الإثنين, 5 ذو الحجة 1443 هجريا, 4 يوليو 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مدير تعليم الجوف يعتمد حركة نقل الإدارة المدرسية

التعليم العام

كلية الملك فهد الأمنية تعلن فتح باب القبول لحملة الثانوية للالتحاق بدورة رقم “66”

الجامعات والكليات

جامعة نجران تعلن مواعيد القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

الجامعات والكليات

“التعليم” تعلن بدء التقديم للابتعاث في بكالوريوس الطب البشري والتمريض وطب القدم

الابتعاث

مدير تعليم المدينة يصدر عدداً من التكليفات لمديري الإدارات ومكاتب التعليم

التعليم العام

خطة لتحفيز المعلمين المتميزين للعمل في المدارس ذات الأداء التعليمي المنخفض

أهم التدوينات

“تقويم التعليم” تعلن توفر وظائف مراقبين ومراقبات للاختبارات المحوسبة بعدة مدن

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. مواعيد التقديم علي إجراءات حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

الصور

بدء استقبال طلبات التقديم على الوظائف الشاغرة بجامعة الأميرِ سطام

وظائف شاغرة

جامعة أم القرى تعلن توفر “854” وظيفة شاغرة بنظام التعاقد عن طريق المسابقة الوظيفية

وظائف شاغرة

“التعليم” تعلن عن فتح باب التقديم على حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بدءاً من اليوم

أهم التدوينات

“تعليم الجوف” يعلن أسماء الطلبة الفائزين في مبادرة “ريادي”

التعليم العام
المشاهدات : 6322
التعليقات: 0

طالب من الأحساء يحصل على المركز الأول عالمياً في “الماثلتكس”

طالب من الأحساء يحصل على المركز الأول عالمياً في “الماثلتكس”
https://almaydanedu.net/?p=52141
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي

الميدان التربوي ـ فايد الشمري:
حقق الطالب نائل أمجد عبدالله من ثانوية الهفوف في محافظة الأحساء المركز الاول على مستوى العالم في اختبار الماثلتكس ،الطالب نائل تصدر في ترتيبه جميع طلاب دول العالم ، وقدم الطالب نائل أمجد عبدالله شكره وتقديره لمدير مدرسة الهفوف الثانوية الاستاذ نبيل بن عبدالرحمن الباش ، وكافة منسوبي التعليم في محافظة الاحساء، نظير المتابعة والاهتمام التي وجدها طوال مشاركاته المحلية والدولية.
“[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي[/COLOR]” واكبت الحدث بجميع تفاصيلة وتواصلت مع قائد مدرسة الهفوف الثانوية الأستاذ نبيل بن عبدالرحمن الباش الذي أعرب عن اعتزازه ومباركته لهذا الإنجاز ،مشيداً بقدرات الطالب العلمية، وأكد أنه من الطلاب الذين تفخر بهم المدرسة.
وتابع “الباش” قولة، يأتي هذا الإنجاز التعليمي الذي حققه الطالب أمجد ليضاف إلى العديد من المنجزات التعليمية والتربوية التي حققها منسوبو مدرسة الهفوف الثانوية وطلابها ،وأردف أن البرامج الإثرائية والتنشيطية المقدمة من طاقم فريق العمل أثمرت في مشاركة الطلاب في العديد من المسابقات والمنافسات التعليمية والتربوية على مستوى المحلي والعالمي على السواء، محققين خلالها مراكز متقدمة على رأسها هذا الإنجاز الوطني.
وأشار “الباش” أن للتوجه العام الذي أحدثته إدارة المدرسة نحو تحقيق المثالية والانضباط في المدرسة ومحيطها بطلابها ومعلميها والعمل على تعزيز محفزات التميز والنجاح لدى جميع منتسبي المشهد التعليمي في المدرسة الأثر الأكبر في غرس المفهوم التنافسي والتفاعلي بين الجميع، لتحقيق التطلعات والرغبات العليا نحو الجدارة والتميز.
وأكد “الباش” أن المنجزات التربوية والتعليمية التي حصدتها ثانوية الهفوف يقف خلفها جهود كبيرة يعمل على تقديمها نخبة من المعلمين الأفاضل يقدمون الدعم والمشورة والمتابعة لكل ما يخص التربية والتعليم في المدرسة. مشيراً إلى أن البيئة الفاعلة والناجحة التي يمتاز بها الوسط المدرسي في ثانوية الهفوف شاركت باقتدار على تحقيق المنجزات المشرفة. وساعدت على تفرد المدرسة بالعديد من الجوائز التي تم تسجيلها باسم تعليم الأحساء . واكد الباش على حرص ومتابعة المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الأحساء الاستاذ أحمد بالغنيم الحثيثة لبرامج المدرسة وتذليل جميع العقبات التي تحد من أكتشاف المتميزين في التعليم.
وتحدث الاستاذ باسم محمد ابوجبارة معلم الطالب نائل امجد عبدالله والمشرف والمتابع لبرنامج الماثلتكس في المدرسة قائلاً تلمست الاندفاع والمنافسة القوية لدى الطالب والاصرار للوصول للعالميه والمركز الاول على مستوى العالم والمملكة والمحاولة لتخطي جميع العقبات والصعوبات لاسيما وجود منافسة شرسة في مدارس محلية ودولية وعالمية ولا انسى الداعم الذهبي والمشجع لخوض هذه المنافسة قائد المدرسة الاستاذ نبيل بن عبدالرحمن الباش.
وأشار “أبو جبارة” إلى أن برنامج الماثلتيكس هو برنامج تفاعلي على الانترنت مختص في مجال الرياضيات حيث يعتبر البرنامج احد الشراكات بين شركة ارامكو السعوديه ووزارة التربية والتعليم ويعتبر برنامج الماثلتيكس حلقة وصل بين المدرسة والمنزل حيث تنهال النتائج بلاتوقف وهو برنامج مرن جدا في التعامل وتصميم المناهج والدورات . ويوفر الماثلتيكس جواً صحياً للمنافسة بين الطلبة في جميع انحاء العالم وهو مصمم على اساس التعلم الذاتي مما يمكن الطلبة التعلم وفقاً لقدراتهم الخاصة ويحتوي البرنامج على مايقارب 4 بلايين سؤال اجاب عليها اكثر من 3 ملايين طالب بمختلف المستويات والاعمار ومن جميع انحاء العالم.
وعبّر والد الطالب نائل امجد عن مدى سعادته لما وصل اليه ابنه من نجاح وتقدم وحصوله على المركز الاول على مستوى المملكه والعالم في برنامج الماثلتيكس المختص في مجال الرياضيات وخص بالشكر الصرح الكبير والمتمثل بمدرسه الهفوف الثانويه والقائمين عليها من إداره وتحديداً الاستاذ وقائد المدرسة نبيل بن عبدالرحمن الباش والمعلم الأستاذ باسم أبو جباره وتمنى من الله مزيدا من التوفيق والتقدم لهذا الصرح الكبير وكذلك قدم شكره الى ادارة التعليم في محافظه الاحساء على دعمها للطلاب وحثهم على مزيد من التقدم في المجال العلمي.
الجدير بالذكر أن ثانوية الهفوف تعتبر أول ثانوية في محافظة الاحساء حيث تأسست عام 1396هـ ولها تاريخ حافل بالانجازات والابداعات على مستوى المحافظة والمملكة ومن انجازاتها مؤخراً حصولها على جائزة الشيخ عبدالوهاب الموسى الوسام الفضية لفئة الادارة المتميزه لمرتين متتاليتين وعلى الوسام الذهبي فئة امين المصادر تحت ادارة قائدها المميز والمتميز وصانع الابداعات الاستاذ والمربي نبيل بن عبد الرحمن الباش لاسيما ان المدرسة لها شراكات اجتماعيه واسعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>