تميّز مشرف الإدارة سيتبعه التميّز لقائد المدرسة مضيفا بأنّه يجب العمل المستمر على تطوير مهارات مشرفي الإدارة المدرسية للوصول إلى الإبداع وهو مايؤكد عليه دائما سمو وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل.
ثم رحّب مساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون التعليمية أحمد الزهراني بالحضور حيث أكد على ضرورة الاهتمام بتنمية مهاراتهم وقدراتهم على ضوء المؤشرات الإشرافية مع تحفيز القيادات المدرسيّة وتقديم كل ماتحتاجه من دعم وعون ومساندة حتى يؤدي القائد المدرسي مهامه الفنية والإدارية على الوجه المأمول في ظل الدعم السخي الذي توفره القيادة الرشيدة لدعم التعليم وبذل الغالي والنفيس للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية في المملكة.
عقب ذلك استهلت مشرفة الإدارة المدرسية هدى المقبل أعمال اللقاء باستعراض ورقة عمل قدمتها وفاء السويح من إدارة تعليم تبوك بعنوان أساليب قياس المهارات لدى مشرفي الإدارة المدرسية وأنواعها واهدافها التربوية والتعليمية بينما تناولت المشرفة التربوية منيرة الرؤساء تقديم ورقة عمل من إعداد فريق العمل بتعليم صبيا بعنوان الإدارة المدرسية واقع وتخصصات تم من خلالها مقارنة أداء ونتائج الإدارة المدرسية في الوقت الراهن والتطور الذي تشهده في الميدان التربوي وماهي الأهداف التي من شأنها الارتقاء بالإدارة المدرسية في العملية التعليمية.
وأكد مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم جدة علي الجالوق أن هذا اللقاء فرصة لتبادل الخبرات حول كل ما يهم الإدارة المدرسية متمنياً أن يحقق أهدافه بإذن الله.
وعلى الجانب النسائي حضر اللقاء مديرة إدارة الإشراف التربوي بتعليم جدة فايزة البيشي وعدد من مشرفات العموم بالوزارة ، و 23 مشرفة إدارة مدرسية من جميع مناطق المملكة.
وأوضحت “البيشي” أن الارتقاء بالعمل التربوي لا يأتي إلا من خلال تأهيل الكوادر القيادية لرفع عملية التطوير في المدارس ، فكان لزاماً على قادة العمل التربوي تطوير المهارات الإشرافية لمشرف الإدارة المدرسية والذي يعمل على مساندة ودعم الإدارات المدرسية . وأكدت على أن الإشراف التربوي بقطاعيه (بنين/بنات) يعمل على تأهيل وتطوير مهارات المشرفين/ات التربويات بعدة أساليب منها عقد ملتقيات خاصة بالإدارة المدرسية يتضمن (أوراق عمل ، ومداولات إشرافية ومناقشات للصعوبات والتحديات التي تواجه العمل الإشرافي. [/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>