الأحد, 3 ذو القعدة 1442 هجريا, 13 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

وزير التعليم للمعلمين والمعلمات عن التخصيص: لن يكون هناك ما يؤثر سلبًا.. اهدؤوا ولا تقلقوا

أخبار وزارة التعليم

إلزام الجهات الحكومية بإبلاغ موظفيها بآلية التحول والتخصيص

أخبار عامة

توفر وظائف هندسية وإدارية وبحثية شاغرة للجنسين بجامعة الملك عبدالله

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: تحول تقويم المعلمين من 1 إلى 5 درجات بدلًا من التقييم السابق 100 درجة

أخبار عامة

إغلاق إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات.. و”7″ أيام لتلقي التظلمات

أخبار وزارة التعليم

جامعة أم القرى تعلن إجراءات ومواعيد القبول ببرامج البكالوريوس والدبلومات

أخبار الجامعات

“التعليم” تقرر افتتاح مراكز للدعم التعليمي لطلاب “الابتدائي والمتوسط” خلال فترة الصيف

أخبار وزارة التعليم

الجريدة الرسمية تعلن تفاصيل القواعد والترتيبات الخاصة بكيفية معاملة الموظفين في القطاعات المستهدفة بالتخصيص

أخبار عامة

ترقيات استثنائية للمعلمين المتميزين في التقييم السنوي وفق “3” شروط

أخبار وزارة التعليم

جامعة شقراء تعلن مواعيد وآلية القبول في البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

“مستشار قانوني” يوضح وضع المعلمين والمعلمات الذين تقل خدمتهم عن 25 سنة في برنامج التخصيص

أخبار عامة

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف إدارية وأكاديمية شاغرة للرجال والنساء

أخبار الوظائف
المشاهدات : 1654
التعليقات: 0

مدير تعليم جدة يدشّن فعاليات الأسبوع السادس للجودة الشاملة ويؤكد : الجودة منهج إسلامي نعمل على تحقيقه في جميع مجالات التعليم

مدير تعليم جدة يدشّن فعاليات الأسبوع السادس للجودة الشاملة ويؤكد : الجودة منهج إسلامي نعمل على تحقيقه في جميع مجالات التعليم
https://almaydanedu.net/?p=551
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[B][COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ جدة :[/COLOR][/B]
[JUSTIFY]دشن المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي اليوم (الاثنين) فعاليات الأسبوع السادس للجودة تحت شعار الجودة إتقان وإحسان وذلك بمقر الندوة العالمية للشباب الاسلامي .
وانطلقت فعاليات الأسبوع الجودة بكلمة لمديرة الجودة الشاملة بتعليم جدة مها أبو شال أكدت فيها بأن الجودة داعم كبير لإتقان العمل دون رقيب مبينة بأنه تم تفعيل الجودة في المدارس إضافة إلى زيارات ميدانية لتسليط الضوء على أهمية الجودة وتطبيقها على الوجه الأكمل ، عقب ذلك ألقت رئيسة قسم التميز سيلة باموسى كلمة سلطت من خلالها الضوء على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة حيث أكدت بأنها أنموذج تعليمي يحتذى بها في إشعال روح التنافس في المجالات التعليمية وكذلك معايير الجائزة وأهدافها والمدارس المشاركة فيها مبينة بأن التعليم يشارك بفعالية في الجائزة .
ثم ألقى الأمين العام المساعد بالندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور محمد بادحدح كلمة استعرض من خلالها العوامل والأسباب التي كانت عونا لمن حقق جائزة الملك عبدالعزيز للجودة مؤكدا بأن التخطيط السليم أولى خطوات النجاح في شتى المجالات وذلك بحضور ومشاركة عدد من التربويين الذين كانت لهم إسهامات مؤثرة في حصد مدارسهم لجوائز التميز في الجودة .
ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا لما حققته إدارة الجودة الشاملة لعام 1433-1434 من إنجازات تضمنت بعض الإحصائيّات الرقمية التي كانت دليلا على مضيّها في الطريق الصحيح وصولا إلى تحقيق أهدافها النبيلة وخاصة في مجال التربية والتعليم .
بعد ذلك قدّم الدكتور عايض العمري عضو لجنة تحكيم جائزة الملك عبدالعزيز للجودة محاضرة عن مسيرة الجودة والتميز بالمملكة وحاجتها إلى المزيد من التطوير لمواكبة العالم الأول في هذا الجانب .
أعقب ذلك محاضرة للدكتور رائد القثامي والذي استعرض فيها سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي خاصة فيما يتعلّق بالتعليم داعيا استثمارها بإبراز الإيجابيّات التي تحصل في الميدان التربوي لما في ذلك من دور هادف في جذب الطالب للعلم .
ثم ألقى مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي كلمة وصف من خلالها الجودة بأنها منهج مطبقا في شريعتنا الاسلامية مستشهدا بأساليب التعامل التي انتهجها الرسول عليه الصلاة والسلام ، وحث الثقفي المعلمين والمعلمات على تطبيق الجودة في رسالتهم السامية مبيّنا بأنّه يجب أن تصل المدرسة إلى ممارسة الجودة بشكل عملي ، وأكّد بأن لدى إدارة تعليم جدة محاولات جادة لتحقيق الجودة الشاملة في جميع مدارسها ولكنها في الوقت ذاته بحاجة إلى الشراكة مع المنشآت التي تطبق الجودة والتي تحتل مرتبة الصدارة مستشهدا بتحقيق تعليم جدة للمركز الثاني في اختبارات القياس والتقويم وغيرها من الاختبارات على مستوى الوزارة وهذا مؤشر جيد وان كان الطموح أكبر من ذلك ، وشكر مديرة إدارة الجودة وجميع القائمين والمشاركين في اللقاء ، وفي ختام اللقاء قام الثقفي بتكريم المتميزين والمشاركين في الجودة الشاملة .
من جهة ثانية وعبر الشبكة التلفزيونية حضرت مساعدة مدير تعليم جدة للشؤون التعليمية نور باقادر تدشين فعاليات أسبوع الجودة حيث قامت باقادر بتكريم المتميزات وكذلك المشاركات في اللقاء بحضور مديرة إدارة الجودة الشاملة مها أبوشال وعدد من مديرات المدارس والتربويات .
وقد تم خلال اللقاء إلقاء الضوء على متميزين ومتميزات من الميدان التربوي شمل الجانب النسائي كلا من مديرة مدارس البيان رفا بن لادن والمعلمة نسرين لبان من مدارس الذكر وطالبة الطب داليا القرني .
كما تطرقت مديرة القسم النسائي للندوة العالمية للشباب الإسلامي هالة نصير في كلمة لها إلى كيفية تحقيق شهادة الآيزو وكيف بدأت الشراكة مع إدارات التربية والتعليم والتعاون معاً من خلال تبني برامج مميزة تستهدف وتهتم بالبنين والبنات وصولاً إلى تحقيق التميز على المستوى المحلي والدولي .
يذكر بأن فعاليات الأسبوع السادس للجودة الشاملة ستستمر حتى الخميس المقبل حيث سيتم تنظيم زيارات للمدارس لتعريف الطلاب والمعلمين بإيجابيات الجودة الشاملة لتحفيز على التنافس في تحقيق جوائز الجودة الشاملة وانعكاس ذلك بالإيجاب على الميدان التربوي .[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>