الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا, 9 أغسطس 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

رسمياً.. السماح بإسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي للمعلمات

التعليم العام

مشكلات وتحديات بين معلم ومتعلم اللغة الإنجليزية

المقالات

إطلاق مشروع التدريب الصيفي الإلكتروني المركزي للمعلمين والمعلمات.. هنا رابط التسجيل

التعليم العام

مجلس شؤون الجامعات يصدر لائحتين أكاديميتين للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.. هنا التفاصيل

الجامعات والكليات

رسمياً.. إعلان مواعيد اختبارات ‫الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

أهم التدوينات

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف شاغرة على نظام العقود

وظائف شاغرة

توفر عدد من الوظائف التعليمية على وظيفة “معلم ممارس” بالجامعة الإسلامية

وظائف شاغرة

“تقويم التعليم” توضح شروط إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

أهم التدوينات

مدارس التربية النموذجية العالمية تفتح أبوابها في مدينة الظهران

التعليم العام

جامعة الحدود الشمالية تُعلن فتح باب القبول لمرحلة البكالوريوس والدبلوم للعام القادم

الجامعات والكليات

9 برامج نوعية في المعسكر العلمي الصيفي بـ”تعليم عسير”

التعليم العام

“التعليم” تعلن بداية التقديم على “11547” وظيفة تعليمية بنظام التعاقد الرسمي

أهم التدوينات
المشاهدات : 2216
التعليقات: 0

اتفاقية تعاون بين مركز “قياس” وهيئة تقويم التعليم العام

اتفاقية تعاون بين مركز “قياس” وهيئة تقويم التعليم العام
https://almaydanedu.net/?p=49281
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ طارق الحريري :[/COLOR]
[JUSTIFY]أبرم مركز “قياس” وهيئة تقويم التعليم العام مؤخراً اتفاقية تعاون لتطوير مجال القياس والتقويم في المملكة، وقع الاتفاقية من جانب “قياس” رئيس المركز صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود، ومن جانب الهيئة معالي المحافظ الدكتور نايف بن هشال الرومي, وذلك بمقر الهيئة في الرياض .
وعُقد قبل توقيع الاتفاقية ورشة عمل جمعت مسؤولين من الهيئة والمركز لتنسيق التعاون بين الجهتين، واستعراض أوجه العمل المشتركة والخطط وأبرز البرامج والمشروعات، وفي ختام الورشة جرى نقاش مفتوح بين مسؤولي الجهتين للوقوف على أهم المحاور والمنطلقات المشتركة وأوجه التعاون المستقبلية.
وعقب توقيع الاتفاقية قال سمو رئيس المركز الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود, في تصريح له “إن تم خلال ورشة العمل استعراض أوجه التعاون والامكانات الموجودة لدى مركز “قياس” والمشاريع الممكنة لدى هيئة تقويم التعليم العام , وأن اللقاء أثمر في تحديد المشاريع التي ستبدأ قريباً”.
وأضاف سموه أن مركز “قياس” بصفته مركزاً متخصصاً في تقديم الاختبارات وأدوات التقييم المختلفة وبما يملك من خبرة تاريخية وعلمية والهيئة بمشاريعها الجديد في مجال التعليم العام والمسؤوليات المناطة بالهيئة, لاشك بأن هناك مجالات كبيرة بالتعاون بإمكان مركز “قياس” يقدمها للهيئة.
وأوضح أن هيئة تقويم التعليم العام لديها عدد من المشاريع وجميعها يدخل فيها التقييم, ومن ضمن المشاريع وهي من مسؤوليات الهيئة وتقويم المعلمين, وهو المشروع الذي سيتم تنفيذه بناءً على متطلبات الهيئة.
وأكد سموه أن الأهداف التي أنشأت الهيئة من أجلها هي تخدم مسيرة جودة التعليم العام في المملكة العربية السعودية وهي مؤسسة مهمة كونها تتعاون مع وزارة التربية والتعليم في النهوض بمستوى التعليم في المملكة التي تحتاج إلى عملية تقويم.
وفيما يخص شراكات المركز , أكد سموه بأن المركز لديه شراكات عديدة ومشاريع مشتركة في عدد من الجهات من أهمها وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم, ووزارة الخدمة المدينة, ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع , والجامعات السعودية, والهيئة السعودية للمهندسين, إضافة إلى العديد من مؤسسات الدولة الأخرى, والجهات الخاصة.
تجدر الإشارة إلى أن أهم ما تضمنته الاتفاقية التنسيق في تنفيذ الأعمال والمشروعات، والاستفادة من الخبرات وتقديم الاستشارات لكل جهة، وتبادل البيانات والمعلومات، وعقد ورش عمل تدريبية مشتركة لتطوير قدرات العاملين في الجهتين.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>