الإثنين, 5 جمادى الآخر 1442 هجريا, 18 يناير 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” توضح خطوات تقديم الاقتراحات من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.. تعرّف عليها

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تدعو مستحقي الترقية لرفع بياناتهم للمفاضلة قبل هذا التاريخ

أخبار إدارات التعليم

وزير التعليم للمعلمين والمعلمات: نجدد ثقتنا بعطائكم وتميّزكم الذي لا حدود له

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: الجامعات تمتلك صلاحية تقدير المواقف لضمان سلامة الطلاب والمنسوبين

أخبار الجامعات

بالتفاصيل.. “الميدان التعليمي” تنشر الخطة الدراسية الجديدة عن بعُد للطلاب والطالبات

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: إعادة توزيع الخطة الدراسية.. وتخصيص حصتين من حصص لغتي للفهم القرائي

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تؤكد على أهمية الحضور والمواظبة للطلاب والطالبات منذ اليوم الأول للدراسة

أخبار وزارة التعليم

جامعة الجوف: تعقد جميع الاختبارات الفصلية والنهائية للطلاب والطالبات حضورياً

أخبار الجامعات

جامعة بيشة تعلن فتح باب التقديم على المنح الدراسية في برامج الدراسات العليا

أخبار الجامعات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف إدارية شاغرة للرجال والنساء

أخبار الوظائف

بالفيديو.. نجاح أول لقاح سعودي مضاد لكورونا في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

أخبار الجامعات

“التعليم”: تسليم الكتب للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وفق هذه الآلية

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 5771
التعليقات: 0

شوارع جدة تفيض .. وأولياء الأمور يطالبون بتعليق الدراسة غداً الأحد

شوارع جدة تفيض .. وأولياء الأمور يطالبون بتعليق الدراسة غداً الأحد
https://almaydanedu.net/?p=45471
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التربوي ـ عبدالله الزهراني ـ عبدالله الحارثي:
هطلت صباح اليوم السبت 1436/1/29هـ أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة جدة والقرى القريبة منها ارتوت على أثرها الأرض ، وتحولت شوارع بعض الأحياء لمستنقعات من المياه تراكمت أمام المنازل وبعض المحلات التجارية ، كما تسببت في إغلاق بعض الطرق الرئيسية بسبب سوء التصريف ، من جهة أخرى يطالب عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات تعليق الدراسة ليوم غد الأحد نظراً للأحوال الجوية التي قد تستمر ليوم غدٍ الأحد بناءٍ على تحذيرات الجهات المعنية من مصلحة الأرصاد والدفاع المدني ، ويناشد أولياء أمور الطلاب والطالبات إدارة التربية والتعليم “بجدة “بتعليق الدراسة حفاظاً على سلامة أبنائهم وبناتهم من أي ضرر نظراً للأحوال الجوية المتوقعة.
وناشد خالد الغامدي وعبدالله السلمي وحسن الزهراني عبر صحيفة “[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي[/COLOR]” إدارة التربية والتعليم بجدة بضرورة تعليق الدراسة غداً الأحد ، محذرين من التهاون في ذلك مذكرين بكارثة سيول محافظة جدة قبل عدة أعوام والذي راح ضحيتها عدة أشخاص ، ولا تزال هذه الكارثة في ذاكرة الناس.
فيما قال عددٌ من أولياء الأمور: “حفاظاً على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات يجب تعليق الدراسة ليوم غدٍ، وذلك بسبب استمرار هطول الأمطار على جدة منذ مساء البارحة ، والذي قد يتسبب في حدوث عددٍ من الحوادث المرورية، إضافة إلى حدوث ازدحام للمركبات وتوقف حركة السير وصعوبة الوصول للمدارس”.
وأضافوا: “ينتظر عددٌ من الطلاب والطالبات أولياء أمورهم عند خروجهم من المدرسة لجلبهم حيث يمكن أن تحول الأمطار دون الوصول إليهم، وهو ما قد يعرضهم للأذى، ولا سيما أن عدداً منهم ما زالوا صغاراً في السن”.
وقال أحد أولياء الأمور وهو ياسر الزبيدي لـ”[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي[/COLOR]”: “تتسبب الأمطار في ازدحام شوارع جدة مما يبسبب الحوادث المرورية الناجمة عن انزلاق المركبات، كما أن المحافظة تشهد عدداً من المشاريع ومن أهمها مشروع قطار الحرمين ، وعدداً من الكباري والتقاطعات ، حيث تشهد الطرق أزدحاماً في الوصول لعدد من الأحياء بسبب التحويلات.
كما طالب عدداً من المعلمين والمعلمات في القرى والهجر التابعة لتعليم جدة بتعليق الدراسة ليوم غداً نظراً لخطورة الطرق في الأودية ومجاري السيول والطرق الوعرة التي يسلكونها ليصلون لمدارسهم يومياً.
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم تكوُّن السُّحب الرعديّة المُمطرة وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على سواحل البحر الأحمر وتشمل الحالة منطقة مكة المكرمة والأجزاء الساحلية منها (رابغ ، جدة الى القنفذة) كذلك شرق السعودية وأجزاءٍ من شمال المملكة ووسطها وبعض المناطق بجنوب المملكة ، وتُسبَق هذه الأمطار بنشاطٍ في الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاءٍ من سواحل البحر الأحمر.
الجدير بالذكر بأن مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله احمد الثقفي أصدر تعميماً بتاريخ مؤخراً ، لجميع المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية وتحفيظ القرآن والتربية الخاصة (بنين وبنات) يتضمن تلقي إدارة تعليم جدة فاكس من مدير الحماية بالدفاع المدني بجدة والمتضمن تقرير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس المتوقعة على جدة ، وهطول أمطار متوسطة الى غزيرة وقد تستمر الى صباح غداً الأحد بمشيئة الله ، وقد تشهد عدداً من مناطق المملكة ، تعليقاً للدراسة غداً الأحد ، بسبب استمرار هطول الأمطار.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ٠
    ابو عبدالله

    أوضاع مؤسفة نعيشها في جده…لن تنتهي!!!!!!!!