الثلاثاء, 13 جمادى الآخر 1442 هجريا, 26 يناير 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“نائب أمير المدينة” يرعى ختام برنامج سفراء الوسطية ٥ بجامعة طيبة

أخبار الجامعات

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تفتح باب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا

أخبار الجامعات

“التعليم”: منصة مدرستي مشروع وطني مستمر وليس لمرحلة مؤقتة

أخبار وزارة التعليم

إنفوجرافيك.. مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة 2021هـ

الصور

بالفيديو.. “التعليم” تعلن رسمياً: التعليم عن بُعد سوف يستمر حتى بعد انتهاء كورونا

الفيديو

“تقويم التعليم”: تخصصات اختبارات الرخصة المهنية رُوعي في بناء معاييرها المهنية التخصصية

أخبار عامة

توفر وظائف تعليمية وفنية شاغرة للرجال والنساء بجامعة الملك سعود

أخبار الوظائف

“التعليم” تدعو منسوباتها للتسجيل في المنصة الوطنية للقيادات النسائية.. هنا الرابط

أخبار وزارة التعليم

شقيق المعلم المتوفى أثناء درسه بمنصة مدرستي: لم يكن يعاني أي أمراض

أخبار المدارس

“التعليم”: حصر إلكتروني لشاغلي الوظائف على بندي العمال والمستخدمين

أخبار وزارة التعليم

بدء تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي.. هنا خطوات التسجيل

أخبار وزارة التعليم

إطلاق تطبيق مصحف مدرستي لمنهج القرآن الكريم للطلاب والطالبات.. هنا روابط التحميل

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 508
التعليقات: 0

“آل الشيخ” يتفقد سير أعمال لجنة المشاريع المدرسية بـ”تعليم مكة المكرمة”

“آل الشيخ” يتفقد سير أعمال لجنة المشاريع المدرسية بـ”تعليم مكة المكرمة”
https://almaydanedu.net/?p=46141
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=FF1122]الميدان التربوي ـ منصور الحجي :[/COLOR]
[JUSTIFY]تفقد معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ صباح اليوم الأربعاء سير عمل لجنة المشاريع المدرسية بإدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بحضور المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي.
يأتي ذلك في ظل اهتمام وزارة التربية والتعليم بمتابعة شخصية من قبل سمو وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في الاستغناء عن المباني المستأجرة.
وأوصى “آل الشيخ” أعضاء اللجنة بتسريع وتيرة العمل وحثهم على سرعة الإنجاز في تنفيذ المباني والمشاريع التعليمية خدمةً لأبنائنا الطلاب والطالبات.
واستمع “آل الشيخ” إلى شرح مفصل تضمن إحصائيات عن سير العمل وآخر الأعمال المنجزة حيث كشف التقرير الذي قدمه الدكتور ضيف الله الثبيتي نائب رئيس لجنة المشاريع المدرسية عن أن نسبة مباني المدارس الحكومية بلغ 60% في حين كانت نسبة مباني المدارس المستأجرة 31% بينما بلغت نسبة المدارس المسائية 9%.
وبلغ مجموع المشاريع الجاري تنفيذها بمكة المكرمة 49 مشروعاً بواقع (38 مدرسة للبنين و32 للبنات بالإضافة لـــ 6 روضات للأطفال).
في حين بلغ عدد المشاريع التي تم إسنادها إلى شركة تطوير المباني 26 مشروعاً تمثل الدفعة الأولى ويستفيد منها 15 مدرسة للبنين و11 مدرسة للبنات و7 رياض أطفال , أما فيما يتعلق بالمشاريع المتوفر لها أراضٍ تمثل ” الدفعة الثانية ” فبلغت 30 مشروعاً موزعةً على 16 مدرسة بنين و18 مدرسة بنات وروضتين للأطفال.
وفي مجال الأراضي المخصصة لمخططات المنح فبلغ عدد الأراضي المستلمة 86 أرضاً، والمبرمج عليها مشاريع تعليمية 21 أرضاً , وبلغ ما تم حصره من مجموع أراضي تلك المخططات كان 221 أرضاً موزعة على 74 مخططاً وجار حصر المتبقي.
أما بالنسبة لأراضي المرافق التعليمية بالمخططات الخاصة ”الدفعة الرابعة” فبلغ عددها 72 مخططاً , وقد بلغ مجموع المدارس المستفيدة منها 25 مدرسة للبنين و26 للبنات وروضةً للأطفال.
وفيما يتعلق بنزع الملكية فالمواقع الـ(10) التي صدرت قرارات نزعها فقد بلغ مجموع المدارس المستفيدة 43 مدرسة للبنين والبنات و5 روضات وبالنسبة للمواقع الـ(10) البديلة للمدارس المزالة فبلغ مجموع المدارس المستفيدة 25 مدرسة وروضتين.
كما أسهمت لجنة المشاريع المدرسية في توفير المباني الحكومية , ومن المتوقع أن يبلغ مجموع المدارس المستفيدة بعد اكتمال كافة المشاريع 351 مدرسة.
وفيما يخص احتياج الإدارة لمدارس الجاليات فتم تحديده بــــ 56 مبنى مدرسي بهدف الاستغناء عن مباني مدارس الجاليات المستأجرة.
وكان الدكتور “آل الشيخ” قد استهل جولته التفقدية صباح اليوم بإدارة تعليم منطقة مكة المكرمة بزيارة لمدرسة المرسلات الابتدائية ببحرة وشارك الطلاب في فصولهم والتقى خلال الزيارة بعدد من أولياء الأمور واستمع إلى مطالبهم.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>