الأربعاء, 15 صفر 1443 هجريا, 22 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تعلن تفاصيل فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني في المدارس والجامعات

التعليم العام

تطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي استثنائياً في المدارس

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة في عدة مجالات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

إعلانات الوظائف

بالفيديو.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

الجامعات والكليات

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

أهم الاخبار

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 1870
التعليقات: 0

“الزهراني” يلتقي مديري المدارس الابتدائية بجدة ويستعرض لائحة التقويم الجديدة‎

“الزهراني” يلتقي مديري المدارس الابتدائية بجدة ويستعرض لائحة التقويم الجديدة‎
https://almaydanedu.net/?p=50891
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ عبدالله الحارثي :[/COLOR]
[JUSTIFY]التقى مساعد مدير عام التربية والتعليم بجدة للشؤون التعليمية أحمد الزهراني مؤخراً بمديري المدارس الابتدائية نيابة عن مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي والذي أقيم بالقاعة الصغرى في شارع حائل لاستعراض وتسليط الضوء على لائحة التقويم الجديدة لطلاب المرحلة الابتدائية للعام 1436/1435هـ.
وفي مستهل اللقاء قام مدير برنامج المهارات وتقويم التحصيل حسين الكناني بشرح للائحة التقويم الجديدة وما طرأ عليها من تغييرات عن اللائحة السابقة من حيث قواعدها وأهدافها التعليمية ومواد اللائحة الأساسية والبالغ عددها 13 مادة والتي تم تطبيقها منذ شهر صفر الماضي.
بعد ذلك قدم مدير ثانوية عبدالرحمن الداخل معتوق الشريف ورقة عمل عن الشراكة المجتمعية ودورها في دعم العملية التعليمية وتضمنت ورقة الشريف عرض أهداف الشراكة المجتمعية التربوية والتعليمية.
عقب ذلك استعرض مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم جدة حسن السالمي أدوار المدارس المعززة للسلوك والتي يتوفر فيها كوادر إرشادية مؤهلة وبيئة تعليمية جاذبة لتقديم كافة الخدمات الإرشادية والأهداف التربوية لتوفير تلك المدارس المعززة للسلوك مبينا بأن المرشد المميز هو من يبحث عن السلوكيات الخاطئة والعمل على علاجها كما استعرض السالمي رسالة تعزيز السلوك ومراحله إضافة لمتطلبات نجاح تطبيق المشروع كما حث مديري المدارس على متابعة نظام تكافل داخل المدارس.
ثم ألقى رئيس قسم الصفوف الأولية بتعليم جدة صلاح الحارثي الضوء على الاختبارات التحريرية في المرحلة الابتدائية والأهداف من تطبيق تلك الاختبارات المتمثلة في تفعيل دورها في المدارس وحث طلاب الابتدائية على مضاعفة جهودهم وشحذ همم أولياء الأمور على متابعتهم لأبنائهم.
ثم ألقى مساعد مدير عام التربية والتعليم بجدة أحمد الزهراني كلمة أكد من خلالها أن كل مايقدم للطلاب بشكل متكامل من المهارات سيكون لها أثرها الإيجابي على الطالب مبينا أن الإيجابية في العمل داخل المدارس لن تواجه أي معوقات تقف في طريق نجاح العمل التربوي والتعليمي مضيفا بأنه يجب توضيح الأهداف الإيجابية للائحة التقويم الجديدة من قبل مديري المدارس للمعلمين والتي حتما تسعى لإخراج معلم مبدع وطالب متميز مؤكدا أن قائد المدرسة إذا كان محبا للإيجاب فالمحصلة لديه مدرسة متميزة ومعلم متمكن وطالب مجتهد من خلال تفعيل اللائحة بالشكل المأمول.
وحث “الزهراني” على أهمية بناء شخصية الطالب خصوصا في المرحلة الابتدائية لأنها الأساس من خلال تحفيزه على الإبداع والتميز إضافة لتفعيل الشراكة المجتمعية والإدارة بالمعرفة وترجمتها داخل الميدان التربوي وكذلك أهمية التطوير المستمر للذات لفريق العمل بالمدرسة والالتزام بالأنظمة واللوائح.
وفي نهاية اللقاء تم فتح المجال لمديري المدارس للاستفسارات والمداخلات المتعلقة باللائحة الجديدة من حيث المهارات والاختبارات التحريرية.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>