السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, 16 يناير 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الجوف: تعقد جميع الاختبارات الفصلية والنهائية للطلاب والطالبات حضورياً

أخبار الجامعات

جامعة بيشة تعلن فتح باب التقديم على المنح الدراسية في برامج الدراسات العليا

أخبار الجامعات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف إدارية شاغرة للرجال والنساء

أخبار الوظائف

بالفيديو.. نجاح أول لقاح سعودي مضاد لكورونا في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

أخبار الجامعات

“التعليم”: تسليم الكتب للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وفق هذه الآلية

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: حالة واحدة تكون فيها الدراسة حضوريًا للطلاب والطالبات

أخبار وزارة التعليم

توفر وظائف إدارية وأكاديمية شاغرة للجنسين بكليات الخليج.. هنا رابط التقديم

أخبار الوظائف

هنا.. توزيع الأسابيع الدراسية للفصل الدراسي الثاني 1442هـ

الصور

إنفوجرافيك.. “7” خطوات لتهيئة الأبناء للعودة إلى التعليم عن بُعد

الصور

المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يعلن توفر وظائف تقنية وإدارية شاغرة

أخبار الوظائف

“متحدث التعليم”: بعد مرور 10 أسابيع أو خلالها سيتم تقييم الوضع بشكل كامل

أخبار وزارة التعليم

رسمياً.. استمرار التعليم عن بُعد في الفصل الدراسي الثاني

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 593
التعليقات: 0

انطلاق الملتقى التدريبي الخامس لجائزة التميز الوزارية بدورتها السادسة

انطلاق الملتقى التدريبي الخامس لجائزة التميز الوزارية بدورتها السادسة
https://almaydanedu.net/?p=46801
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ عبدالله الزهراني :[/COLOR]
[JUSTIFY]أكد الأمين العام لجائزة التميز بوزارة التربية والتعليم د.محمد النذير أن الجائزة في دورتها السادسة ستشهد آليات جديدة حيث تم إضافة فئتين جديدتين هما: فئة التميز الإداري وهي موجهة لمديري التعليم ومديري العموم بالوزارة.
وفئة الطلاب والطالبات كما بدأ العمل بإنشاء بوابة إلكترونية ضخمة يتم من خلالها إتمام عمليات الجائزة كاملة ابتداء من عمليات التسجيل والترشيح ورفع الملفات والتحكيم الإلكتروني.
مشيرا إلى أن ذلك كله يأتي بدعم كبير وتوجيه مستمر من قيادات وزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم الذي وجه أن تكون الجائز في مصاف الجوائز العالمية.
جاء ذلك على هامش الملتقى التدريبي الخامس لمنسقي ومنسقات الجائزة والمقام حالياً في الرياض والذي سيستمر ثلاثة أيام اعتبار من اليوم الاثنين الموافق 9 / 2 / 1436 هـ.
وأضاف النذير أن الدورة السادسة ستشهد قفزة نوعية و تطويرية في الكم والنوع حيث ستكون آلية التحكيم دقيقة وعلمية تبدأ من ترشيح المدارس للفئات التي تعنيها ثم تنتقل لمرحلة مكاتب الإشراف التي تحكم الأعمال على مستوى المكتب ثم تنتقل لمرحلة الترشيح على مستوى إدارة التعليم وأخيراً تأتي مرحلة التحكيم النهائي على مستوى المملكة ويقوم بالتحكيم لجنة علمية محايدة من أكاديميين وتربويين وفق معايير كل فئة ويأتي ذلك على مرحلتين: مرحلة التحكيم والمراجعة والمرحلة الثانية الزيارات الميدانية للمرشحين الخمسة الأوائل ثم يتم اعتماد الفائزين بعد التحقق التام من استحقاقهم.
وعن مشاركة الطلاب والطالبات للدورة القادمة و بناء معايير لفئة الطالب قال النذير:” إن هذه الفئة تحتاج دقة وجهد كبير لأن الطالب هو المستهدف في الأخير من عمليات التعلم والتعليم وكثرة الطلاب تتطلب معايير تستطيع تفرز المتميز عن مجرد المتفوق تحصيليا (وإن كان أحد المجالات) وهذا هو المحك الدقيق لذلك.
ونحن على وشك انهاء معايير الطالب وستطرح قريبا على موقع الجائزة وتعميمه”. لافتا إلى أن الوزارة تنظر إلى إدراج فئات تدريجيا قد تشمل كافة مهام العمل التربوي”.
من جانبه ذكر المدير التنفيذي للجائزة د.محمد الطويان أن الملتقى التدريبي الخامس يهدف إلى إكساب المشاركين من المنسقين والمنسقات الإلمام بمعايير الجائزة لكل فئاتها ،والمستجدات التي طرأت على الجائزة ومعرفة النسخة المطورة منها حيث بلغ عددهم (100) منسقا ومنسقة على مستوى المملكة والوزارة.
مؤكدا أن الدور الرئيسي لهم سيكمن في نشر ثقافة الجائزة وسط المجتمع التربوي ،إضافة إلى دعم المتقدمين دعما كاملا والتواصل فيما بين المستفيدين من الجائزة والأمانة العامة للجائزة بالوزارة ، واتضح ذلك من خلال عدد المشاركين المرشحين في السنة الأولى 6000 مشاركا ومشاركة إلى 13,000 مشاركا ومشاركة في عام 1435/1434هـ.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>