الجمعة, 21 محرّم 1444 هجريا, 19 أغسطس 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“تعليم عسير” يعلن نتيجة إجراءات حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي القادم

التعليم العام

خطة للتوسع التدريجي في التعليم المشترك في المرحلة الابتدائية

التعليم العام

إنفوجرافيك.. توزيع الأسابيع الدراسية للفصول الثلاثة لعام 1444هـ

الصور

جامعة الملك خالد تنفذ اختبار الكفاءة اللغوية في اللغة الإنجليزية لتسريع دراسة طلابها

الجامعات والكليات

رسمياً.. السماح بإسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي للمعلمات

أهم التدوينات

مشكلات وتحديات بين معلم ومتعلم اللغة الإنجليزية

المقالات

إطلاق مشروع التدريب الصيفي الإلكتروني المركزي للمعلمين والمعلمات.. هنا رابط التسجيل

التعليم العام

مجلس شؤون الجامعات يصدر لائحتين أكاديميتين للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.. هنا التفاصيل

أهم التدوينات

رسمياً.. إعلان مواعيد اختبارات ‫الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

أهم التدوينات

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف شاغرة على نظام العقود

وظائف شاغرة

توفر عدد من الوظائف التعليمية على وظيفة “معلم ممارس” بالجامعة الإسلامية

وظائف شاغرة

“تقويم التعليم” توضح شروط إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

أهم التدوينات
المشاهدات : 2404
التعليقات: 0

برنامج “التعلم الذكي باستخدام الآيباد” يحدث تقدمًا تقنيًا في الممارسات التدريسية لمعلمي “تعليم الليث”

برنامج “التعلم الذكي باستخدام الآيباد” يحدث تقدمًا تقنيًا في الممارسات التدريسية لمعلمي “تعليم الليث”
https://almaydanedu.net/?p=50041
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ محمد العاقل :[/COLOR]
[JUSTIFY]في خطوة هي الأولى من نوعها، بادرت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث -ممثلة في قسم التدريب التربوي والابتعاث- في استخدام الأجهزة الذكية في التعليم، حيث قامت بتنفيذ البرنامج التدريبي التفاعلي “التعلم الذكي باستخدام الآيباد” لـ “25” معلمًا.
في هذا الصدد قال مدرب البرنامج عثمان بن مقبول المالكي: “منذ أكثر من عامين، وأنا أعمل على إدخال الأجهزة الذكية في العملية التعليمية، وكيف لها أن تلعب دورًا هامًا في تطوير عمليّات التعلم”، وأضاف: أعددت حقيبة متكاملة للتعلم الذكي، حيث تبدأ بتوعية المعلمين بتطوير الأساليب والطرق التدريسية لمواكبة ما يشهده العالم من طفرة تقنية، ثم عرض للمتطلبات المهمة لإنجاح عملية التعلم الذكي باستخدام الآيباد، وأخيراً شرح شامل للبرامج العالمية التي تساهم في جعل العملية التعليمية أكثر فاعلية.
وأردف “المالكي” قائلاً: “حرصت على تقديم برنامج “التعلم الذكي باستخدام الآيباد” بعد تجربة مع طلابي لمست من خلالها التفاعل وإثراء الحصص المعرفية ومراعاة اهتماماتهم”.
ووجه شكره لمدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي لحرصه على متابعة المشروع، وإمكانية تنفيذه على أرض الواقع، وكذلك الشكر لقسم التدريب التربوي والابتعاث في اﻹدارة، ولجميع المعلمين المشاركين على تفاعلهم مع البرنامج.
من جانبه قال مدير التدريب التربوي والابتعاث في “تعليم الليث” محمد بن زين البلخي: “إن البرنامج ياتي ضمن الجهود المبذولة لتطوير المعلم في مجال التقنية والمعلومات وذلك بهدف مواكبة استخداماتها وانتشارها بشكل كبير بين الطلاب، حيث أصبحنا أمام جيل يمكن أن نطلق عليه لقب الجيل الذكي كونه من دون شك جيلا واعيا بالتقنية الحديثة، واستخدامه لها في أبسط مواقف حياته، لذا كلما زادت فرصة استخدام ما يحبه الطلاب، زادت فرصة شغفهم في حضور الحصص الدراسية وتوسيع دائرة الاستيعاب”.
واكّد “البلخي” على ضرورة الانتقال من مرحلة التلقين إلى مرحلة التمكين لأبنائنا بما ينمي قدراتهم وطاقاتهم، ويجعلهم يقودون المعرفة التقنية بدلاً من أن تقودهم، مع ضرورة استغلال “الآيباد” في التعليم، والاستفادة من إمكاناته، وهذا سوف يجعل معلمي المدارس رائدين في مجال التربية والتعليم.
يشار إلى أن البرنامج كان قد حقق صدًى واسعًا في أوساط المجتمع التربوي في “الليث”، ولقي قبولاً كبيرًا لدى المعلمين الذين شكروا بدورهم مدرب البرنامج على جهوده طيلة فترة إقامته؛ حيث أكّد المعلم حمدان الغامدي إلى أنه سيطبّق كل ما تعلمه في البرنامج فور عودته لمدرسته، مضيفًا بأنه شخصيًّا تفاعل مع البرنامج فمن المؤكد أن طلابه سيتفاعلون معه حال تطبيقه للآيباد في العملية التعليمية.
في حين أبدى المعلم عثمان المزمومي سعادته بحضور لقاءات “التعلم الذكي”؛ تفعيلاً وتطبيقًا، مؤكدًا بأنه برنامج تطويري مفيد لكل معلم.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>