الإثنين, 5 ذو الحجة 1443 هجريا, 4 يوليو 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مدير تعليم الجوف يعتمد حركة نقل الإدارة المدرسية

التعليم العام

كلية الملك فهد الأمنية تعلن فتح باب القبول لحملة الثانوية للالتحاق بدورة رقم “66”

الجامعات والكليات

جامعة نجران تعلن مواعيد القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

الجامعات والكليات

“التعليم” تعلن بدء التقديم للابتعاث في بكالوريوس الطب البشري والتمريض وطب القدم

الابتعاث

مدير تعليم المدينة يصدر عدداً من التكليفات لمديري الإدارات ومكاتب التعليم

التعليم العام

خطة لتحفيز المعلمين المتميزين للعمل في المدارس ذات الأداء التعليمي المنخفض

أهم التدوينات

“تقويم التعليم” تعلن توفر وظائف مراقبين ومراقبات للاختبارات المحوسبة بعدة مدن

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. مواعيد التقديم علي إجراءات حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

الصور

بدء استقبال طلبات التقديم على الوظائف الشاغرة بجامعة الأميرِ سطام

وظائف شاغرة

جامعة أم القرى تعلن توفر “854” وظيفة شاغرة بنظام التعاقد عن طريق المسابقة الوظيفية

وظائف شاغرة

“التعليم” تعلن عن فتح باب التقديم على حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بدءاً من اليوم

أهم التدوينات

“تعليم الجوف” يعلن أسماء الطلبة الفائزين في مبادرة “ريادي”

التعليم العام
المشاهدات : 1050
التعليقات: 0

“تعليم جدة” يناقش آلية تنفيذ البرنامج الوقائي لتوعية الطلاب من المخدرات‎

“تعليم جدة” يناقش آلية تنفيذ البرنامج الوقائي لتوعية الطلاب من المخدرات‎
https://almaydanedu.net/?p=51041
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ عبدالله الزهراني :[/COLOR]
[JUSTIFY]عقد المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي بمكتبه اليوم اجتماعا مع مدير إدارة مكافحة المخدرات بجدة العميد محمد الثبيتي والدكتور ناصر العريني المدير التنفيذي للبرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات وتم خلال اللقاء استعراض آلية تنفيذ البرنامج الوطني الوقائي لحماية وتوعية الطلاب من الوقوع في فخ المخدرات وذلك ضمن أوجه التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية لحماية وتحصين الطلاب والطالبات من هذه الآفة الخطيرة.
وتخلل اللقاء تقديم عرض مرئي من قبل الدكتور العريني تضمن البدء في تنفيذ البرنامج الوقائي من خلال الاستعانة بخمس شركات من بيوت الخبرة لدعم البرنامج واستعراض عدد من البرامج الوقائية والمشاريع الدوائية في عدد من البلدان العالمية إضافة لعرض وثيقة البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات والذي سيتم تنفيذه في مدارس التعليم العام وذلك ضمن أوجه التعاون بين وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم.
واشتمل العرض كذلك على رؤية البرنامج وهي أن يكون بيت خبرة في البرنامج الوقائي والريادة في الوقاية من تعاطي المخدرات وصولا لتحقيق الأهداف والرسالة وهي تحصين الطلاب والطالبات من خطر المخدرات.
وبين “العريني” أن البرنامج يستهدف خمسة ملايين طالب وطالبة من خلال رفع مستوى الجانب المعرفي لدى الطلاب والطالبات ورفع الفهم لديهم والتوعية بخطورة مشروعات الطاقة إضافة إلى التحذير من سوء استخدام وسائل التواصل الحديثة للوقوع في براثن المخدرات وكذلك عرض وسائل الترويج وأسبابها ومراحلها إضافة لكيفية الحصول على المخدرات وكذلك استعراض السلوكيات العامة للمتعاطين مثل العصبية والتأخر الدراسي كذلك المظهر العام الغير جيد وغيرها من السلوكيات التي تظهر على المتعاطي من الطلاب والطالبات الذين قد يقعون في آفة المخدرات.
واشتمل العرض أيضا على خطة عمل البرنامج والخطة التنفيذية الميدانية والنطاق الجغرافي الذي سيتم تنفيذ البرنامج عليه في مرحلته الأولى وتشكيل فريق العمل من إدارات التعليم ومكافحة المخدرات وكذلك خطة التدريب وكوادرها.
وبين “العريني” أن الفئات المستهدفة في البرنامج هي طلاب التعليم العام في المرحلتين المتوسطة والثانوية مع تعزيز قدرات الذات لدى طلاب الروضة والابتدائية في البرنامج مضيفا بأن هناك استراتيجيات لتحقيق أهداف البرنامج إضافة لعرض تفصيلي عن الخطة التنفيذية للبرنامج في مرحلته الأولى من خلال قاعات الدراسة والنشاطات اللاصفية وعقد ورش عمل متخصصة إضافة إلى الاستعانة بالمواقع الإلكترونية مبينا بأن النموذج الاتصالي بالفرد تبدأ بمرحلة المعرفة فالإقناع ثم اتخاذ القرار مؤكدا أنه سيتم قياس تحقيق أهداف البرنامج لضمان نجاحها على أرض الواقع من خلال استهداف شرائح أخرى غير الطلاب والطالبات وهم الجمهور الاستراتيجي والجمهور العام وكذلك الأطفال إضافة إلى عرض الوسائل المستخدمة في البرنامج ومن ثم تقويم البرنامج ونتائجه.
من جانبه أبدى مدير إدارة مكافحة المخدرات بجدة العميد محمد الثبيتي جاهزيّة إدارته لدعم البرنامج مؤكدا أنّ هذا المشروع الوطني بحاجة لدعم إعلامي كبير لأنّه يتعلّق بأجيال الوطن وسواعد الغد وهم الطلاب والطالبات والذين يستهدفون من تجار تلك السموم.
كما حث مساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون التعليمية أحمد الزهراني وسائل الإعلام على تكثيف الدور الإعلامي للتوعية من المخدرات وتفعيل دور الإعلام الجديد في حملة التوعية والوقاية من المخدرات إضافة إلى الاستفادة من الأنشطة اللاصفية في دعم حملة تحصين الطلاب والطالبات من خلال إعداد مادة علمية توعوية تستهدف الطلاب والطالبات.
حضر اللقاء من تعليم جدة مساعد مدير عام تعليم جدة أحمد الزهراني ومدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم جدة حسن السالمي ومن جانب إدارة مكافحة المخدرات بجدة الرائد ناصر الزهراني مدير الشؤون الوقائية بإدارة مكافحة المخدرات بجدة.
من جهة ثانية عقدت مساعدة مدير تعليم جدة لشؤون البنات نور باقادر اجتماعا مماثلا مع عبير الحارثي من منسوبات إدارة مكافحة المخدرات بجدة ومديرة الإرشاد والتوجيه بتعليم جدة للبنات حياة المطوع.
وأوضحت باقادر أنّه تم خلال الاجتماع استعراض خطة العمل لدعم البرنامج وذلك لتوظيف برامج الوزارة في البرنامج مبينة بأنّ تلك البرامج تعتبر ذات ملامح استراتيجية ودينية ووطنية إضافة لبنود هيكلة الخطة ولجانها والأدوار المناطة بتلك اللجان وكذلك الاستعانة بالبرامج اللاصفية في البرنامج وأهداف الخطة ومتطلباتها وخطتها التشغيلية.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>