الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا, 17 أغسطس 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

خطة للتوسع التدريجي في التعليم المشترك في المرحلة الابتدائية

التعليم العام

إنفوجرافيك.. توزيع الأسابيع الدراسية للفصول الثلاثة لعام 1444هـ

الصور

جامعة الملك خالد تنفذ اختبار الكفاءة اللغوية في اللغة الإنجليزية لتسريع دراسة طلابها

الجامعات والكليات

رسمياً.. السماح بإسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي للمعلمات

أهم التدوينات

مشكلات وتحديات بين معلم ومتعلم اللغة الإنجليزية

المقالات

إطلاق مشروع التدريب الصيفي الإلكتروني المركزي للمعلمين والمعلمات.. هنا رابط التسجيل

التعليم العام

مجلس شؤون الجامعات يصدر لائحتين أكاديميتين للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.. هنا التفاصيل

أهم التدوينات

رسمياً.. إعلان مواعيد اختبارات ‫الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

أهم التدوينات

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف شاغرة على نظام العقود

وظائف شاغرة

توفر عدد من الوظائف التعليمية على وظيفة “معلم ممارس” بالجامعة الإسلامية

وظائف شاغرة

“تقويم التعليم” توضح شروط إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

أهم التدوينات

مدارس التربية النموذجية العالمية تفتح أبوابها في مدينة الظهران

التعليم العام
المشاهدات : 2000
التعليقات: 0

“تعليم حائل” يفّعل الزيارات الميدانية بزيارة لـ”تعليم جدة‎”

“تعليم حائل” يفّعل الزيارات الميدانية بزيارة لـ”تعليم جدة‎”
https://almaydanedu.net/?p=44071
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ عبدالله السليمي :[/COLOR]
[JUSTIFY]فعّلت الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل الزيارات الميدانية بينها وبين الادارات التعليمية في المناطق المختلفة للوقوف ميدانيا على ابرز التجارب المتميزة ومشاهدة نقاط القوة في الادارات المختلفة والاستفادة منها في برامج التطوير في الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل.
وقام وفد من الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل يضم مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني والمساعد للشئون التعليمية الاستاذ يحي العماري وامين الادارة العامة للتربية والتعليم بتعليم حائل الاستاذ عبدالعزيز المنصور ومدير ادارة الاعلام التربوي الاستاذ ابراهيم الجنيدي بزيارة ميدانية للادارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة للاطلاع على ابرز المنجزات لتعليم جدة والاطلاع ميدانيا على تجارب المدارس المتميزة في المحافظة.
وقال الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل ان تبادل الزيارات الميدانية يهدف للتعرف على نقاط القوة في اداء الادارات العامة للتربية والتعليم لتعزيزها والتركيز على جوانب تحسين الاداء للتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجهها الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل.
واطلع وفد الادارة العامة للتربية والتعليم الزائر للادارة العامة للتربية والتعليم في محافظة جدة على تجربة المدرسة الفيصلية للموهوبين.
وقال الاستاذ عبدالله الشوكاني مدير المدرسة الفيصلية في جدة ان الدراسة فعليا انطلقت في المدرسة في العام 1431هـ مع انطلاق مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم باشراف مباشر من ادارة الموهوبين في تعليم جدة ومشروع تطوير.
لافتا الى ان المدرسة تضم مجلس شورى للطلاب يتم من خلاله توصيل ملاحظات الطلاب ومطالبهم من خلال مجلس طلابي منتخب من طلاب المدرسة واضاف”الطلاب هم صناع القرار في المدرسة من خلال التعرف والاحساس بمشكلاتهم ودراستها وتقديم الحلول لادارة المدرسة التي تدرس انسب الحلول لتقوم بتنفيذه”.
وابان الاستاذ الشوكاني ان المدرسة الفيصلية جعلت من الطالب شريك في خططها وطريقة تقييم اداء المعلمين واضاف”تاتي المدرسة الفيصلية للموهوبين كاحدى المشاريع التعليمية الطموحة نحو تعليم متقدم”.
من جانبه اشار الاستاذ عبدالله علي السيود مدير ادارة الموهوبين بتعليم جدة والمشرف العام على نادي جدة للابداع العلمي ان مقياس “موهبة” يطبق على القبول في المدرسة لاختيار ابرز الطلاب الموهوبين واضاف”يتقدم سنويا للمدرسة اكثر من 3000 طالب ويتم قبول 900 طالب.
واشار الاستاذ السيود ان قرب المدرسة الفيصلية من جامعة الملك عبدالعزيز اسهم بشكل كبير من استفادة الطلاب من الدخول في دورات تاهيلية في الجامعة بعد انتهاء برنامجهم الدراسي.
وتتميز مدرسة الفيصلية للموهوبين بمحافظة جدة باعتمادها على مقرارات وزارة التربية والتعليم المعتمدة وتقديمها بقالب جامعي مصغر اضافة لادراج بعض المواد الاختيارية التي تنمي موهبة التفكير والابداع والتميز لدى الطلاب.
واشار الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل الى ان وجود القائد الناجح والايجابي في المدرسة هو اولى خطوات النجاح للميدان التربوي والمدرسي.
واكد خلال حديثه ان مبنى المدرسة الفيصلية مثل أي مبنى اخر الا ان الاختلاف في الجوهر تمثل في وجود ادارة متميزة ومعلمين مخلصين ينتهجون استراتيجيات مختلفة في التدريس وطلاب مبدعين.
وقدم شكر وتقدير الاسرة التعليمية بتعليم حائل لسعادة الاستاذ عبدالله الثقفي مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة ولكافة الزملاء في الادارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة.
واشتملت الزيارة على الاطلاع على تجربة ادارة التدريب والابتعاث في تعليم جدة و اوضح الاستاذ علي عبدالله الغامدي مدير ادارة التدريب والابتعاث ان ادرته منحت العام الماضي اكثر من 31 الف شهادة تم توزيعها خلال العام الدراسي الماضي مع العلم ان عدد المعلمين في محافظة جدة 26 الف معلم مع وجود 302 مدرب.
واضاف للوصول التدريب النوعي يجب الوصول للتدريب الكمي مسنركز خلال الفترة القادمة للوصول للتدريب النوعي بالتركيز على تدريب 10000 معلم فقط لافتا الى ان التدريب يعد ضرورة ملحة لخدمة الميدان التربوي.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>